سراب سبورت
مجلة رياضية

افتتاح مميز لرالي قطر الدولي أولى جولات بطولة الشرق الأوسط

سراب سبورت _

وسط أجواء مثالية ومشاركة كبيرة وحضور جماهيري مميز، افتتحت مساء اليوم فعاليات النسخة الخامسة والأربعين من رالي قطر الدولي، الذي يشكل الجولة الأولى والافتتاحية من النسخة الرابعة والأربعين من بطولة الشرق الأوسط للراليات للعام الحالي 2024، الذي تستمر منافساته حتى مساء بعد غد السبت في 13 مرحلة خاصة بالسرعة في شمالي البلاد.

وانضم أبرز السائقين إلى السيد عبد الرحمن المناعي رئيس الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية، والسيد عمرو الحمد المدير التنفيذي للاتحاد لحضور المؤتمر الصحفي الرسمي قبل انطلاق النسخة الـ 45 من رالي قطر الدولي، فيما أقيم حفل الانطلاق في بوليفارد لوسيل، إحدى أبرز وجهات قطر السياحية.

حصلت الأطقم الـ 22 المشاركة في الجولة الأولى الإقليمية على فرصة إيجاد أفضل معايير الضبط لسياراتهم تمهيدا لانطلاق المنافسات، عبر مرحلة خاصة استعراضية على حلبة الكارتينج في نادي لوسيل الرياضي، تم اعتمادها من قبل اللجنة التنظيمية للرالي.

ومن المقرر أن يخوض المتسابقون غمار منافسات 12 مرحلة خاصة بالسرعة على مدار يوم غد الجمعة وبعد غد السبت في صحاري قطر، قبل العودة إلى بوليفارد لوسيل من جديد لحفل الختام مساء السبت.

في حين يسعى السائق القطري ناصر صالح العطية إلى تحقيق فوزه الثامن عشر على أرضه وأمام جماهيره، في ظل منافسة محتدمة مع أسماء كبيرة في بطولة العالم للراليات، أبرزهم النرويجي مادس أوستبيرج في الرالي للمرة الثالثة تواليا، فضلا عن مواجهة أسماء أخرى محلية على غرار عبد العزيز الكواري وخالد السويدي وناصر خليفة العطية.

وتمنى السيد عمرو الحمد، المدير التنفيذي للاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية، لجميع السائقين التوفيق خلال منافسات رالي قطر الدولي، معربا في الوقت نفسه عن تقديره لجميع العاملين في الاتحاد على جهودهم المستمرة لإنجاح البطولات التي تنظم على أرض قطر.

وقال الحمد في كلمته الافتتاحية للمؤتمر الصحفي: إن رالي قطر الدولي الذي يشكل الجولة الأولى من بطولة الشرق الأوسط، استقطب هذا العام أسماء كبيرة في عالم الراليات، يتقدمهم ناصر صالح العطية، والنرويجي مادس أوستبيرج والقطريان عبدالعزيز الكواري وخالد السويدي.

وأضاف أن منافسات الرالي هذا العام ستكون قوية ومثيرة، في ظل مشاركة نخبة بارزة من السائقين المميزين، سواء على المستوى المحلي أو الدولي، مرحبا بجميع السائقين المشاركين في الرالي، ومبديا رضاه الكامل بالأعداد المشاركة في الرالي والتي وصفها بالجيدة للغاية.

وأعرب الحمد عن أمله في أن تخرج منافسات رالي قطر الدولي بصورة مثالية وآمنة، خاصة أن مسارات الرالي من الأصعب على مستوى العالم، متوجها بالشكر إلى جميع مؤسسات الدولة التي تساهم بفاعلية في إنجاح تنظيم الرالي.

من جانبه، أوضح ناصر صالح العطية أن رالي قطر الدولي يشهد هذا العام مشاركة مميزة من السائقين العالميين والمحليين، متوقعا أن تكون المنافسة قوية بين الجميع من أجل حصد اللقب.

وقال العطية خلال المؤتمر الصحفي: “إنه رالي بلدي وأعرفه جيدا، وسأبذل قصارى جهدي للفوز به، خاصة في ظل المشاركة المميزة والمنافسة القوية من جميع المتسابقين”.

ورأى الفائز بلقب الشرق الأوسط 19 مرة أن مهمة الفوز والاحتفاظ بلقب رالي قطر هذا العام لن تكون سهلة على الإطلاق، معتبرا أنه من الرائع وجود سائقين مميزين في الرالي، خاصة في ظل الحاجة الملحة لتطوير البطولة.

من جانبه، أكد السائق القطري عبدالعزيز الكواري جاهزيته لخوض منافسات رالي قطر الدولي الجولة الأولى من بطولة الشرق الأوسط للراليات، موجها الشكر إلى الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية على دعمه للمشاركة في الرالي.

