سراب سبورت
مجلة رياضية

خسرنا بفعل فاعل وربحنا “منتخب”… ريما العبادي

 

قدر الله وما شاء فعل.. نقولها في ذروة الحزن و”الغضب المشروع” على فقدان “نشامى” المنتخب الوطني لكرة القدم، فرصة الفوز بلقب بطولة كأس أمم آسيا لكرة القدم في قطر، وانتهاء “الحلم” الذي راود جماهير الكرة الأردنية، وهو الفوز بلقب النسخة الحالية من البطولة، بعد خسارة مني بها منتخبنا بفعل فاعل أمام المنتخب القطري في النهائي، والفاعل هو الحكم الصيني الذي تحامل على “النشامى” واحتسب عليه 3 ركلات جزاء مشكوك في صحة اثنتين منها، لكن كل ذلك لن ينسينا لحظات الفرح التي جلبها “النشامى” للوطن من أقصاه إلى أقصاه خلال المحطات السابقة من مشواره الآسيوي الرائع.

 

والواقع وبعيدا عن العواطف، أننا إذا كنا قد خسرنا مباراة لكن كسبنا “منتخب وطني” لفت الأنظار اليه، حيث خرج منتخبنا الوطني من معترك البطولة بطلا غير متوج، وهو ما اجمعت عليه اوساط الخبراء الفنيين والإعلاميين في البطولة، بعد ما قدمه “النشامى” من أداء فني مميز ونتائج لافتة خلال مشواره في البطولة، تجاوز خلالها منتخبات قوية وأبرزها المنتخب العراقي الشقيق في أول الأدوار الاقصائية، ومنتخب كوريا الجنوبية في نصف النهائي ولذلك يستحق منا المنتخب الوطني كل التقدير والاحترام، على مجمل ما قدمه في مشاركته الناجحة وغير المسبوقة في البطولة.

والتحدي الأصعب الذي يواجه “النشامى” والجهاز الفني واتحاد كرة القدم في المرحلة المقبلة، هو كيفية المحافظة على هذه الصورة الفنية المميزة التي ظهر عليها المنتخب في كأس آسيا، في التحضير للاستحقاق الأكبر والأهم الذي ينتظر “النشامى” في المرحلة المقبلة، وهو استكمال مشواره في التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2026 في الولايات المتحدة، ولعل منتخبنا في واقعه الحالي بات مؤهلا للمنافسة الجادة على انتزاع إحدى بطاقات التأهل إلى نهائيات المونديال المقبل، استنادا إلى امكاناته الفنية الحالية، واستثمارا لفرصة زيادة عدد المنتخبات المشاركة في نسخة كأس العالم المقبلة، ما يعزز من حظوظ “النشامى” في تحقيق الحلم المونديالي لأول مرة في تاريخ الكرة الأردنية.

في الختام، أمام “النشامى” فرصة ذهبية لبلوغ أفضل إنجاز للكرة الأردنية منذ نشأتها، وهي التأهل إلى المونديال المقبل، وهي مسؤولية شاملة لكافة أركان منظومة كرة القدم المحلية، من أجل توفير كافة سبل الرعاية والنجاح للمنتخب، خصوصا مع اقتراب موعد استئناف المنتخب مشواره في تصفيات آسيا لكأس العالم خلال آذار المقبل.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
الأمير فيصل بن الحسين يحضر حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية (باريس ٢٠٢٤) أولمبياد باريس.. سرقة حقيبة مع مقتنيات بقيمة 500 ألف يورو من النجم البرازيلي زيكو هل تفسد سماء باريس حفل افتتاح أولمبياد 2024؟ ثورة "غضب" بعد السماح لمغتصب أطفال مدان بالمنافسة في أولمبياد باريس صافرة إماراتية لإدارة مباراة الدومينيكان وإسبانيا في الأولمبياد زيارة مركز شباب الزرقاء إلى مجموعة مراسم الأمن العام " قيادة الفرسان" اجراء قرعة منافسات رياضة كرة الطاولة في دورة الألعاب الأولمبية "باريس2024” أولمبياد باريس.. أول عرض زواج في القرية الأولمبية أولمبياد باريس.. قرعة منافسات الجودو تسفر عن مواجهة بطلين عربيين لمنافسين إسرائيليين أولمبياد باريس.. استياء الرياضيين من نقص الطعام في القرية الأولمبية اللجنة الأولمبية الفرنسية تبرم اتفاقا مع سيلا "المحجبة" للسماح لها بالمشاركة في افتتاح الأولمبياد اجراء قرعة الملاكمة في أولمبياد باريس و"الكسبة" يفتتح المشاركة يوم السبت حفل افتتاح أسطوري للأولمبياد وسط حضور محتمل لزيدان وسيلين ديون كندا تتجاوز أزمة التجسس بالتغلب على نيوزيلندا الارتزاق والاحتراف .. فوراق حضارية بكرة القدم ! ... حسين الذكر ولي العهد يحاور مجموعة من الشباب في محافظة الزرقاء تخريج دورة الفروسية التأسيسية "2” لابناء العاملين والمتقاعدين لعام (2024) أولمبياد باريس : اللبناني حبيب هادي يستهل أمام الماتادور الاسباني العملاق كارلوس ألكاراز أولمبياد باريس 2024 : حصري...قرعة الثلاثي العربي بالدور الأول لمنافسات جدول التنس رجال اللجنة الأولمبية تقيم ورشة عمل للتوعية بأثر الرياضة للجميع  أيلة تنظم محاضرة حول الوقاية من ضربات الشمس والإجهاد الحراري سمر كلداني تشكر كوادر مركز القلب في مدينة الحسين الطبية حرمان حاملة الرقم القياسي الأولمبي من المشاركة في أولمبياد "باريس 2024" بسبب الإساءة للحيوان المغرب يحقق فوزا تاريخيا على الأرجنتين في أولمبياد باريس بعد واقعة غريبة العراق يقهر أوكرانيا بثنائية في مستهل مشواره بأولمبياد باريس المحكمة الرياضية تصدم لاعبا إسرائيليا قبيل مواجهة منتخبه منتخب مالي في أولمبياد باريس  تتويج فئتي ١٧ و١٥ لمسابقة الزوجي المختلط في بطولة العالم للفئات العمرية بكرة الطاولة "أبو يمن" يتدرب في باريس ويفتتح مشاركته السبت طائرة تجسس تفجر أزمة بين سيدات كندا ونيوزيلندا أحمد أبو السعود يخوض مرانه في الصالة المستضيفة لمنافسات الجمباز بأولمبياد باريس