سراب سبورت
مجلة رياضية

مؤسسة ولي العهد وليدرز الدولية توقعان اتفاقية تعاون لدعم مشروع “سيرا” في الأردن

سراب-
وقعت مؤسسة ليدرز الدولية للتنمية الاقتصادية ومؤسسة ولي العهد اتفاقية تعاون لدعم مشروع شبكة المسؤولية الريادية للشركات “سيرا”، الممول من سفارة مملكة هولندا في الأردن. تعكس هذه الاتفاقية التزام المؤسستين بتعزيز المسؤولية المجتمعية ودعم سلاسل التوريد المحلية في المملكة.
وقع الاتفاقية عن ليدرز الدولية مديرها العام السيد حمزة الشمايلة، وعن مؤسسة ولي العهد المدير التنفيذي الدكتورة تمام منكو.
تهدف هذه الاتفاقية إلى دعم مشروع “سيرا” الذي يستمر لمدة أربع سنوات، ويركز على تحفيز الشركات الأردنية الكبرى لتحويل مشترياتها للسلع الوسيطة من السوق العالمي إلى السوق المحلي. ولتحقيق ذلك، سيعمل المشروع على تعزيز المسؤولية الريادية للشركات الكبرى وجذبها للعمل مع الموردين الأردنيين الأصغر حجماً. في الوقت ذاته، سيسهم المشروع ببناء القدرات البشرية والفنية والمالية اللازمة لأصحاب الشركات المتناهية في الصغر والصغيرة والمتوسطة لكي تمكنهم من الاستجابة لاحتياجات الصناعة الأردنية والعالمية على حد سواء.
من خلال هذه الشراكة تتطلع مؤسسة ولي العهد إلى دعم المشروع من خلال مساهمتها في توسيع نطاق الفائدة لأكبر عدد من المستفيدين المتمثلين بالشركات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.
في هذا السياق، أعربت الدكتورة تمام منكو، المدير التنفيذي لمؤسسة ولي العهد، عن سعادتها بهذا التعاون الاستراتيجي، وقالت “نهدف من خلال هذه الشراكة إلى المساهمة في تحقيق عدد من الأهداف الاقتصادية والاجتماعيّة خاصّة تلك المتعلّقة بالشركات الصغيرة والمتوسّطة”. وأضافت “نؤمن في المؤسسة بشراكات العمل، ونعمل دائماً على تعزيزها مع مختلف الجهات، ونؤمن بأن التكامليّة في العمل بين المؤسسات، تنعكس بشكل إيجابي كبير على الشباب والشابات وباقي فئات المجتمع”.
من جانبه، عبر السيد حمزة الشمايلة، مدير عام مؤسسة ليدرز الدولية في الأردن، عن رؤيته الإيجابية إزاء التعاون الحالي مع مؤسسة ولي العهد. بقوله: “يُعَدّ هذا التعاون محطة هامة نحو تعزيز الفوائد الاقتصادية والاجتماعية لمشروع “سيرا”. ومن خلال الجهود المشتركة، نطمح إلى أن يكون هذا التعاون محركًا للتغيير الإيجابي على مستوى الشركات الأردنية المتناهية في الصغر والصغيرة والمتوسطة. وأضاف قائلاً: “أن هذا التعاون سيسهم في حل العديد من التحديات، كالوصول للتمويل وتنمية القدرات والمؤهلات، وعلى نطاق أوسع، تعزيز التنمية المستدامة للشركات المستهدفة”.
ويتوقع الشمايلة أن يسهم مشروع “سيرا” في تعزيز روابط الشركات المحلية، مما يمكنها من الاندماج بفعالية في سلاسل التوريد الدولية وتطوير منتجات متخصصة، بالإضافة إلى تعزيز الكفاءة التشغيلية والإنتاجية بطرق مبتكرة.
تعكس هذه الاتفاقية التفاؤل المشترك والالتزام القوي بتحقيق تأثير إيجابي من خلال التعاون بين المؤسستين في دعم مشروع “سيرا”. من خلال هذه الشراكة الفعّالة بين الطرفين، نتوقع رؤية مستقبل واعد حيث تزدهر الشركات المحلية، وتؤدي دوراً بارزاً في الساحة الدولية، معززةً بذلك التوازن والاستدامة في قطاع الأعمال.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
اشبال نادي النصر الى نهائي دوري أشبال كرة اليد المنتخب الوطني ت17 يتعادل مع نظيره الأوزبكي وديا النابلسي وعلام وأبو غزالة والاشقاء العمري والمصري ابطال جولة ربيع الصهيل للفروسية السويحلي الليبي...يواصل لقاءاته في دور الثمانية لكرة الطائرة وينكم ... يا لجنة أولمبية .. الفرق المتأهلة لدور الثمانية بكأس مصر لرجال الطائرة تشيلسي يتعادل مع برنتفورد... رأسية نونيز تقود ليفربول للفوز على نوتينغهام فورست في اللحظات الأخيرة ب... "لاس فيغاس" تشهد ظهور البحريني شاميل في "ليلة الابطال" بالقتال المتنوع وفد إعلامي يزور تدريبات المنتخب البحريني لفنون القتال المختلطة فضيحة جنسية تهز عرش شخصية رياضية شهيرة البطوش يرعي اختتام بطولة ولي العهد الأولى للمعلمات/ لأندية المعلمين في مدينة العقبة العجلوني يرعى ختام بطولة القائد في البلقاء التطبيقية ٨ منتخبات تترقب قرعة بطولة تحت ٢٣ عاماً الخامسة تنطلق غدأ الالعاب الرياضية التاسعة للمرحلة الاساسية الدنيا المنتخب الوطني ت17 ينهي تحضيراته لمواجهة نظيره الأوزبكي وديا بعد 46 عاما.. طائرة السويحلي تكرر إنجاز الترسانة بالبطولة العربية الهلال يقلب الطاولة على الاتحاد في "الكلاسيكو" ويضع قدما على منصة التتويج انتخاب القائد عثمان عطية مفوضاً للشباب في منتدى الشباب الكشفي الوطني "هلا بالخميس".. عفوية أم سخرية هلالية من النصر؟ الحمود يفتتح المنتدى الكشفي الوطني الأول للشباب تحت شعار "الوعي والابتكار" انطلاقة الجولة الثانية من دوري الجولف اليوم بمشاركة قياسية حصار برشلونة .. قرار مجلس الامن الخفي ! ... حسين الذكر منتخب النشميات بطلاً لغرب آسيا هذا ما قاله المقبالي نائب رئيس الاتحاد العربي عن السويحلي الليبي"عندما يتم تعطيل العمل في مدينة مصر... إتحاد كرة الطائرة الأردني...يبارك ل"سويحلي" الليبي بطل العرب الأميرة آية تكرم يوسف داود رئيس اللجنة العليا المنظمة وداعم مسيرة إتحاد الطائرة الأميرة زينة راشد تلتقي قيادات كرة الطاولة في كوريا الجنوبية اتحاد الكراتيه يكرم المنتخب الوطني الفائز بذهبية العالم مديرية الجامعة بطل بطولة الايام الاولمبية الثانية لالعاب القوى وماركا ثانياً واربد ثالثاً داود يؤكد ان جمهور الريادية شجع الفرق الرياضية العربية