سراب سبورت
مجلة رياضية

مشاركة مميزة للطالب أحمد رصرص في برنامج إعداد قادة الوطن العربي “LEADERS 2030”

 

سراب سبورت _

شارك الطالب أحمد وليد رصرص من كلية الحقوق بجامعة عمان الأهلية في فعاليات البرنامج التدريبي إعداد قادة الوطن العربي تحت شعار “LEADERS 2030″، والذي نظمه اتحاد الجامعات العربية بالتعاون مع معهد إعداد القادة في جامعة الأقصر بجمهورية مصر العربية خلال الفترة 27/1-1/2/2024 تحت رعاية وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور أيمن عاشور، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بمشاركة 200 طالب وطالبة يمثلون 20 دولة عربية.

 

حيث أعرب الأمين العام لاتحاد الجامعات العربية عمرو عزت سلامة عن سعادته بتواجده رفقة شباب الدول العربية باعتبارهم بناة المستقبل ويجسدون معاني الإبداع والإنجاز والتنافس والتميز، ويعملون على تحويل أفكارهم الخلاقة إلى أعمال ومشاريع مستقلة ومستدامة. كما أكد سلامة على ضرورة الحرص دوماً على تمكين الشباب والتوجه إليهم لكي نستلهم من عزمهم ومن طموحهم، ما يحفزنا جميعا، في سبيل أن نقدم لهم، سبل الإنجاز والنجاح والاستعداد للمستقبل الواعد، وخلق أجيال قادرة على التعامل مع التطورات في مجال إدارة الموارد وقيادة المؤسسات، وتحقيق القدرةِ التنافسية على المستوى العالمي، مشدداً على أهميةَ بناء مجتمع الكفاءة، الذي يصون مقدراتنا، ولا تتحقق التنميةُ الشاملة المستدامة إلا به.

 

من جهة أخرى حث رئيس جامعة الأقصر الدكتور حمدي حسين، الشباب على تحصيل العلم ومواكبة التكنولوجيا والعصر لكي تصبح جامعات الوطن العربي من الجيل الخامس، مؤكداً على أهمية البرنامج التدريبي الذي يأتي انطلاقاً من حرص وتوجيه القيادة السياسية في بناء جسور التواصل مع الجامعات المصرية والجامعات العربية. وأشار الدكتور حمدي حسين بأن من أهم أهداف البرنامج التدريبي الجمع بين طلاب الجامعات العربية والمصرية والذين يتمتعون بروح التآلف والانسجام والقدرات العقلية الجيدة والطاقة والشجاعة، وقدراتهم الفائقة على استيعاب أحدث الثقافات والحضارات، وإمكانياتهم أن يصنعوا المعجزات ويحافظوا على الوحدة العربية.

 

كما أكد الدكتور كريم همام مستشار الوزير للأنشطة الطلابية ومدير معهد إعداد القادة على أن هذا البرنامج التدريبي يهدف إلى إعداد القيادات الشابة في الوطن العربي، ويستهدف طلاب الجامعات العربية والمصرية بهدف صقل مواهبهم القيادية ليكونوا سفراء لبلدانهم وقادة المستقبل، وتمكين الشباب من تحقيق التنمية المستدامة في بلدانهم ونشر ثقافة القيادة الإيجابية. وتحدث الدكتور همام ” شباب الوطن العربي يمثلون الركيزة الأساسية لبناء مستقبل أمتنا ووطننا العربي، فهم مصدر إلهامنا وأملنا، وفيهم نرى معاني الإبداع والتميز والعطاء اللامحدود”، فهم قادرون على تحويل أفكارهم وطموحاتهم إلى مشاريع ناجحة ومستدامة، تسهم في تقدم وازدهار مجتمعاتنا. وتأتي هذه المشاركة في ظل الدعم المتواصل الذي تقدمه جامعة عمان الأهلية ممثلة برئيس هيئة المديرين الدكتور ماهر الحوراني ورئيس الجامعة الأستاذ الدكتور ساري حمدان للطلبة، بهدف صقل شخصياتهم وتنمية مهاراتهم في مختلف المجالات

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
رسالة حب وولاء من ارض عمان قدمتها اسرة كاظمة الكويتي الى امير دولة الكويت الشيخ مشعل الأحمد رئيس الاتحاد العماني "إبراهيم المقبالي" يشيد بإنجاز السيب وتأهله لنصف نهائي البطولة العربية لأندية ا... "سراب سبورت" تلتقي النائب الثاني لرئيس نادي النجمة البحريني السيب العماني والسويحلي الليبي يعمق جراح دار كليب البحريني وكاظمة الكويتي في ربع نهائي بطولة الأندية... بطولة تحت ٢٣ عاماً الخامسة تستضيف أربعة منتخبات من خارج الإقليم الدكتور نواف العجارمة يتوج "الجيزة" بطل المرحلة الاساسية الدنيا و"الزرقاء الثانية" بطل المرحلة الثا... أبو شنب يوقع للفيصلي في مباراة ماراثونية.. ليفربول يقتنص فوزا قاتلا أمام تشيلسي ويتوج بكأس الرابطة الدكتور نواف العجارمة يرعى غداً بطولة القائد العشرين لاختراق الضاحية طلاب دور الثمانية لبطولة الأندية العربية لكرة الطائرة..تنطلق غدا قاسم العمري يحرز ذهبية وزنه في منافسات الدوري العالمي للكراتيه جولة الفجيرة التونسي رفيق بكار يحصل على مقعد في المنتخب الإنجليزي للألعاب الدفاع عن النفس فريق" المدارس الإنجليزية" يتوج بكأس بطولة قطر تحت سن 14سنة السميرات تشارك في بطولة العالم الدولية للجمباز عموتة يقنع الأردن بالرحيل المنتخب الوطني للكراتيه لفئة الناشئين يحقق ٣ ميداليات من بينها فضية واحدة وبرونزيتان في جولة الفجيرة وفاة اللاعب المغربي أيوب الشرطي عن 31 عاما النعيمات يغادر مباراة الغرافة مغشيا عليه علي آل خليفة ...يلتقي لجنة الاحتكام لعربية الأندية 42...ويشيد بدورها ختام الدور الأول لبطولة الأندية العربية لكرة الطائرة بصدارة قطر القطري والسويحلي الليبي امين عام اللجنة الأولمبية السعيد تبارك إنجاز أحمد أبو السعود مندوبا عن سمو الأميرة رحمة "الغويري"يوزع الشهادات ويكرم المشرفين ل'دورة الجمباز التدريبية" شلباية يقبل دعوة المشاركة في بطولة دبي الدولية للتنس م.الغويري : ابو السعود حصد الفضية في أقوى نسخة لكأس العالم للجمباز التنس يتأهل في تصفيات كأس ديفيز لمنطقتي آسيا وأوقيانوسيا احمد ابو السعود ينال الفضية في الجولة الثانية من سلسلة كأس العالم جولة "كوتبوس الألمانية" اربد تتصدر اليوم الرابع من بطولة الايام الاولمبية الثانية لالعاب القوى الفلسطيني خبيص بطلا للجولة الأولى لسباقات الدفع الرباعي و"مجموعة برو" وشبيطة بطلا لمجموعة "سيمي برو"... الحكم على الدولي المغربي إلياس الشاعر بالسجن لسنة نافذة برئاسة المجالي وصول وفد رواد الأردن الكويت