سراب سبورت
مجلة رياضية

أرقام تجعل رونالدو بين عظماء التاريخ في عيد ميلاده الـ39

سراب سبورت _

يحتفل البرتغالي كريستيانو رونالدو قائد النصر السعودي اليوم الاثنين بعيد ميلاده الـ39.
وكتب رونالدو، فصلا جديدا في مسيرته الاحترافية بالانتقال إلى النصر خلال يناير 2023.

وتمكن الدون من تحقيق الكثير من الإنجازات خلال 13 شهرا فقط، وساهم في ظهور “العالمي” بمستوى مذهل في كافة البطولات.

10 أرقام تجعل رونالدو ضمن أعظم من لمسوا الكرة في التاريخ على الإطلاق:

1- الهداف التاريخي لدوري أبطال أوروبا

يملك رونالدو الرقم القياسي فيما يخص عدد الأهداف بدوري أبطال أوروبا، بواقع 140 هدفا متفوقا على ليونيل ميسي، نجم إنتر ميامي الحالي وبرشلونة وباريس سان جيرمان السابق.

2- أكثر من سجل أهدافا دولية

يملك كريستيانو رونالدو 128 هدفا دوليا مع منتخب البرتغال، وهو رقم قياسي عالمي حصده في سبتمبر 2021 بهدفين ضد إيرلندا.

3- 50 هدفا في 7 أعوام متتالية

في الفترة بين 2011 و2017 أصبح “الدون” هو اللاعب الوحيد في العالم الذي سجل 50 هدفا في كل عام ولمدة 7 أعوام متتالية.

4- أول من يسجل في 5 كؤوس عالم

النجم البرتغالي كان أول من يسجل أهدافا في 5 نسخ متتالية من كأس العالم عندما سجل في المباراة الافتتاحية لبلاده في مرمى غانا في 2022.

5 – 5 ألقاب في دوري أبطال أوروبا

يعد كريستيانو رونالدو واحدا من 3 نجوم حول العالم يملكون 5 ألقاب في دوري أبطال أوروبا، بجوار لوكا مودريتش وداني كارفاخال وكريم بنزيما.

6- أول من يصل للهاتريك العاشر دوليا

مع منتخب البرتغال وأمام لوكسمبورغ في أكتوبر 2021 سجل رونالدو “الهاتريك” للمرة العاشرة في مسيرته الدولية، ليكون أول من يحقق ذلك.

7 -أكثر من لعب في دوري أبطال أوروبا

على المستوى الأوروبي يملك كريستيانو رونالدو الرقم القياسي لعدد المشاركات في دوري الأبطال، بواقع 183 مباراة.

8 – الأكثر خوضا للمباريات الدولية

بواقع 205 مباراة لعبها رونالدو مع المنتخب البرتغالي يتصدر نجم النصر ترتيب أكثر النجوم خوضا للمباريات الدولية.

9 – أول من يصل للهدف رقم 800

بحسب “فوكس سبورت” فإن رونالدو هو أول لاعب يصل للهدف رقم 800 في مسيرته، ولا يجاوره في ذلك الإنجاز سوى ليونيل ميسي.

10- أكثر من سجل في موسم واحد من دوري أبطال أوروبا

بواقع 17 هدفا يتصدر رونالدو قائمة أكثر من سجلوا في موسم واحد من دوري أبطال أوروبا، وجاء ذلك خلال فوز ريال مدريد باللقب العاشر في موسم 2013-14، المذهل أنه يحتل المركزين الثاني والثالث أيضا في نفس القائمة بـ16 و15 هدفا.

المصدر: “وسائل إعلام”

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
شعت تلتقى رئيس الاتحاد الدولي للكراتيه على هامش بطولة الدوري العالمي جولة الفجيرة كواليس الاتفاق الجديد مع المدرب الحسين عموتة كرة القدم .. رؤية ليست سخيفة ! ... حسين الذكر الوحدات يهزم الرمثا بثلاثية في دوري المحترفين ذهب وفضة وبرونز : الجامعة الهاشمية تصعد منصات التتويج في كافة العاب الدورة الرياضية الشتوية للجامعات... منتخب النشميات يتفوق على غوام ويتأهل إلى نصف نهائي "غرب آسيا" الفيصلي يجتاز مغير السرحان في ختام ذهاب دوري المحترفين قمة مبكرة بين السويحلي الليبي وقطر القطري في أندية الطائرة العربية 42 منتخب ناشئي التنس يتأهل للدور ربع نهائي في كأس ديفيز...وتجربة جيدة لمنتخب الناشئات "مديرية الشونة الجنوبية" بطل المرحلة الاساسية الدنيا ومديرية "البادية الغربية" بطل المرحلة الثانوية ... استشهاد حكم دولي فلسطيني مع جميع أفراد عائلته بعد قصف منزله رئيس الاتحاد القطري يؤكد أن منح شلباية بطاقة دعوة تأكيدا على العلاقات القوية بين دولة قطر والأردن الخبيرة البريطانية ميتشل تعرض في مركز السلطان للفروسية اهم منتجات تغذية الخيول غلطة زوجتي".. محترف الاتحاد السابق يغادر السعودية بمشهد "غريب" رواد الكشافة والمرشدات الاردنية تشارك بمبادرة زراعة المليون شجرة تنطلق اليوم بطولة القائد العشرين لاختراق الضاحية طالبات المنتخب الوطني للشباب لكرة اليد...إلى السعودية آخر تطورات الحالة الصحية لمدرب منتخب مصر حسام حسن افتتاح انيق لبطولة الأندية العربية لكرة الطائرة العربية الأميرة آية الفيصل ...ونقلة نوعية لكرة الطائرة الأردنية .... ريما العبادي بمشاركة ثلاثي تونسي بارز .. بطولة إفريقيا الفردية الأولى للغولف تنطلق غدا بسبب تطبيق مواعدة.. ناد تركي يفسخ عقد لاعبه الشاب بالتراضي شعت ترأس وفد الكراتيه للمشاركة في بطولة الدوري العالمي جولة الفجيرة موقع المحترفين الأردنيين...يدعو لتطوير الإعلام الرياضي..وفق الارتباط مع القناة الرياضية السوشل ميديا.. بين الانحطاط والاستراتيج ! ... حسين الذكر ملخص كتاب الانتقال الكبير الأردن في القرن الحادي والعشرين ازدهار ومنعة... د.ثروت المعاقبة الحسين عموتة يزف خبرا سارا للمدربين المغاربة لاعبة التنس السعودية يارا الحقباني في أحدث ظهور ماذا قال "اللاعب الأسترالي بوبرين"؟.. واجهت منافسا عنيدا ولاعبا جيدا هو الأردني شلباية عموتة و«النشامى»... عبدالله الكعبي