سراب سبورت
مجلة رياضية

الثورة السوري والفحيص الأردني يقتربان من نهائي سلة ألعاب السيدات العربية

 

سراب سبورت _

قطع فريقا الثورة السوري والفحيص الأردني، نصف مشوار التأهل إلى المباراة النهائية لمسابقة كرة السلة ضمن دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات، بتحقيقهما اليوم الاثنين، لانتصارهما الثالث على التوالي.

وحقق الثورة الفوز على العاصمة السعودي (78-58)، وفاز الفحيص على غاز الشمال العراقي (82-41)، في مباراتين أقيمتا على صالة نادي البطائح بالشارقة لحساب الجولة الثالثة من منافسات الدور التمهيدي.

وكانت الجولة قد شهدت صباح اليوم أيضا، الانتصار الثاني على التوالي لفريق الأهلي البحريني، بفوزه على فريق الشارقة لرياضة المرأة بنتيجة (74-59).

وعزز فريقا الثورة والفحيص، شراكتهما على صدارة الترتيب العام، بالعلامة الكاملة وبسجل خال من الهزائم، بارتقائهما إلى رصيد 6 نقاط لكل منهما، بفارق النقطتين عن كل من العاصمة والأهلي.

وأودت خسارة فريق غاز الشمال للبقاء في المركز الخامس برصيد 3 نقاط، وبفارق النقطة الواحدة عن كل من الفتاة الكويتي، والذي خلد للراحة في هذه الجولة، والشارقة الإماراتي متذيل الترتيب.

واحتاجت لاعبات الثورة، لضمان انتصارهن على العاصمة السعودي، إلى بسط أفضليتهن المطلقة على نتائج الفترتين الأولى والثالثة ومن ثم الفترة الرابعة (24-12 و25-12 و18-16).

فيما لم يشفع للاعبات فريق العاصمة نيل الأفضلية بنتيجة الفترة الثانية (18-11) التي لم تكن كافية لهن للعودة بنتيجة المباراة.

وبدورهن لم يجدن حاملات اللقب لاعبات فريق الفحيص، صعوبة في تحقيق انتصارهن العريض على حساب فريق غاز الشمال، بعد أن أحكمت الأردنيات قبضتهن على مجريات اللقاء، وحسمهن نتائج الفترات الأربعة للمباراة بواقع (21-9 و26-12 و18-9 و17-11).

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
تشيلسي يتعادل مع برنتفورد... رأسية نونيز تقود ليفربول للفوز على نوتينغهام فورست في اللحظات الأخيرة ب... "لاس فيغاس" تشهد ظهور البحريني شاميل في "ليلة الابطال" بالقتال المتنوع وفد إعلامي يزور تدريبات المنتخب البحريني لفنون القتال المختلطة فضيحة جنسية تهز عرش شخصية رياضية شهيرة البطوش يرعي اختتام بطولة ولي العهد الأولى للمعلمات/ لأندية المعلمين في مدينة العقبة العجلوني يرعى ختام بطولة القائد في البلقاء التطبيقية ٨ منتخبات تترقب قرعة بطولة تحت ٢٣ عاماً الخامسة تنطلق غدأ الالعاب الرياضية التاسعة للمرحلة الاساسية الدنيا المنتخب الوطني ت17 ينهي تحضيراته لمواجهة نظيره الأوزبكي وديا بعد 46 عاما.. طائرة السويحلي تكرر إنجاز الترسانة بالبطولة العربية الهلال يقلب الطاولة على الاتحاد في "الكلاسيكو" ويضع قدما على منصة التتويج انتخاب القائد عثمان عطية مفوضاً للشباب في منتدى الشباب الكشفي الوطني "هلا بالخميس".. عفوية أم سخرية هلالية من النصر؟ الحمود يفتتح المنتدى الكشفي الوطني الأول للشباب تحت شعار "الوعي والابتكار" انطلاقة الجولة الثانية من دوري الجولف اليوم بمشاركة قياسية حصار برشلونة .. قرار مجلس الامن الخفي ! ... حسين الذكر منتخب النشميات بطلاً لغرب آسيا هذا ما قاله المقبالي نائب رئيس الاتحاد العربي عن السويحلي الليبي"عندما يتم تعطيل العمل في مدينة مصر... إتحاد كرة الطائرة الأردني...يبارك ل"سويحلي" الليبي بطل العرب الأميرة آية تكرم يوسف داود رئيس اللجنة العليا المنظمة وداعم مسيرة إتحاد الطائرة الأميرة زينة راشد تلتقي قيادات كرة الطاولة في كوريا الجنوبية اتحاد الكراتيه يكرم المنتخب الوطني الفائز بذهبية العالم مديرية الجامعة بطل بطولة الايام الاولمبية الثانية لالعاب القوى وماركا ثانياً واربد ثالثاً داود يؤكد ان جمهور الريادية شجع الفرق الرياضية العربية وفد الجمباز يغادر للمشاركة في بطولة لاتفيا الدولية جمهور المدارس الريادية...اشعل مدرجات "قاعة الأميرة سمية" وهتف ل"سويحلي الليبي" الاتحاد السعودي يصدر قرارا بحق رونالدو بعد حركته ميسي ممنوع من المشاركة في الأولمبياد لاعبة طائرة الزمالك لكووورة: حسابي مخترق.. ولم أحتفل بفوز الأهلي موعد مباراة سيدات الأردن ونيبال في نهائي بطولة غرب آسيا والقنوات الناقلة