سراب سبورت
مجلة رياضية

وفد من شبكة ايراسموس الطلابية في الأردن يزور اليرموك

سراب سبورت _

استقبل رئيس جامعة اليرموك الدكتور إسلام مسّاد وفدا من شبكة ايراسموس الطلابية في الأردن ESN-Jordan ضم كل من رئيسة الشبكة حنين أبو الهيجا، ونائب رئيس الشبكة غسان العجلوني، والمسؤول المالي سارة ناصر، وذلك لبحث سبل تعزيز التعاون بين الجانبين.
وفي بداية اللقاء أكد مسّاد حرص جامعة اليرموك على توطيد تعاونها مع مختلف الجهات التي تتيح فرص التبادل الطلابي الامر الذي يمكّن طلبة اليرموك من الحصول على منح دراسية لاستكمال دراساتهم العليا في مختلف الجامعات الدولية، أو فرص الزيارات العلمية والثقافية التي تنمي مهاراتهم وتوسع مداركهم من خلال تعرفهم على ثقافات وخبرات متنوعة.
وأشار إلى أن استضافة اليرموك لشبكة ايراسموس الطلابية فرع الأردن ESN-Jordan يعد خطوة مهمة لا سيما وأن هذا الفرع يعتبر الفرع الأول والوحيد لشبكة طلبة إيراسموس الدولية في منطقة الشرق الأوسط مما ينعكس إيجابا على زيادة فرص التعاون والتبادل الثقافي بين اليرموك وبرنامج ايراسموس الأوروبي، وتسهيل دمج الطلبة الدوليين الذين تستضيفهم الجامعات بموجب اتفاقيات التبادل في المجتمعات المحلية.
وأكد مسّاد استعداد اليرموك لإتاحة الفرصة للقائمين على الشبكة لتنفيذ أنشطة وفعاليات الشبكة داخل الجامعة.
بدورها أعربت أبو الهيجا عن شكرها وتقديرها للتعاون الذي أبدته جامعة اليرموك باستضافتها لفرع ESN-Jordan الأمر الذي سيسهم في زيادة نسبة التعاون بين اليرموك بشكل خاص والجامعات منطقة الشرق الأوسط بشكل عام مع برنامج ايراسموس الأوروبي، مؤكدة أنه مشاركة ESN-Jordan في المؤتمرات والفعاليات الدولية ستعمل على زيادة فرص التبادل والتعريف بجامعات المنطقة والتخصصات الرائدة والنوعية التي تطرحها.
وأوضحت ان ESN تضم 515 فرعًا موزعة في 41 دولة حول العالم، وتهدف إلى إنشاء بيئة تعليمية مرنة من خلال دعم وتطوير التبادل الطلابي من مختلف المستويات وتوفير تجربة تعدد الثقافات، ومساعدة الطلبة الدوليين ضمن برامج التبادل على الانخراط في بيئاتهم الجامعية من خلال تنظيم الأنشطة الثقافية والاجتماعية والعلمية.
وحضر اللقاء نائب رئيس الجامعة الدكتور موسى ربابعة، وعميد كلية الحجاوي للهندسة التكنولوجية ومدير دائرة العلاقات والمشاريع الدولية الدكتور موفق العتوم، وعميد البحث العلمي والدراسات العليا الدكتور محمد الزبيدي، ومدير دائرة العلاقات العامة والإعلام الدكتورة نوزت أبو العسل.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
تشكيل الهيئات القضائية ولجنة الانتخابات في اتحاد غرب آسيا المقاتل البحريني الروسي يتعرض لأول هزيمة في مسيرته الشيخ أحمد آل ثاني يحضر اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الدولي لالتقاط الأوتاد بسلطنة عمان ماركا تتصدر اليوم اليوم الأول في الالعاب الرياضية التاسعة للمرحلة الاساسية الدنيا الشارقة للمرأة يحسم مواجه أمريكية دبي بالثلاثة ويقترب أكثر من حسم لقب دوري الطائرة القطري ناصر العطية يتوج بلقب النسخة 33 لرالي أبوظبي الصحراوي سقوط ريال مدريد في كمين فالنسيا.. إصابة قوية وإلغاء هدف مثير للجدل وحالة طرد بعد أزمة فرح شقيقته.. طلب عاجل من كهربا قبل مواجهة الأهلي والزمالك اشبال نادي النصر الى نهائي دوري أشبال كرة اليد المنتخب الوطني ت17 يتعادل مع نظيره الأوزبكي وديا النابلسي وعلام وأبو غزالة والاشقاء العمري والمصري ابطال جولة ربيع الصهيل للفروسية السويحلي الليبي...يواصل لقاءاته في دور الثمانية لكرة الطائرة وينكم ... يا لجنة أولمبية .. الفرق المتأهلة لدور الثمانية بكأس مصر لرجال الطائرة تشيلسي يتعادل مع برنتفورد... رأسية نونيز تقود ليفربول للفوز على نوتينغهام فورست في اللحظات الأخيرة ب... "لاس فيغاس" تشهد ظهور البحريني شاميل في "ليلة الابطال" بالقتال المتنوع وفد إعلامي يزور تدريبات المنتخب البحريني لفنون القتال المختلطة فضيحة جنسية تهز عرش شخصية رياضية شهيرة البطوش يرعي اختتام بطولة ولي العهد الأولى للمعلمات/ لأندية المعلمين في مدينة العقبة العجلوني يرعى ختام بطولة القائد في البلقاء التطبيقية ٨ منتخبات تترقب قرعة بطولة تحت ٢٣ عاماً الخامسة تنطلق غدأ الالعاب الرياضية التاسعة للمرحلة الاساسية الدنيا المنتخب الوطني ت17 ينهي تحضيراته لمواجهة نظيره الأوزبكي وديا بعد 46 عاما.. طائرة السويحلي تكرر إنجاز الترسانة بالبطولة العربية الهلال يقلب الطاولة على الاتحاد في "الكلاسيكو" ويضع قدما على منصة التتويج انتخاب القائد عثمان عطية مفوضاً للشباب في منتدى الشباب الكشفي الوطني "هلا بالخميس".. عفوية أم سخرية هلالية من النصر؟ الحمود يفتتح المنتدى الكشفي الوطني الأول للشباب تحت شعار "الوعي والابتكار" انطلاقة الجولة الثانية من دوري الجولف اليوم بمشاركة قياسية حصار برشلونة .. قرار مجلس الامن الخفي ! ... حسين الذكر