سراب سبورت
مجلة رياضية

جواهر القاسمي تفتتح دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات

 

سراب سبورت _

افتتحت قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة مساء أمس النسخة السابعة من دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات أكبر حدث نسائي رياضي عربي يشارك فيه 560 لاعبة و63 فريقاً رياضياً من 15 دولة عربية تتنافس لنيل ألقاب 8 ألعاب ويستمر حتى 12 فبراير الجاري.

حضر حفل الافتتاح الذي رفعت خلاله 15 دولة عربية أعلامها- أمام مدرجات مسرح المجاز بالشارقة إلى جانب أعلام الدورة واتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية وجامعة الدول العربية، الشيخ خالد بن أحمد القاسمي رئيس اللجنة المنظمة العليا للدورة والشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة رئيسة لجنة تكافؤ الفرص باتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية وعيسى هلال الحزامي رئيس مجلس الشارقة الرياضي، وعدد من المسؤولين والشخصيات. شهد حفل الافتتاح بعد انتهاء مراسم رفع الأعلام دخول وفود الدول العربية المشاركة في النسخة السابعة.

وبعد اكتمال دخول ممثلي الفرق المشاركة أدت اللاعبات المشاركات في الدورة قَسَمَ المشاركة الذي تلته اللاعبة إليازية السويدي لاعبة كرة السلة في نادي الشارقة الرياضي للمرأة لاعبة المنتخب الإماراتي لكرة السلة ورددته جميع اللاعبات المشاركات ثم قسم الحكام الذي أدته رجاء خالد فيصل رئيس لجنة الحكام في لجنة اتحاد الرماية باسم جميع الحكمات المشاركات في تحكيم مباريات الدورة.

ورحبت سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي بالحضور واللاعبات وقالت: “مرحباً بكن في إمارة الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة بلدكن الثاني الذي يحتضن مواهبكن الرياضية ويحتفي بانتصاراتكن .. إننا ندرك أن كل واحدة منكن أتت إلى إمارة الشارقة حاملةً معها حلماً كانت ترسمه لنفسها وطموحاً يأخذها إلى شتى المحافل الرياضية لتخوض المنافسات وترتدي الميداليات وترفع اسم وطنها على منصات التتويج”.

تخلل الحفل الافتتاحي عرض مرئي سلط الضوء على جميع جوانب الدورة وأهدافها إلى جانب عرض رياضي للتايكواندو قدمه 20 رياضياً كورياً من منتسبي الاتحاد الكوري للتايكواندو إضافة إلى عروض فنيّة ضوئية احتفاء بالحدث الرياضي الأهم في المنطقة على صعيد رياضة المرأة. تقام منافسات النسخة السابعة على مدى 12 يوماً وتتضمن ألعاب كرة السلة وكرة الطائرة وكرة الطاولة والرماية والقوس والسهم وألعاب القوى والكاراتيه والمبارزة وتشهد اليوم انطلاقة أولى المنافسات في منافسات كرة الطائرة وكرة السلة والمبارزة.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
مرح حطاب... محاضرة دولية للاحصائيين بكرة السلة تشكيل الهيئات القضائية ولجنة الانتخابات في اتحاد غرب آسيا المقاتل البحريني الروسي يتعرض لأول هزيمة في مسيرته الشيخ أحمد آل ثاني يحضر اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الدولي لالتقاط الأوتاد بسلطنة عمان ماركا تتصدر اليوم اليوم الأول في الالعاب الرياضية التاسعة للمرحلة الاساسية الدنيا الشارقة للمرأة يحسم مواجه أمريكية دبي بالثلاثة ويقترب أكثر من حسم لقب دوري الطائرة القطري ناصر العطية يتوج بلقب النسخة 33 لرالي أبوظبي الصحراوي سقوط ريال مدريد في كمين فالنسيا.. إصابة قوية وإلغاء هدف مثير للجدل وحالة طرد بعد أزمة فرح شقيقته.. طلب عاجل من كهربا قبل مواجهة الأهلي والزمالك اشبال نادي النصر الى نهائي دوري أشبال كرة اليد المنتخب الوطني ت17 يتعادل مع نظيره الأوزبكي وديا النابلسي وعلام وأبو غزالة والاشقاء العمري والمصري ابطال جولة ربيع الصهيل للفروسية السويحلي الليبي...يواصل لقاءاته في دور الثمانية لكرة الطائرة وينكم ... يا لجنة أولمبية .. الفرق المتأهلة لدور الثمانية بكأس مصر لرجال الطائرة تشيلسي يتعادل مع برنتفورد... رأسية نونيز تقود ليفربول للفوز على نوتينغهام فورست في اللحظات الأخيرة ب... "لاس فيغاس" تشهد ظهور البحريني شاميل في "ليلة الابطال" بالقتال المتنوع وفد إعلامي يزور تدريبات المنتخب البحريني لفنون القتال المختلطة فضيحة جنسية تهز عرش شخصية رياضية شهيرة البطوش يرعي اختتام بطولة ولي العهد الأولى للمعلمات/ لأندية المعلمين في مدينة العقبة العجلوني يرعى ختام بطولة القائد في البلقاء التطبيقية ٨ منتخبات تترقب قرعة بطولة تحت ٢٣ عاماً الخامسة تنطلق غدأ الالعاب الرياضية التاسعة للمرحلة الاساسية الدنيا المنتخب الوطني ت17 ينهي تحضيراته لمواجهة نظيره الأوزبكي وديا بعد 46 عاما.. طائرة السويحلي تكرر إنجاز الترسانة بالبطولة العربية الهلال يقلب الطاولة على الاتحاد في "الكلاسيكو" ويضع قدما على منصة التتويج انتخاب القائد عثمان عطية مفوضاً للشباب في منتدى الشباب الكشفي الوطني "هلا بالخميس".. عفوية أم سخرية هلالية من النصر؟ الحمود يفتتح المنتدى الكشفي الوطني الأول للشباب تحت شعار "الوعي والابتكار" انطلاقة الجولة الثانية من دوري الجولف اليوم بمشاركة قياسية