سراب سبورت
مجلة رياضية

مؤسسة ولي العهد وليدرز الدولية توقعان اتفاقية تعاون لدعم مشروع “سيرا” في الأردن

سراب-
وقعت مؤسسة ليدرز الدولية للتنمية الاقتصادية ومؤسسة ولي العهد اتفاقية تعاون لدعم مشروع شبكة المسؤولية الريادية للشركات “سيرا”، الممول من سفارة مملكة هولندا في الأردن. تعكس هذه الاتفاقية التزام المؤسستين بتعزيز المسؤولية المجتمعية ودعم سلاسل التوريد المحلية في المملكة.
وقع الاتفاقية عن ليدرز الدولية مديرها العام السيد حمزة الشمايلة، وعن مؤسسة ولي العهد المدير التنفيذي الدكتورة تمام منكو.
تهدف هذه الاتفاقية إلى دعم مشروع “سيرا” الذي يستمر لمدة أربع سنوات، ويركز على تحفيز الشركات الأردنية الكبرى لتحويل مشترياتها للسلع الوسيطة من السوق العالمي إلى السوق المحلي. ولتحقيق ذلك، سيعمل المشروع على تعزيز المسؤولية الريادية للشركات الكبرى وجذبها للعمل مع الموردين الأردنيين الأصغر حجماً. في الوقت ذاته، سيسهم المشروع ببناء القدرات البشرية والفنية والمالية اللازمة لأصحاب الشركات المتناهية في الصغر والصغيرة والمتوسطة لكي تمكنهم من الاستجابة لاحتياجات الصناعة الأردنية والعالمية على حد سواء.
من خلال هذه الشراكة تتطلع مؤسسة ولي العهد إلى دعم المشروع من خلال مساهمتها في توسيع نطاق الفائدة لأكبر عدد من المستفيدين المتمثلين بالشركات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.
في هذا السياق، أعربت الدكتورة تمام منكو، المدير التنفيذي لمؤسسة ولي العهد، عن سعادتها بهذا التعاون الاستراتيجي، وقالت “نهدف من خلال هذه الشراكة إلى المساهمة في تحقيق عدد من الأهداف الاقتصادية والاجتماعيّة خاصّة تلك المتعلّقة بالشركات الصغيرة والمتوسّطة”. وأضافت “نؤمن في المؤسسة بشراكات العمل، ونعمل دائماً على تعزيزها مع مختلف الجهات، ونؤمن بأن التكامليّة في العمل بين المؤسسات، تنعكس بشكل إيجابي كبير على الشباب والشابات وباقي فئات المجتمع”.
من جانبه، عبر السيد حمزة الشمايلة، مدير عام مؤسسة ليدرز الدولية في الأردن، عن رؤيته الإيجابية إزاء التعاون الحالي مع مؤسسة ولي العهد. بقوله: “يُعَدّ هذا التعاون محطة هامة نحو تعزيز الفوائد الاقتصادية والاجتماعية لمشروع “سيرا”. ومن خلال الجهود المشتركة، نطمح إلى أن يكون هذا التعاون محركًا للتغيير الإيجابي على مستوى الشركات الأردنية المتناهية في الصغر والصغيرة والمتوسطة. وأضاف قائلاً: “أن هذا التعاون سيسهم في حل العديد من التحديات، كالوصول للتمويل وتنمية القدرات والمؤهلات، وعلى نطاق أوسع، تعزيز التنمية المستدامة للشركات المستهدفة”.
ويتوقع الشمايلة أن يسهم مشروع “سيرا” في تعزيز روابط الشركات المحلية، مما يمكنها من الاندماج بفعالية في سلاسل التوريد الدولية وتطوير منتجات متخصصة، بالإضافة إلى تعزيز الكفاءة التشغيلية والإنتاجية بطرق مبتكرة.
تعكس هذه الاتفاقية التفاؤل المشترك والالتزام القوي بتحقيق تأثير إيجابي من خلال التعاون بين المؤسستين في دعم مشروع “سيرا”. من خلال هذه الشراكة الفعّالة بين الطرفين، نتوقع رؤية مستقبل واعد حيث تزدهر الشركات المحلية، وتؤدي دوراً بارزاً في الساحة الدولية، معززةً بذلك التوازن والاستدامة في قطاع الأعمال.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
أنشطة متنوعة لذوي الإعاقة في الكرك إصدار جديد لحسين الذكر "ميكيافيلية كرة القدم، ملفات سرية بدهاليز الحرب الناعمة" جماعات حقوقية تناشد رئيس اللجنة الأولمبية التخلص من حظر الحجاب بألعاب باريس نادي التنس الأردني ينعى عميد التنس العراقي سعدون حسن لقاء تعريفي بجائزة الحسين بن عبدالله الثاني للعمل التطوعي في دورتها الثانية بمحافظة البلقاء «آسيا 2027»: 18 منتخباً حجزوا مقاعدهم... و28 يتنافسون على 6 بطاقات... منتخب الكويت كان أبرز العائدين... الأميرة عالية الطباع ترعى حفل توقيع اتفاقية تعاون لمركز زها مع هيئة النزاهة ومكافحة الفساد. الأردن يجرد السعودية من صدارة التصفيات الآسيوية "الرؤية المشرقة" و"أكاديمية برايت لكرة الطاولة"تكرمان نجم الطاولة زيد يوسف "سراب سبورت" تكسب قضيتها ضد لاعبة الطائرة "نانسي عياش" رئيس نادي المستقبل يعلن تأجيل البطولة العربية لكرة السلة للكراسي المتحركة كرة القدم .. باب للتبذير وفنا للتدبير ... حسين الذكر الكرك...استمرار الجلسات التعريفية بجائزة الحسين بن عبدالله الثاني للعمل التطوعي منتخب النشامى ينهي تحضيراته استعداداً لمواجهة السعودية بالتصفيات المشتركة كشافة ومرشدات وقادة وقائدات ورواد الأردن يهنئون الملك باليوبيل الفضي لتولي جلالته سلطاته الدستورية الإمارات تدعم نادي أبوظبي في أبطال آسيا للسيدات التعمري ضد الدوسري.. لمن الغلبة قبل قمة السعودية والأردن؟ عموتة: المنتخب الأردني أصبح عالميا.. ولا أخشى السعودية موعد مباراة المنتخب السعودي والأردن في تصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026 والقنوات الناقلة عمان FC يتوّج بلقب كأس الأردن ت 17 مركز وأسطبل الأسمى للفروسية يطلق مبادرة تطوعية لأول مرة في الأردن...للمحافظة على الخيول قراءة في الوسام الأولمبي ... موافقة الرئيس وتصريحات المستشار .... حسين الذكر نجم الهلال خارج قائمة المنتخب السعودي أمام الأردن فادي قدسية عضوا في المكتب التنفيذي لمنطقة غرب آسيا لكرة السلة 3 ذكريات مؤلمة تطارد عموتة أمام السعودية بحث آليات تفعيل اتفاقية التبادل الطلابي بين "طب اليرموك" وجامعة كاليفورنيا لوس أنجلوس الأمريكية UCLA جامعة عمان الأهلية تهنئ جلالة الملك بمناسبة اليوبيل الفضي لتولي جلالته سلطاته الدستورية الدكتورة ثروت المعاقبة تهنئ جلالة الملك والملكة بمناسبة اليوبيل الفضي الكلية الجامعية الوطنية للتكنولوجيا تهنئ وتبارك لجلالة الملك باليوبيل الفضي لتولي سلطاته الدستورية منافسة مثيرة في جولة "المركزية تويوتا" ضمن منافسات بطولة التحدي للجواد العربي