سراب سبورت
مجلة رياضية

عموتة يوجه نصيحة للاعبي منتخب الأردن لتجاوز كوريا الجنوبية وبلوغ نهائي كأس آسيا

سراب سبورت _ 

حث مدرب منتخب الأردن المغربي حسين عموتة لاعبي فريقه بذل الجهود والكفاح في مواجهة كوريا الجنوبية غدا الثلاثاء في نصف نهائي كأس آسيا لكرة القدم، إذا ما أرادوا بلوغ المباراة النهائية.
وقال عموتة في المؤتمر الصحفي المخصص للمباراة يوم الاثنين “يتعين علينا أن نتعب كثيرا وأن نكافح كثيرا لتخطي عقبة كوريا الجنوبية”.

وتابع “يتعين على اللاعبين التركيز بشكل كبير لتحقيق نتيجة مشرفة. نحتاج إلى مجهودات المجموعة ككل”.

واعتبر المدرب المغربي أن خوض كوريا الجنوبية الوقت الإضافي مرتين في الأدوار الإقصائية أمام السعودية (فازت بركلات الترجيح) ثم أمام أستراليا (فازت خلال التمديد) “لا يعني شيئا، فالمنتخب الكوري يملك إمكانيات هائلة جدا من الناحية الذهنية والفنية والبدنية”، مضيفا “لاعبو كوريا تعودوا على اللعب في فترات زمنية متقاربة في أنديتهم وبالتالي لا أعتقد بأنه سيعاني من هذه الناحية”.

وسبق للمنتخب الأردني أن التقى نظيره الكوري الجنوبي في دور المجموعات في النسخة الحالية لكأس آسيا وتقدم عليه 2-1 حتى الوقت بدل الضائع عندما تلقت شباك “النشامى” هدفا عكسيا سجله المدافع الأردني يزن العرب بالخطأ في مرماه.

وهذه هي المرة الأولى التي يبلغ فيها المنتخب الأردني الدور نصف النهائي لبطولة كأس آسيا، فيما
تلهث كوريا الجنوبية وراء أول لقب قاري لها منذ 64 عاما علما بأنها بلغت المباراة النهائية للمرة الأخيرة في نسخة أستراليا عام 2015 وخسرت أمام الدولة المضيفة 1-2 بعد التمديد.

المصدر: وكالات

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
المنتخب الوطني للكراتيه لفئة الناشئين يحقق ٣ ميداليات من بينها فضية واحدة وبرونزيتان في جولة الفجيرة وفاة اللاعب المغربي أيوب الشرطي عن 31 عاما النعيمات يغادر مباراة الغرافة مغشيا عليه علي آل خليفة ...يلتقي لجنة الاحتكام لعربية الأندية 42...ويشيد بدورها ختام الدور الأول لبطولة الأندية العربية لكرة الطائرة بصدارة قطر القطري والسويحلي الليبي امين عام اللجنة الأولمبية السعيد تبارك إنجاز أحمد أبو السعود مندوبا عن سمو الأميرة رحمة "الغويري"يوزع الشهادات ويكرم المشرفين ل'دورة الجمباز التدريبية" شلباية يقبل دعوة المشاركة في بطولة دبي الدولية للتنس م.الغويري : ابو السعود حصد الفضية في أقوى نسخة لكأس العالم للجمباز التنس يتأهل في تصفيات كأس ديفيز لمنطقتي آسيا وأوقيانوسيا احمد ابو السعود ينال الفضية في الجولة الثانية من سلسلة كأس العالم جولة "كوتبوس الألمانية" اربد تتصدر اليوم الرابع من بطولة الايام الاولمبية الثانية لالعاب القوى الفلسطيني خبيص بطلا للجولة الأولى لسباقات الدفع الرباعي و"مجموعة برو" وشبيطة بطلا لمجموعة "سيمي برو"... الحكم على الدولي المغربي إلياس الشاعر بالسجن لسنة نافذة برئاسة المجالي وصول وفد رواد الأردن الكويت الغويري يفتتح دورة تدريـبية لمدربـي الجمباز بمشاركة واسعة بحضور رئيس الاتحاد العربي الشيخ علي آل خليفة..قطر القطري يجتاز شباب الحسين ويمضي في الصدارة التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا.. فوز عريض لمنتخب السلة على نظيره الفلسطيني منتخب النشميات يحقق فوزا على نظيره اللبناني بـ "غرب آسيا" ثلاث ذهبيات تزين النشامى حيمور وسيف و قطامش في نهائي الدوري العالمي للكراتيه جولة الفجيرة بطلنا عبدالرحمن حيمور لنهائي جولة الفجيرة "الدوري العالمي" الشيخ علي آل خليفة ... يقدر دور الأردن في إنجاح نشاطات الإتحاد العربي لكرة الطائرة المنتخب الوطني ت17 يواصل تدريباته ويلتقي نظيره الأوزبكي منتخبنا لناشئي التنس إلى نهائي تصفيات كأس ديفيز للناشئين-آسيا ويواجه إيران افتتاح أكاديمية القوة للرماية بالقوس أول أكاديمية بالأردن السعودية 2027 خرائط على طريق المونديال ! ... حسين الذكر تأهل أحمد أبو السعود في الجولة الثانية من بطولة كأس العالم للجمباز "جولة كوتبوس" منتخبنا للتنس ينتزع الفوز من سيرلانكا ويحجز لدور النصف نهائي مع سنغافورة الفارس الأولمبي إبراهيم بشارات يتوج بلقب بطولة الشقب الدولية للفروسية 2024 جواهر القاسمي تفتتح المركز الأولمبي لرياضة المرأة