سراب سبورت
مجلة رياضية

سلوى الصباح” و”سبورتينج” يواصلان التحليق بطائرة “عربية السيدات”

سراب سبورت _

قدم فريقا “سلوى الصباح” الكويتي، و”سبورتينج” المصري، أوراق اعتمادهما، كمرشحين بارزين للظفر بلقب منافسات كرة الطائرة في مسابقات دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات، المقامة حالياً بنسختها السابعة، برعاية قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة، وتستمر حتى 12 فبراير الجاري.

استطاع فريقا “سلوى الصباح” الكويتي، و”سبورتينج” المصري، اليوم الخميس، في ختام دوري المجموعات، في منافسات كرة الطائرة في مسابقات دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات، المقامة حالياً بنسختها السابعة؛ تحقيق انتصارين عريضين، جاءا بالنتيجة ذاتها (3-0)، ومثّل فوزهما بروفة ختامية قبل دخولهما استحقاق الدور ربع النهائي للمسابقة، حققته لاعبات الفريق الكويتي على حساب فريق تل درة السوري في مباراة لحساب المجموعة الثانية، قبل أن تتمكن المصريات من تحقيق انتصارهن على حساب أكاد عنكاوي، في مواجهة لحساب ختام مباريات المجموعة الأولى.

وشهدت الجولة الختامية التي أقيمت مبارياتها على صالة نادي خورفكان، حسم الشارقة الإماراتي، و”بيبلوس” اللبناني، مركز وصافة فرق المجموعتين الأولى والثانية، بفوز الإماراتيات على فريق دي لاسال الأردني بثلاث مجموعات لمجموعة واحدة، وقابلها في المجموعة الثانية بانتصار اللبنانيات على حساب فريق أكاديمية فاطمة بنت مبارك بثلاثية نظيفة.

وجاء انتصار فريق سلوى الصباح بواقع (25-17 و25-21 و25-15)، فيما لم يجد فريق “سبورتينج” المصري صعوبة في تحقيق فوزه بواقع (25-8 و25-8 و25-12)، وشهدت المباراة الثالثة تفوقاً واضحاً بنجاح لاعبات “بيبلوس” حسم أشواط المباراة بنتيجة (25-17 و25-11 و25-12).

بدورهن عرفت لاعبات الشارقة كيفية قلب تأخرهن أمام دي لاسال الأردني مع نهاية المجموعة الأولى بواقع (22-25)، حيث خطفن انتصاراً مستحقاً بفرض هيمنتهن على نتائج المجموعتين الثانية والثالثة؛ ومن ثم المجموعة الرابعة بواقع (25-12 و25-19 و25-15).

وبختام التمهيدي، حسم كل من “سبورتينج” المصري، و”سلوى الصباح” الكويتي، صدارة فريق المجموعتين الأولى والثانية، ليمنحهما نظام البطولة دخول الدور ربع النهائي الذي ينطلق يوم غدٍ الجمعة، مواجهة سهلة نسبياً تجمعهما مع متذيلي فرق المجموعتين، تجمعهما مع فريقي “أكاديمية فاطمة بنت مبارك، و”تل درة السوري”، فيما سيلتقي وصيفي المجموعتين “بيبلوس” اللبناني والشارقة الإماراتي مع ثالث المجموعة التالية أكاد عنكاوي العراقي ودي لاسال الأردني.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
السعيد تستقبل رئيس الاتحاد العربي "آل خليفة"ورئيس اتحاد غرب آسيا "الكواري" مديرية الجامعة تسترد صدارة بطولة الايام الاولمبية الثانية لالعاب القوى "رياضة اليرموك" تنظم ورشة تدريبية حول "الذكاء الاصطناعي في التربية الرياضية" تخلي عموتة عن الأردن يفاجئ الإدريسي مفاجأة قانونية قد تنقذ رونالدو من "الإيقاف" مع النصر السعودي المصنف الدولي مروان ضيا...إلى كازاخستان الحسين يبتعد بصدارة الدوري الأردني للمحترفين الفيصلي يقسو على السلط في عقر داره السيب العُماني والسويحلي الليبي وقطر والشرطة القطريين في نصف نهائي بطولة الأندية العربية لكرة الطائر... السويحلي الليبي يحتفل بعيد ميلاد "الحارث المجعوك"مدير الكرة رسالة حب وولاء من ارض عمان قدمتها اسرة كاظمة الكويتي الى امير دولة الكويت الشيخ مشعل الأحمد رئيس الاتحاد العماني "إبراهيم المقبالي" يشيد بإنجاز السيب وتأهله لنصف نهائي البطولة العربية لأندية ا... "سراب سبورت" تلتقي النائب الثاني لرئيس نادي النجمة البحريني السيب العماني والسويحلي الليبي يعمق جراح دار كليب البحريني وكاظمة الكويتي في ربع نهائي بطولة الأندية... بطولة تحت ٢٣ عاماً الخامسة تستضيف أربعة منتخبات من خارج الإقليم الدكتور نواف العجارمة يتوج "الجيزة" بطل المرحلة الاساسية الدنيا و"الزرقاء الثانية" بطل المرحلة الثا... أبو شنب يوقع للفيصلي في مباراة ماراثونية.. ليفربول يقتنص فوزا قاتلا أمام تشيلسي ويتوج بكأس الرابطة الدكتور نواف العجارمة يرعى غداً بطولة القائد العشرين لاختراق الضاحية طلاب دور الثمانية لبطولة الأندية العربية لكرة الطائرة..تنطلق غدا قاسم العمري يحرز ذهبية وزنه في منافسات الدوري العالمي للكراتيه جولة الفجيرة التونسي رفيق بكار يحصل على مقعد في المنتخب الإنجليزي للألعاب الدفاع عن النفس فريق" المدارس الإنجليزية" يتوج بكأس بطولة قطر تحت سن 14سنة السميرات تشارك في بطولة العالم الدولية للجمباز عموتة يقنع الأردن بالرحيل المنتخب الوطني للكراتيه لفئة الناشئين يحقق ٣ ميداليات من بينها فضية واحدة وبرونزيتان في جولة الفجيرة وفاة اللاعب المغربي أيوب الشرطي عن 31 عاما النعيمات يغادر مباراة الغرافة مغشيا عليه علي آل خليفة ...يلتقي لجنة الاحتكام لعربية الأندية 42...ويشيد بدورها ختام الدور الأول لبطولة الأندية العربية لكرة الطائرة بصدارة قطر القطري والسويحلي الليبي