سراب سبورت
مجلة رياضية

نهائي كأس آسيا.. عموتة يبحث عن تكرار إنجاز عمره 40 عاما

سراب سبورت _

نهائي كأس آسيا.. عموتة يبحث عن تكرار إنجاز عمره 40 عاما
تحول المدرب المغربي الحسين عموتة في غضون أسابيع قليلة من طريد للانتقادات والشكوك إلى رمز نجاح في الأردن بعد أن قاد منتخب “النشامى” إلى إنجاز غير مسبوق وهو وصوله إلى نهائي كأس آسيا.
ويواجه منتخب الأردن في النهائي مساء اليوم السبت مستضيف البطولة وحامل اللقب منتخب قطر الذي يقوده المدرب الإسباني ماركيث لوبيث.

ولم يسبق لأي مدرب عربي التتويج بلقب كأس آسيا على مدار تاريخ البطولة، سوى السعودي خليل الزياني، الذي قاد بلاده لأول لقب في مسيرة “الأخضر” في نسخة العام 1984.

وستكون الفرصة مواتية أمام عموتة، ليصبح ثاني مدرب عربي عبر التاريخ، يتوج بلقب البطولة الأعرق على مستوى القارة الصفراء، والأول منذ 40 عاما.

وفي حال تتويج الأردن اليوم، فسيصبح عموتة “رمزا قوميا” في المملكة الهاشمية، لأن هذا اللقب سيكون الأول في تاريخ “النشامى”.

وعلى الورق، تبدو حظوظ المنتخبين الأردني والقطري متكافئة للظفر باللقب القاري بحكم تقارب المستوى بينهما، لكن “العنابي” سيستفيد من عاملي الأرض والجمهور.

المصدر: RT + وكالات

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
السويحلي الليبي يحتفل بعيد ميلاد "الحارث المجعوك"مدير الكرة رسالة حب وولاء من ارض عمان قدمتها اسرة كاظمة الكويتي الى امير دولة الكويت الشيخ مشعل الأحمد رئيس الاتحاد العماني "إبراهيم المقبالي" يشيد بإنجاز السيب وتأهله لنصف نهائي البطولة العربية لأندية ا... "سراب سبورت" تلتقي النائب الثاني لرئيس نادي النجمة البحريني السيب العماني والسويحلي الليبي يعمق جراح دار كليب البحريني وكاظمة الكويتي في ربع نهائي بطولة الأندية... بطولة تحت ٢٣ عاماً الخامسة تستضيف أربعة منتخبات من خارج الإقليم الدكتور نواف العجارمة يتوج "الجيزة" بطل المرحلة الاساسية الدنيا و"الزرقاء الثانية" بطل المرحلة الثا... أبو شنب يوقع للفيصلي في مباراة ماراثونية.. ليفربول يقتنص فوزا قاتلا أمام تشيلسي ويتوج بكأس الرابطة الدكتور نواف العجارمة يرعى غداً بطولة القائد العشرين لاختراق الضاحية طلاب دور الثمانية لبطولة الأندية العربية لكرة الطائرة..تنطلق غدا قاسم العمري يحرز ذهبية وزنه في منافسات الدوري العالمي للكراتيه جولة الفجيرة التونسي رفيق بكار يحصل على مقعد في المنتخب الإنجليزي للألعاب الدفاع عن النفس فريق" المدارس الإنجليزية" يتوج بكأس بطولة قطر تحت سن 14سنة السميرات تشارك في بطولة العالم الدولية للجمباز عموتة يقنع الأردن بالرحيل المنتخب الوطني للكراتيه لفئة الناشئين يحقق ٣ ميداليات من بينها فضية واحدة وبرونزيتان في جولة الفجيرة وفاة اللاعب المغربي أيوب الشرطي عن 31 عاما النعيمات يغادر مباراة الغرافة مغشيا عليه علي آل خليفة ...يلتقي لجنة الاحتكام لعربية الأندية 42...ويشيد بدورها ختام الدور الأول لبطولة الأندية العربية لكرة الطائرة بصدارة قطر القطري والسويحلي الليبي امين عام اللجنة الأولمبية السعيد تبارك إنجاز أحمد أبو السعود مندوبا عن سمو الأميرة رحمة "الغويري"يوزع الشهادات ويكرم المشرفين ل'دورة الجمباز التدريبية" شلباية يقبل دعوة المشاركة في بطولة دبي الدولية للتنس م.الغويري : ابو السعود حصد الفضية في أقوى نسخة لكأس العالم للجمباز التنس يتأهل في تصفيات كأس ديفيز لمنطقتي آسيا وأوقيانوسيا احمد ابو السعود ينال الفضية في الجولة الثانية من سلسلة كأس العالم جولة "كوتبوس الألمانية" اربد تتصدر اليوم الرابع من بطولة الايام الاولمبية الثانية لالعاب القوى الفلسطيني خبيص بطلا للجولة الأولى لسباقات الدفع الرباعي و"مجموعة برو" وشبيطة بطلا لمجموعة "سيمي برو"... الحكم على الدولي المغربي إلياس الشاعر بالسجن لسنة نافذة