سراب سبورت
مجلة رياضية

ابو عمارة وقنبر مع 200 فارس عالمي يتنافسون في سباق القدرة والتحمل

سراب سبورت _

يشارك فارس منتخبنا الوطني محمد أبو عمارة على صهوة جواده “موج”،كما يشارك الفارس علاء قنبر من مركز غمدان للفروسية،
في بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين الدولية للقدرة والتحمل ، حيث يتنافس أكثر من 200 من أفضل الفرسان من جميع أنحاء العالم بين تضاريس العلا الوعرة وطرقاتها الصحراوية.وتقام هذه البطولة بتنظيم من الهيئة الملكية لمحافظة العلا بالشراكة مع الاتحاد الدولي للفروسية والاتحاد السعودي للفروسية، وتعتبر إحدى أبرز الفعاليات الرائدة في جدول رياضة القدرة والتحمل الدولي.الأجواء التنافسيةوقال رئيس قطاع الرياضة في الهيئة الملكية لمحافظة العلا زياد السحيباني «نتطلع لانطلاق النسخة الخامسة من بطولة كأس الملك الدولية للقدرة والتحمل، ونثق بأن هذه النسخة ستحمل الكثير من المفاجآت والأجواء التنافسية المميزة.وأشار إلى أن فكرة البطولة بدأت قبل عدة سنوات كمشروع طموح، وهي الآن فعالية رئيسة ضمن جدول رياضة القدرة والتحمل الدولي.وشهدت البطولة اهتماما كبيرا من قبل عشاق الرياضة ومجتمع الفروسية العالمي على حد سواء، الأمر الذي تعكسه مشاركة أكثر من 200 من الفرسان والفارسات المحترفين في هذه البطولة المنتظرة.النقوش القديمةوأضاف السحيباني «أثبتت النقوش القديمة للخيول على صخور وجبال العلا ارتباطها بالحضارات التي عاشت في العلا على مر التاريخ.ونبذل العديد من الجهود لغرس أهمية الفروسية في قلوب وعقول الأجيال القادمة تماشيا مع التزامنا العميق بالحفاظ على هذا التقليد الثقافي العريق وإحيائه. ومن خلال استضافة الأحداث الرائدة في مجال الفروسية.»رياضات الفروسيةوبدوره قال المدير التنفيذي للاتحاد السعودي للفروسية فؤاد بن إبراهيم «نسعى في الاتحاد السعودي للفروسية لاستضافة أكبر الأحداث في رياضات الفروسية بما يتوافق مع رؤية وتطلعات المملكة ولعل كأس خادم الحرمين الشريفين للقدرة والتحمل يعد من أبرز هذه الأحداث التي حققت نجاحات كبيرة في السنوات الماضية ليكون من أهم وأغلى سباقات العالم ووجهة فرسان القدرة في كل عام.»قرية الفرسان.

يشار إلى أن البطولة تنطلق من قلب قرية الفرسان السبت 10 فبراير، حيث يتواجه 200 فارسا من 51 بلدا حول العالم في تحدي المستوى الثاني لمسافة 120 كلم.بينما يشهد يوم الأحد 11 فبراير منافسة رائعة بين 67 فارسا في تحدي المستوى الثالث لمسافة 160 كلم. وترفع البطولة سقف تطلعات عشاق رياضة القدرة والتحمل، استعدادا لاستضافة بطولة العالم للقدرة والتحمل التي تحتضنها العلا أيضا في 2026.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
اشبال نادي النصر الى نهائي دوري أشبال كرة اليد المنتخب الوطني ت17 يتعادل مع نظيره الأوزبكي وديا النابلسي وعلام وأبو غزالة والاشقاء العمري والمصري ابطال جولة ربيع الصهيل للفروسية السويحلي الليبي...يواصل لقاءاته في دور الثمانية لكرة الطائرة وينكم ... يا لجنة أولمبية .. الفرق المتأهلة لدور الثمانية بكأس مصر لرجال الطائرة تشيلسي يتعادل مع برنتفورد... رأسية نونيز تقود ليفربول للفوز على نوتينغهام فورست في اللحظات الأخيرة ب... "لاس فيغاس" تشهد ظهور البحريني شاميل في "ليلة الابطال" بالقتال المتنوع وفد إعلامي يزور تدريبات المنتخب البحريني لفنون القتال المختلطة فضيحة جنسية تهز عرش شخصية رياضية شهيرة البطوش يرعي اختتام بطولة ولي العهد الأولى للمعلمات/ لأندية المعلمين في مدينة العقبة العجلوني يرعى ختام بطولة القائد في البلقاء التطبيقية ٨ منتخبات تترقب قرعة بطولة تحت ٢٣ عاماً الخامسة تنطلق غدأ الالعاب الرياضية التاسعة للمرحلة الاساسية الدنيا المنتخب الوطني ت17 ينهي تحضيراته لمواجهة نظيره الأوزبكي وديا بعد 46 عاما.. طائرة السويحلي تكرر إنجاز الترسانة بالبطولة العربية الهلال يقلب الطاولة على الاتحاد في "الكلاسيكو" ويضع قدما على منصة التتويج انتخاب القائد عثمان عطية مفوضاً للشباب في منتدى الشباب الكشفي الوطني "هلا بالخميس".. عفوية أم سخرية هلالية من النصر؟ الحمود يفتتح المنتدى الكشفي الوطني الأول للشباب تحت شعار "الوعي والابتكار" انطلاقة الجولة الثانية من دوري الجولف اليوم بمشاركة قياسية حصار برشلونة .. قرار مجلس الامن الخفي ! ... حسين الذكر منتخب النشميات بطلاً لغرب آسيا هذا ما قاله المقبالي نائب رئيس الاتحاد العربي عن السويحلي الليبي"عندما يتم تعطيل العمل في مدينة مصر... إتحاد كرة الطائرة الأردني...يبارك ل"سويحلي" الليبي بطل العرب الأميرة آية تكرم يوسف داود رئيس اللجنة العليا المنظمة وداعم مسيرة إتحاد الطائرة الأميرة زينة راشد تلتقي قيادات كرة الطاولة في كوريا الجنوبية اتحاد الكراتيه يكرم المنتخب الوطني الفائز بذهبية العالم مديرية الجامعة بطل بطولة الايام الاولمبية الثانية لالعاب القوى وماركا ثانياً واربد ثالثاً داود يؤكد ان جمهور الريادية شجع الفرق الرياضية العربية