سراب سبورت
مجلة رياضية

خسرنا بفعل فاعل وربحنا “منتخب”… ريما العبادي

 

قدر الله وما شاء فعل.. نقولها في ذروة الحزن و”الغضب المشروع” على فقدان “نشامى” المنتخب الوطني لكرة القدم، فرصة الفوز بلقب بطولة كأس أمم آسيا لكرة القدم في قطر، وانتهاء “الحلم” الذي راود جماهير الكرة الأردنية، وهو الفوز بلقب النسخة الحالية من البطولة، بعد خسارة مني بها منتخبنا بفعل فاعل أمام المنتخب القطري في النهائي، والفاعل هو الحكم الصيني الذي تحامل على “النشامى” واحتسب عليه 3 ركلات جزاء مشكوك في صحة اثنتين منها، لكن كل ذلك لن ينسينا لحظات الفرح التي جلبها “النشامى” للوطن من أقصاه إلى أقصاه خلال المحطات السابقة من مشواره الآسيوي الرائع.

 

والواقع وبعيدا عن العواطف، أننا إذا كنا قد خسرنا مباراة لكن كسبنا “منتخب وطني” لفت الأنظار اليه، حيث خرج منتخبنا الوطني من معترك البطولة بطلا غير متوج، وهو ما اجمعت عليه اوساط الخبراء الفنيين والإعلاميين في البطولة، بعد ما قدمه “النشامى” من أداء فني مميز ونتائج لافتة خلال مشواره في البطولة، تجاوز خلالها منتخبات قوية وأبرزها المنتخب العراقي الشقيق في أول الأدوار الاقصائية، ومنتخب كوريا الجنوبية في نصف النهائي ولذلك يستحق منا المنتخب الوطني كل التقدير والاحترام، على مجمل ما قدمه في مشاركته الناجحة وغير المسبوقة في البطولة.

والتحدي الأصعب الذي يواجه “النشامى” والجهاز الفني واتحاد كرة القدم في المرحلة المقبلة، هو كيفية المحافظة على هذه الصورة الفنية المميزة التي ظهر عليها المنتخب في كأس آسيا، في التحضير للاستحقاق الأكبر والأهم الذي ينتظر “النشامى” في المرحلة المقبلة، وهو استكمال مشواره في التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2026 في الولايات المتحدة، ولعل منتخبنا في واقعه الحالي بات مؤهلا للمنافسة الجادة على انتزاع إحدى بطاقات التأهل إلى نهائيات المونديال المقبل، استنادا إلى امكاناته الفنية الحالية، واستثمارا لفرصة زيادة عدد المنتخبات المشاركة في نسخة كأس العالم المقبلة، ما يعزز من حظوظ “النشامى” في تحقيق الحلم المونديالي لأول مرة في تاريخ الكرة الأردنية.

في الختام، أمام “النشامى” فرصة ذهبية لبلوغ أفضل إنجاز للكرة الأردنية منذ نشأتها، وهي التأهل إلى المونديال المقبل، وهي مسؤولية شاملة لكافة أركان منظومة كرة القدم المحلية، من أجل توفير كافة سبل الرعاية والنجاح للمنتخب، خصوصا مع اقتراب موعد استئناف المنتخب مشواره في تصفيات آسيا لكأس العالم خلال آذار المقبل.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
العواملة يتوج بالميدالية الفضية في بطولة مقاطعة اونتاريو لألعاب القوى حمدان: يشيد بـ"النشامى والنشميات" للفوز والمنافسة ..مشاركة اردنية استثنائية باولمبياد باريس "2024" سر التقهقر الادائي .. من يحاسب إدارات الأندية !... حسين الذكر في احتفالية انيقة اقامها إتحاد الطاولة "د.حمدان أشاد بالإنجاز الذي حققه اللاعب أبو يمن بالصور جلسات توعوية تقيمها المراكز الشبابية في الكرك  م.شادي خوري جهود مقدرة ...ليستحق لقب الأب الروحي للباركور البريدج يكرم مؤسسي الاتحاد في حفل اليوبيل الفضي للاتحاد  محمد العيان أول فارس من جرش يتأهل للسباقات الدولية منافسة مثيرة وسطوة على ألقاب الكبار لفرسان الجواد العربي في دوري الأردني لرياضة القفز عن الحواجز على مركز افرست للاعلام .. مركز التسوية الرياضية رؤية وثقافة انطلاق البطولة العربية الأولى للباركور شكر على تعازٍ / الدكتور ابراهيم سالم العليوات العبادي (ابو راشد ) من عشيرة العليوات - قبيلة عباد د.حمدان يرعى حفل "الطاولة "التكريمي للاعب المنتخب الوطني زيد أبو يمن بمناسبة تأهله إلى دورة الألعاب ... ثابت المهيرات بطلا للجولة الثانية من بطولة الأردن للدفع الرباعي ومجموعة "برو" اختتام معسكر مسارات سياحية في مركز شباب وشابات الزرقاء النموذجي حسين الذكر يكتب ...سالني أحد المشجعين .. هل يحق لنا العمل في إدارات الأندية ! لاعبو المنتخب الوطني للفئات العمرية بكرة الطاولة يواصلون تألقهم في بطولة السليمانية الدولية أمين عام وزارة الشباب يتفقد عدداً من المرافق الشبابية والرياضية في محافظة الكرك الجواد العربي... يستضيف الجولة الثالثة من الدوري الأردني لرياضة القفز...الجمعة تخريج "دورة تدريب المدربـين على نظام ( Age Group ) الدولي في اتحاد الجمباز ختام معسكر التدريب المهني والتعليم التقني لمديرية شباب محافظة عجلون جلسة تعريفية لجائزة الحسين بن عبدالله بجامعة مؤتة الناشطة الاجتماعية والتربوية الفاضلة وصال الدبوبي تخوض الانتخابات النيابية مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي قبيلة (عباد -العليوات) فتح باب المشاركة ببطولة الناشئين في الأردن ٢٠٢٤ أيلة تدعم برنامج التدريب في قسم العلوم الفندقية والسياحية بكلية العقبة الجامعية-جامعة البلقاء التطبق... وزارة الشباب وبالتعاون مع جمعية البنوك في الأردن تنظم جلسةً تعريفية بجائزة الحسين بن عبدالله للعمل ا... القناص وشعث يبحثان أوجه التعاون  جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا تستضيف جلسةً تعريفية بجائزة الحسين بن عبدالله الثاني للعمل التطوعي اختتام معسكر التربية الإعلامية والمعلوماتية بمديرية شباب الكرك