وأوضح أن المنافسة في الرالي لن تكون سهلة في ظل وجود نخبة من السائقين المميزين، على رأسهم ناصر صالح العطية أحد أبرز سائقي الراليات في العالم، لكنه شدد على جاهزيته لتقديم أداء جيد والمنافسة على اللقب.

بدوره، أعرب السائق القطري خالد السويدي عن تطلعه لتقديم مستويات عالية، وإنهاء رالي قطر الدولي في مركز متقدم، خاصة في ظل المنافسة القوية التي سيشهدها الرالي في ظل وجود سائقين على مستويات عالية في عالم الراليات، معتبرا أن رالي قطر أحد أصعب الراليات سواء من ناحية مراحله أو مساراته.

من ناحيته، أبدى السائق النرويجي مادس أوستبيرج سعادته بالمشاركة للمرة الثالثة في رالي قطر الدولي، خاصة بعدما اكتسب خبرة خلال العامين الماضيين، معتبرا أن التنظيم الجيد لهذا الرالي سبب حرصه على المشاركة.

فيما، أكد السائق العماني عبدالله الرواحي، المتوج بلقب بطولة الشرق الأوسط الموسم الماضي مناصفة مع القطري ناصر صالح العطية، عن أمله في تحقيق نتيجة إيجابية في رالي قطر أولى جولات البطولة الشرق أوسطية، وذلك من أجل تحقيق بداية جيدة في محاولته للدفاع عن اللقب.

وأوضح أنه استعد جيدا لخوض منافسات رالي قطر الدولي، الذي يعد أحد أصعب الراليات في المنطقة، مشيرا إلى سعيه لتقديم أداء جيد وحصد أكبر عدد من النقاط في هذه الجولة الافتتاحية .

المصدر:وكالة الأنباء القطرية

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
5 لاعبات عربيات في التشكيلة المثالية للدوري السعودي للسيدات العراق يتأهل إلى أولمبياد باريس وينضم لمجموعة المغرب "الحديدية" رابطة اللاعبين تحتفل بعيد ميلاد الفارسة الهاشمية سمو الأميرة هيا ..أغلى المناسبات وأحلاها إدارة كفر سوم تقرر تشكيل الجهاز الفني للفريق الاول بكرة القدم بقيادة هاجم عبيدات طائرة سيدات الأهلي إلى نصف نهائي البطولة الإفريقية الفيصلي يمطر شباك الجليل برباعية الفارس صايل الجبور يستعد لسباق العلا الدولي للقدرة والتحمل عبدالحكيم الشوابكة مدير التربية والتعليم للواء الجامعة يكتب...بمناسبة اليوم العمال العالمي انطلاقة الجولة الرابعة لمنافسات بطولة التحدي لفرسان الشهر للجواد العربي افتتاح فعاليات دورة التدريب الدولية للكرة الطائرة (المستوى الأول زيد العواملة يتابع مسيرة التألق والانجاز في ميدان "أم الالعاب" "سباق الاطفال" النسخة المصغرة من الترامارثون البحر الميت   مدير تربية لواء الجامعة يرعى تخريج طالبات مدرسة تلاع العلي الثانوية بحضور سمو الامير راشد بن الحسن " الأمير فيصل يستقبل وفد مهرجان الأمل والأحلام" العبادي... للحركة الكشفية والارشادية دور كبير في العمل التطوعي وخدمة المجتمع و ابواب الهيئة مفتوحه ل... تواصل التنافس بين المديريات المتصدرة في الدورة الرياضية الثانية والعشرون للمدارس الاردنية  ( الاستقل... الأميرة عالية بنت الحسين تعرب عن سعادتها بلقاء العرب وعلوان الفارس ضيف الله اللوزي يستعد للسباق التأهيلي الثاني للقدرة والتحمل فرسان ال 80كم الذين انهو سباق القدرة والتحمل التأهيلي الاول لموسم 2024 امين عام وزارة الشباب يتفقد المرافق الشبابية والرياضية في محافظة عجلون انطلاق فعاليات الدورة الكشفية العربية المتخصصة في مجال التخطيط الإستراتيجي وجودة الحوكمة الفيصلي يهنئ بعيد العمال بتهنئة “غير اعتيادية” الفارسة ريما السلال ... أول فارسة أردنية في الصين! اسطبلات الراشد للفروسية تستعد للسباق الدولي للقدرة والتحمل الأميرة سارة الفيصل ترعى ختام فعاليات المسابقة السابعة لنظم الشّعر وإلقائه التي نظمتها جمعية "الايدي... اليرموك: فريق "الهندسة الصناعية" يحصد المركز الثالث في هاكثون محاكاة سلاسل الإمداد عموتة يعيد سيمفونية الرحيل النصر السعودي يتلقى ضربة موجعة عشية مواجهة الخليج ريال مدريد ينتزع التعادل من معقل بايرن ميونخ في نصف نهائي دوري الأبطال الكرك تختتم فعاليات دورة التصوير الفوتوغرافي في كهوف العاصي أبو جابر