سراب سبورت
مجلة رياضية

مباراة “القرن” للنشامى …. ريما العبادي

تتجه قلوب الأردنيين كافة مساء “السبت” صوب قطر الشقيقة، حيث يحتضن ملعب لوسيل المونديالي، المباراة المرتقية على زعامة كرة القدم في القارة الآسيوية، بين “نشامى” الأردن و”العنابي” القطري في نهائي كأس أمم آسيا، بعد أن فرض المنتخبان أن يكون النهائي عربي للنسخة الحالية، وللمرة الثالثة في تاريخ المسابقة.

في الواقع هي ليست مباراة عادية، بل هي المباراة الأعظم في تاريخ الكرة الأردنية حتى الآن، ويمكن تسميتها “مباراة القرن” كونها تشكل فرصة تاريخية أمام المنتخب الوطني لكتابة أعظم إنجاز في سجلات الكرة الأردنية، وهي فرصة نادرة وقد لا تكرر كثيرا في السنوات بل وفي العقود المقبلة، ولذلك تكتسب المباراة أهمية خاصة في حسابات أركان اللعبة وجماهير الكرة الأردنية عامة.

بعيدا عن الجانب الفني وطريقة اللعب الأنسب والتشكيل الأمثل للمنتخب في مباراة النهائي، على قاعدة انها من اختصاص المدير الفني القدير وجهازه المعاون الذين اكتسبوا ثقة الأردنيين، يبقى دورنا كإعلاميين ونقاد وفنيين ومحبين وجماهير مساندة المنتخب دون تحميله مزيدا من الضغوط، والتعبير عن الثقة والفخر بالمنتخب قبل المباراة وبعدها بغض النظر عن النتيجة الفنية للنهائي، وقد علمتنا مباريات كرة قدم أنها تحتمل كل شيء (الفوز والخسارة)، وأنها مليئة بالمفاجآت غير المتوقعة، ولا يمكن التكهن بنتائجها بغض النظر عن هوية الفريقين المتنافسين.

يتبقى القول، أن ثقتنا كاملة في نجوم منتخبنا الوطني، في امتلاك الشجاعة المطلوبة لخوض المباراة، وبذل كل نقطة عرق من أجل رفع راية الوطن عالية خفاقة أمام العالم، وتحقيق حلم الأردنيين في انتزاع اللقب الآسيوي وتقديمه هدية للشعب الأردني بإذن الله.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
أنشطة متنوعة لذوي الإعاقة في الكرك إصدار جديد لحسين الذكر "ميكيافيلية كرة القدم، ملفات سرية بدهاليز الحرب الناعمة" جماعات حقوقية تناشد رئيس اللجنة الأولمبية التخلص من حظر الحجاب بألعاب باريس نادي التنس الأردني ينعى عميد التنس العراقي سعدون حسن لقاء تعريفي بجائزة الحسين بن عبدالله الثاني للعمل التطوعي في دورتها الثانية بمحافظة البلقاء «آسيا 2027»: 18 منتخباً حجزوا مقاعدهم... و28 يتنافسون على 6 بطاقات... منتخب الكويت كان أبرز العائدين... الأميرة عالية الطباع ترعى حفل توقيع اتفاقية تعاون لمركز زها مع هيئة النزاهة ومكافحة الفساد. الأردن يجرد السعودية من صدارة التصفيات الآسيوية "الرؤية المشرقة" و"أكاديمية برايت لكرة الطاولة"تكرمان نجم الطاولة زيد يوسف "سراب سبورت" تكسب قضيتها ضد لاعبة الطائرة "نانسي عياش" رئيس نادي المستقبل يعلن تأجيل البطولة العربية لكرة السلة للكراسي المتحركة كرة القدم .. باب للتبذير وفنا للتدبير ... حسين الذكر الكرك...استمرار الجلسات التعريفية بجائزة الحسين بن عبدالله الثاني للعمل التطوعي منتخب النشامى ينهي تحضيراته استعداداً لمواجهة السعودية بالتصفيات المشتركة كشافة ومرشدات وقادة وقائدات ورواد الأردن يهنئون الملك باليوبيل الفضي لتولي جلالته سلطاته الدستورية الإمارات تدعم نادي أبوظبي في أبطال آسيا للسيدات التعمري ضد الدوسري.. لمن الغلبة قبل قمة السعودية والأردن؟ عموتة: المنتخب الأردني أصبح عالميا.. ولا أخشى السعودية موعد مباراة المنتخب السعودي والأردن في تصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026 والقنوات الناقلة عمان FC يتوّج بلقب كأس الأردن ت 17 مركز وأسطبل الأسمى للفروسية يطلق مبادرة تطوعية لأول مرة في الأردن...للمحافظة على الخيول قراءة في الوسام الأولمبي ... موافقة الرئيس وتصريحات المستشار .... حسين الذكر نجم الهلال خارج قائمة المنتخب السعودي أمام الأردن فادي قدسية عضوا في المكتب التنفيذي لمنطقة غرب آسيا لكرة السلة 3 ذكريات مؤلمة تطارد عموتة أمام السعودية بحث آليات تفعيل اتفاقية التبادل الطلابي بين "طب اليرموك" وجامعة كاليفورنيا لوس أنجلوس الأمريكية UCLA جامعة عمان الأهلية تهنئ جلالة الملك بمناسبة اليوبيل الفضي لتولي جلالته سلطاته الدستورية الدكتورة ثروت المعاقبة تهنئ جلالة الملك والملكة بمناسبة اليوبيل الفضي الكلية الجامعية الوطنية للتكنولوجيا تهنئ وتبارك لجلالة الملك باليوبيل الفضي لتولي سلطاته الدستورية منافسة مثيرة في جولة "المركزية تويوتا" ضمن منافسات بطولة التحدي للجواد العربي