سراب سبورت
مجلة رياضية

الأردن وطاجيكستان يتصارعان لتسطير إنجاز آسيوي تاريخي

سراب سبورت _

يتطلع المنتخب الأردني إلى مواصلة مشواره في بطولة كأس آسيا لكرة القدم، وذلك عندما يلتقي طاجيكستان غدا الجمعة على ستاد أحمد بن علي في العاصمة القطرية الدوحة، ضمن الدور ربع النهائي.
ولم يسبق للمنتخبين أن بلغا الدور قبل النهائي من كأس آسيا لذلك فإنهما سيقفان على مشارف إنجاز تاريخي.

والتقى المنتخبان معا قبل شهرين ونصف من الآن في مستهل مشوارهما في تصفيات كأس العالم وانتهت المواجهة بالتعادل 1-1.

وأنهى منتخب الأردني اليوم الخميس تدريباته بقيادة المغربي الحسين عموتة والتي ركز فيها على الاطمئنان على الإصابات البسيطة لعدد من اللاعبين وتطبيق الخطط التي سينتهجها أمام طاجكستان.

وتميل الأفضلية النسبية لصالح منتخب الأردن الذي يسجل مشاركته الخامسة في البطولة فيما يظهر منتخب طاجيكستان للمرة الأولى، وأصبحت طموحاته واسعة بالذهاب بعيداً.

ولن تكون المواجهة سهلة على منتخب الأردن وبخاصة أن منافسه أظهر قدرات مميزة في دور المجموعات ودور الستة عشر ليستحق لقب “الحصان الأسود” بالبطولة.

الطريق لدور الثمانية

وصل المنتخب الأردن لدور الثمانية بعدما اجتاز دور المجموعات بفوزه على ماليزيا 4-0 ثم تعادل مع كوريا الجنوبية 2-2 وخسر أمام البحرين 0-1 وفي دور الستة عشر فاز على العراق 3-2.

من جهته جاء بلوغ منتخب طاجيكستان هذا الدور بعدما حل ثانيا في المجموعة الأولى برصيد 4 نقاط، حيث تعادل مع الصين سلبيا، وخسر أمام قطر “0-1” ثم فاز على لبنان 2-1، وفي دور الستة عشر تغلب على الإمارات بفارق ركلات الترجيح “5-3” بعد التعادل “1-1”.

مواجهة صعبة

تبدو المواجهة متساوية ومتكافئة نسبيا، والمنتخبان يتمتعان بطموحات مشروعة في مواصلة المشوار.

وسبق للأردن أن بلغ دور الثمانية مرتين، بيد أن المختلف هذه المرة أنه سيواجه منتخبا لا يملك الخبرة الكبيرة في مثل هذه البطولات ما يجعل الطريق لبلوغ الدور قبل النهائي ممهدا.

ويخشى منتخب الأردن من أي مفاجآت قد يفجرها منتخب طاجيكستان، ولا سيما أن الأخير حقق فوزين على منتخبين عربيين في البطولة الحالية وهما لبنان والإمارات.

ويمتلك منتخب طاجيكستان مديرا فنيا متمكناً ولديه الرؤية الفنية ويجيد قراءة أوراق الخصم وهو الكرواتي بيتر سيجرت.

وأشاد سيجرت في المؤتمر الصحفي بقدرات مدرب الأردن الحسين عموتة، والذي أثبت هو الآخر نفسه بقيادة النشامى لدور الثمانية.

وعلى الأرجح أن عموتة لن يقوم بإجراء أي تعديلات على تشكيلته حيث بدا مقتنعاً بعدد محدود من اللاعبين يعتمد عليهم في خوض معظم المباريات دون أن يعتمد على خيارات جديدة.

ويعول منتخب الأردن في حسم المباراة على قوته الهجومية الضاربة التي يقودها موسى التعمري إلى جانب علي علوان ويزن النعيمات ومحمود مرضي.

وستقع على دفاع الأردن مسؤولية كبيرة وبخاصة أن عموتة في المؤتمر الصحفي، أبدى مخاوفه من منتخب طاجكستان نظراً لسرعة لاعبيه وإجادتهم للانتقال من الحالة الدفاعية إلى الهجومية.

المصدر:كووورة

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
"لاس فيغاس" تشهد ظهور البحريني شاميل في "ليلة الابطال" بالقتال المتنوع وفد إعلامي يزور تدريبات المنتخب البحريني لفنون القتال المختلطة فضيحة جنسية تهز عرش شخصية رياضية شهيرة البطوش يرعي اختتام بطولة ولي العهد الأولى للمعلمات/ لأندية المعلمين في مدينة العقبة العجلوني يرعى ختام بطولة القائد في البلقاء التطبيقية ٨ منتخبات تترقب قرعة بطولة تحت ٢٣ عاماً الخامسة تنطلق غدأ الالعاب الرياضية التاسعة للمرحلة الاساسية الدنيا المنتخب الوطني ت17 ينهي تحضيراته لمواجهة نظيره الأوزبكي وديا بعد 46 عاما.. طائرة السويحلي تكرر إنجاز الترسانة بالبطولة العربية الهلال يقلب الطاولة على الاتحاد في "الكلاسيكو" ويضع قدما على منصة التتويج انتخاب القائد عثمان عطية مفوضاً للشباب في منتدى الشباب الكشفي الوطني "هلا بالخميس".. عفوية أم سخرية هلالية من النصر؟ الحمود يفتتح المنتدى الكشفي الوطني الأول للشباب تحت شعار "الوعي والابتكار" انطلاقة الجولة الثانية من دوري الجولف اليوم بمشاركة قياسية حصار برشلونة .. قرار مجلس الامن الخفي ! ... حسين الذكر منتخب النشميات بطلاً لغرب آسيا هذا ما قاله المقبالي نائب رئيس الاتحاد العربي عن السويحلي الليبي"عندما يتم تعطيل العمل في مدينة مصر... إتحاد كرة الطائرة الأردني...يبارك ل"سويحلي" الليبي بطل العرب الأميرة آية تكرم يوسف داود رئيس اللجنة العليا المنظمة وداعم مسيرة إتحاد الطائرة الأميرة زينة راشد تلتقي قيادات كرة الطاولة في كوريا الجنوبية اتحاد الكراتيه يكرم المنتخب الوطني الفائز بذهبية العالم مديرية الجامعة بطل بطولة الايام الاولمبية الثانية لالعاب القوى وماركا ثانياً واربد ثالثاً داود يؤكد ان جمهور الريادية شجع الفرق الرياضية العربية وفد الجمباز يغادر للمشاركة في بطولة لاتفيا الدولية جمهور المدارس الريادية...اشعل مدرجات "قاعة الأميرة سمية" وهتف ل"سويحلي الليبي" الاتحاد السعودي يصدر قرارا بحق رونالدو بعد حركته ميسي ممنوع من المشاركة في الأولمبياد لاعبة طائرة الزمالك لكووورة: حسابي مخترق.. ولم أحتفل بفوز الأهلي موعد مباراة سيدات الأردن ونيبال في نهائي بطولة غرب آسيا والقنوات الناقلة بلدية مصراتة تعلن غدا الأحد عطلة رسمية بمناسبة فوز السويحلي الليبي بلقب الأندية العربية