سراب سبورت
مجلة رياضية

منتخب النشامى يكتب التاريخ ويتأهل إلى نصف نهائي كأس آسيا

سراب سبورت _

بلغ منتخب الأردن، نصف نهائي بطولة كأس آسيا، لأول مرة في تاريخه، بعد فوزه 1-0 على طاجيكستان، اليوم الجمعة، في المباراة التي جمعت الفريقين على ستاد أحمد بن علي.

هدف فوز النشامى، حمل توقيع فاهادات هانونوف لاعب طاجيكستان، بالخطأ في مرماه في الدقيقة 66.

وحظيت المباراة بحضور ولي عهد الأردن، الأمير الحسين بن عبد الله الثاني، والأميرة رجوة الحسين، والأمير علي بن الحسين.

وينتظر منتخب الأردن في نصف نهائي البطولة الآسيوية، الفائز من مباراة أستراليا وكوريا الجنوبية.

وكشف المنتخب الأردني مبكرًا عن أطماعه الهجومية، وحاول فرض سيطرته على منطقة العمليات، وتوزيع الكرة حول أطراف الملعب، من أجل تسجيل هدف مبكر يربك حسابات الخصم.

واعتمد النشامى في بناء الهجمات، على انطلاقات عايد والروابدة من منتصف الملعب، مع وجود المساندة من مرضي والتعمري، ولعب علوان خلف النعيمات.

وكان الأردن قريبا من افتتاح باب التسجيل، حيث تسلم النعيمات، كرة على مشارف منطقة الجزاء وسددها بقوة بجوار القائم الأيسر.

ورد منتخب طاجيكستان سريعا على فرصة الأردن، من كرة عرضية استقبلها بانشانبي، وسددها في العارضة.

وتعرض سامييف مهاجم طاجيكستان للإصابة، ودخل سيرويف بدلا منه، قبل أن يرسل مرضي، كرة داخل منطقة الجزاء، لحقها النعيمات وسددها لكنها مرت بجوار القائم.

وتعرض النعيمات مدافع الأردن، للشد من قميصه داخل منطقة الجزاء، لكن الحكم لم يحتسب أي شيء.

وتراجع أداء الأردن، وغابت الخطورة في ظل تباعد المسافات بين لاعبي النشامى، مع انكماش منتخب طاجيكستان، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

ومع الشوط الثاني، ظل استحواذ منتخب الأردن على الكرة سلبيا، وحاول مع مضي الوقت، لاعبو طاجيكستان، مباغتة مرمى الأردن عبر التسديد البعيد.

وأخطأ العجالين في التعامل مع الكرة، ليقطعها منه مابتشوف، ويواجه مرمى الحارس يزيد أبو ليلى، لكنه سدد بجوار القائم.

وتمكن الأردن من إحراز هدف السبق، بعد ركلة ركنية ضربت في فاهادات هانونوف، وسكنت مرماه بالخطأ في الدقيقة 66.

ولم يستثمر التعمري، كرة نموذجية حصل عليها من النعيمات، ليسدد بتهور فوق المرمى.

وأجرى المدرب الحسين عموتة، 3 تبديلات، حيث دفع بسعادة وأبو حشيش والعوضات بدلًا من مرضي والنعيمات والروابدة.

ولم تشهد الدقائق المتبقية، أي جديد، لتنتهي المباراة بصعود النشامى إلى المربع الذهبي لكأس آسيا.

المصدر:كووورة

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
أبو شنب يوقع للفيصلي في مباراة ماراثونية.. ليفربول يقتنص فوزا قاتلا أمام تشيلسي ويتوج بكأس الرابطة الدكتور نواف العجارمة يرعى غداً بطولة القائد العشرين لاختراق الضاحية طلاب دور الثمانية لبطولة الأندية العربية لكرة الطائرة..تنطلق غدا قاسم العمري يحرز ذهبية وزنه في منافسات الدوري العالمي للكراتيه جولة الفجيرة التونسي رفيق بكار يحصل على مقعد في المنتخب الإنجليزي للألعاب الدفاع عن النفس فريق" المدارس الإنجليزية" يتوج بكأس بطولة قطر تحت سن 14سنة السميرات تشارك في بطولة العالم الدولية للجمباز عموتة يقنع الأردن بالرحيل المنتخب الوطني للكراتيه لفئة الناشئين يحقق ٣ ميداليات من بينها فضية واحدة وبرونزيتان في جولة الفجيرة وفاة اللاعب المغربي أيوب الشرطي عن 31 عاما النعيمات يغادر مباراة الغرافة مغشيا عليه علي آل خليفة ...يلتقي لجنة الاحتكام لعربية الأندية 42...ويشيد بدورها ختام الدور الأول لبطولة الأندية العربية لكرة الطائرة بصدارة قطر القطري والسويحلي الليبي امين عام اللجنة الأولمبية السعيد تبارك إنجاز أحمد أبو السعود مندوبا عن سمو الأميرة رحمة "الغويري"يوزع الشهادات ويكرم المشرفين ل'دورة الجمباز التدريبية" شلباية يقبل دعوة المشاركة في بطولة دبي الدولية للتنس م.الغويري : ابو السعود حصد الفضية في أقوى نسخة لكأس العالم للجمباز التنس يتأهل في تصفيات كأس ديفيز لمنطقتي آسيا وأوقيانوسيا احمد ابو السعود ينال الفضية في الجولة الثانية من سلسلة كأس العالم جولة "كوتبوس الألمانية" اربد تتصدر اليوم الرابع من بطولة الايام الاولمبية الثانية لالعاب القوى الفلسطيني خبيص بطلا للجولة الأولى لسباقات الدفع الرباعي و"مجموعة برو" وشبيطة بطلا لمجموعة "سيمي برو"... الحكم على الدولي المغربي إلياس الشاعر بالسجن لسنة نافذة برئاسة المجالي وصول وفد رواد الأردن الكويت الغويري يفتتح دورة تدريـبية لمدربـي الجمباز بمشاركة واسعة بحضور رئيس الاتحاد العربي الشيخ علي آل خليفة..قطر القطري يجتاز شباب الحسين ويمضي في الصدارة التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا.. فوز عريض لمنتخب السلة على نظيره الفلسطيني منتخب النشميات يحقق فوزا على نظيره اللبناني بـ "غرب آسيا" ثلاث ذهبيات تزين النشامى حيمور وسيف و قطامش في نهائي الدوري العالمي للكراتيه جولة الفجيرة بطلنا عبدالرحمن حيمور لنهائي جولة الفجيرة "الدوري العالمي"