سراب سبورت
مجلة رياضية

قطر تطيح بإيران وتضرب موعدا ناريا مع الأردن في نهائي كأس آسيا

سراب سبورت _

واصل المنتخب القطري حملة الدفاع عن لقبه بنجاح وبلغ نهائي بطولة كأس آسيا المقامة على أرضه بفوزه على نظيره الإيراني بنتيجة 3-2 في الدور نصف النهائي يوم الأربعاء.
وكان المنتخب الإيراني سباقا لافتتاح باب التسجيل عن طريق نجمه سردار آزمون في الدقيقة الرابعة، قبل أن يرد “العنابي” بهدفين من توقيع جاسم جابر وأكرم حسن عفيف في الدقيقتين 17 و43.

وأدرك الإيرانيون هدف التعادل في الدقيقة 51 من ركلة جزاء نفذها علي رضا جهانبخش قبل أن يسجل النجم القطري المعز علي الهدف الثالث والفوز لبلاده في الدقيقة 83.

وضرب منتخب قطر موعدا في النهائي مع نظيره الأردني المتأهل على حساب كوريا الجنوبية بفوزه عليه بهدفين دون رد.

ويسعى المنتخب القطري لكتابة التاريخ في سجلاته الرياضية، والوصول لنهائي البطولة الأعرق في قارة آسيا للمرة الثانية على التولي، بعد أن حصد اللقب في النسخة الأخيرة من البطولة التي استضافتها الإمارات في 2019.

في المقابل، يتطلع منتخب الأردن الذي سيخوض النهائي الأول له في البطولة القارية لتحقيق لقبه الأول.

المصدر: RT

 

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
اشبال نادي النصر الى نهائي دوري أشبال كرة اليد المنتخب الوطني ت17 يتعادل مع نظيره الأوزبكي وديا النابلسي وعلام وأبو غزالة والاشقاء العمري والمصري ابطال جولة ربيع الصهيل للفروسية السويحلي الليبي...يواصل لقاءاته في دور الثمانية لكرة الطائرة وينكم ... يا لجنة أولمبية .. الفرق المتأهلة لدور الثمانية بكأس مصر لرجال الطائرة تشيلسي يتعادل مع برنتفورد... رأسية نونيز تقود ليفربول للفوز على نوتينغهام فورست في اللحظات الأخيرة ب... "لاس فيغاس" تشهد ظهور البحريني شاميل في "ليلة الابطال" بالقتال المتنوع وفد إعلامي يزور تدريبات المنتخب البحريني لفنون القتال المختلطة فضيحة جنسية تهز عرش شخصية رياضية شهيرة البطوش يرعي اختتام بطولة ولي العهد الأولى للمعلمات/ لأندية المعلمين في مدينة العقبة العجلوني يرعى ختام بطولة القائد في البلقاء التطبيقية ٨ منتخبات تترقب قرعة بطولة تحت ٢٣ عاماً الخامسة تنطلق غدأ الالعاب الرياضية التاسعة للمرحلة الاساسية الدنيا المنتخب الوطني ت17 ينهي تحضيراته لمواجهة نظيره الأوزبكي وديا بعد 46 عاما.. طائرة السويحلي تكرر إنجاز الترسانة بالبطولة العربية الهلال يقلب الطاولة على الاتحاد في "الكلاسيكو" ويضع قدما على منصة التتويج انتخاب القائد عثمان عطية مفوضاً للشباب في منتدى الشباب الكشفي الوطني "هلا بالخميس".. عفوية أم سخرية هلالية من النصر؟ الحمود يفتتح المنتدى الكشفي الوطني الأول للشباب تحت شعار "الوعي والابتكار" انطلاقة الجولة الثانية من دوري الجولف اليوم بمشاركة قياسية حصار برشلونة .. قرار مجلس الامن الخفي ! ... حسين الذكر منتخب النشميات بطلاً لغرب آسيا هذا ما قاله المقبالي نائب رئيس الاتحاد العربي عن السويحلي الليبي"عندما يتم تعطيل العمل في مدينة مصر... إتحاد كرة الطائرة الأردني...يبارك ل"سويحلي" الليبي بطل العرب الأميرة آية تكرم يوسف داود رئيس اللجنة العليا المنظمة وداعم مسيرة إتحاد الطائرة الأميرة زينة راشد تلتقي قيادات كرة الطاولة في كوريا الجنوبية اتحاد الكراتيه يكرم المنتخب الوطني الفائز بذهبية العالم مديرية الجامعة بطل بطولة الايام الاولمبية الثانية لالعاب القوى وماركا ثانياً واربد ثالثاً داود يؤكد ان جمهور الريادية شجع الفرق الرياضية العربية