سراب سبورت
مجلة رياضية

خسارة قاسية لدى لاسال في طائرة السيدات

سراب سبورت _

حقق فريق الكرة الطائرة بنادي سلوى الصباح الكويتي الفوز على دي لاسال الأردني (3-0)، فيما فاز الشارقة لرياضة المرأة الإماراتي بالنتيجة نفسها على تل درة السوري، في مباراتين احتضنتهما صالة نادي خورفكان اليوم الأحد، في افتتاح المجموعة الثانية لمسابقة الكرة الطائرة في دورة الألعاب العربية للأندية بالشارقة.

وتمكنت لاعبات سلوى الصباح من تحقيق انتصارهن ببسط هيمنتهن المطلقة على نتائج الأشواط الثلاثة للمباراة بواقع (25-16 و25-12 و25-13).

وفي المقابل عانت لاعبات الشارقة في إنهاء الشوط الأول بنتيجة (25-21)، وتكرر الأمر ذاته لحسم ثاني أشواط المباراة بالنتيجة ذاتها (25-21)، قبل أن يؤكدن جدارتهن بشوط ثالث حسم نتيجته بواقع (25-12).

وتتواصل إثارة الكرة الطائرة غد الإثنين بمباراتي الجولة الثانية للمجموعة الأولى.

ويلتقي في المباراة الأولى، سبورتنج المصري مع بيبلوس اللبناني، ويتطلع خلالها الفريقان لتحقيق الانتصار الثاني على التوالي، والانفراد بصدارة المجموعة، فيما تحمل ثاني المواجهات عنوان التعويض، حيث يلتقي فريقا أكاديمية فاطمة بنت مبارك الإماراتي مع فريق أكاد عنكاوا العراقي، ويتطلع فيها الفريقان لتسجيل الانتصار الأول.

وأكد حساسان كوركيس، مدرب أكاد عنكاوا، أن مباراة الغد فرصة لتصحيح المسار، وقال “نواجه تحدي تعويض أخطاء المواجهة الأولى التي تسببت بالخسارة، وتم العمل على تصحيح الأخطاء بعدد من الجمل التكتيكية، ونتطلع للعودة لتقديم مباراة أفضل وتحقيق نتيجة إيجابية”.

بدوره، كشف إيلي النار، مدرب بيبلوس اللبناني، أسرار فوزه في الجولة الماضية على أكاد عنكاوا، مشيرا إلى أنه سبق أن لعب معه وديا في الكويت ما جعله يتعرف عليهم عن قرب ووضع لهم الخطط المناسبة.

ولفت إلى أنه سيتعامل مع سبورتنج بنفس الطريقة، بعدما تم تصوير فيديو كامل لمباراتهم أمام فريق أكاديمية فاطمة بنت مبارك، وهو الأمر الذي سيجعل المباراة عبارة عن كتاب مفتوح.

يذكر أن دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات، تقام برعاية قرينة حاكم الشارقة، الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة.

وتنظم المؤسسة الدورة حتى 12 فبراير/ شباط الجاري، بمشاركة 560 لاعبة، يمثلن 63 فريقا من 15 دولة، وينافسن على ألقاب 8 ألعاب رياضية.

 

وكان نادي سلوى حصل على لقب البطولة الودية التي اختتمت اول شباط الجاري، برعاية وحضور رئيس مجلس ادارة نادي سلوى الشيخة نعيمة الأحمد.

وجاء إحراز اللقب بفوز فريق سلوى الصباح على أكاد عنكاوا العراقي (بطل الدوري في العراق) في المباراة النهائية بنتيجة 3 – 0 بواقع اشواط «25 – 20,25 – 16,25 – 15»، لتحتل سيدات سلوى المركز الأول، وعنكاوا ثانيا، فيما حل بالمركز الثالث فريق بيبلوس اللبناني.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
منتخب النشميات بطلاً لغرب آسيا هذا ما قاله المقبالي نائب رئيس الاتحاد العربي عن السويحلي الليبي"عندما يتم تعطيل العمل في مدينة مصر... إتحاد كرة الطائرة الأردني...يبارك ل"سويحلي" الليبي بطل العرب الأميرة آية تكرم يوسف داود رئيس اللجنة العليا المنظمة وداعم مسيرة إتحاد الطائرة الأميرة زينة راشد تلتقي قيادات كرة الطاولة في كوريا الجنوبية اتحاد الكراتيه يكرم المنتخب الوطني الفائز بذهبية العالم مديرية الجامعة بطل بطولة الايام الاولمبية الثانية لالعاب القوى وماركا ثانياً واربد ثالثاً داود يؤكد ان جمهور الريادية شجع الفرق الرياضية العربية وفد الجمباز يغادر للمشاركة في بطولة لاتفيا الدولية جمهور المدارس الريادية...اشعل مدرجات "قاعة الأميرة سمية" وهتف ل"سويحلي الليبي" الاتحاد السعودي يصدر قرارا بحق رونالدو بعد حركته ميسي ممنوع من المشاركة في الأولمبياد لاعبة طائرة الزمالك لكووورة: حسابي مخترق.. ولم أحتفل بفوز الأهلي موعد مباراة سيدات الأردن ونيبال في نهائي بطولة غرب آسيا والقنوات الناقلة بلدية مصراتة تعلن غدا الأحد عطلة رسمية بمناسبة فوز السويحلي الليبي بلقب الأندية العربية السويحلي الليبي زعيما لـ "طائرة" الأندية العربية 42" مديرية الجامعة تواصل صدارة بطولة الايام الاولمبية الثانية لالعاب القوى درس سياسي وليس رياضي .. منظومة الفار .. كنترول راسمالي استراتيجي ! ... حسين الذكر وينكم ...وزارة الشباب...اللجنة الأولمبية السيسي يرعى فعالية قادرون باختلاف...بمشاركة الإعلامي الرياضي د. مدحت رشدي الزمالك يوقف لاعبة الطائرة بعد تهنئة سيدات الأهلي منتخب النشميات يفوز على نظيره الفلسطيني.. ويتأهل إلى نهائي "غرب آسيا" السويحلي الليبي يتطلع للقب على حساب قطر القطري في ختام منافسات البطولة العربية 42 لكرة الطائرة السعيد تستقبل رئيس الاتحاد العربي "آل خليفة"ورئيس اتحاد غرب آسيا "الكواري" مديرية الجامعة تسترد صدارة بطولة الايام الاولمبية الثانية لالعاب القوى "رياضة اليرموك" تنظم ورشة تدريبية حول "الذكاء الاصطناعي في التربية الرياضية" تخلي عموتة عن الأردن يفاجئ الإدريسي مفاجأة قانونية قد تنقذ رونالدو من "الإيقاف" مع النصر السعودي المصنف الدولي مروان ضيا...إلى كازاخستان الحسين يبتعد بصدارة الدوري الأردني للمحترفين