سراب سبورت
مجلة رياضية

“نشميات” الفحيص.. بطلات العرب … ريما العبادي

 

في الوقت الذي كان فيه “نشامى” المنتخب الوطني لكرة القدم، يكتبون تاريخيا مشرفا للكرة الأردنية في كأس أمم آسيا في قطر، كانت “نشميات” نادي الفحص لكرة السلة يحققن إنجازا إضافيا للرياضة الأردنية في دورة الألعاب السابعة للأندية العربية للسيدات، وهو الفوز بلقب مسابقة كرة السلة للمرة الثانية على التوالي، بعد تغلبه في المباراة النهائية على نادي الثورة السوري، في الدورة التي تحتضنها إمارة الشارقة بدولة الإمارات العربية الشقيقة سنويا.

وكان طبيعيا أن تتركز الأضواء الإعلامية على مشاركة منتخب الكرة في كأس آسيا، لذلك لم تاخذ إنجازات فريق سلة سيدات الفحيص في الشارفة حقها من التغطية الإعلامية في تلك الفترة، والآن بات واجبا على وسائل الإعلام المحلية منح الفحيص “النادي وفريق السيدات” حقه من إبراز ما حققه هذا النادي من إنجاز للرياضة الوطنية عموما، وللرياضة النسوية الأردنية تحديدا.
واللافت ان فريق سيدات الفحيص حققه إنجازه في الشارقة، بالرغم من عدم إقامة الدوري الأردني لسلة السيدات من العام 2022، ويعتمد الفريق بشكل أساسي على دعم من رئيس النادي الأستاذ أيمن سماوي، كي يبقى النادي العلامة الأردنية المضيئة في المشاركات الخارجية.

ونادي الفحيص، هو من الأندية “النوعية” على المستوى الوطني، ولا تنحصر خدماته في الساحة الرياضية فحسب، بل تتجاوز خدماته حدود مدينة الفحيص إلى مستوى الوطن، حيث ينهض النادي بنشاطات ثقافية وفنية واجتماعية َمتنوعة إلى جانب نشاطه الرياضي، إذا يرعى النادي بين جدرانه العديد من الفرق الرياضية في العاب مختلفة.
وتعكس إنجازات نادي الفحيص على غير صعيد، حجم الجهود التي تقوم بها إدارة النادي برئاسة الأستاذ أيمن سماوي، من أجل تأمين متطلبات الإنفاق المادي من أجل تمكين النادي من أداء رسالته تجاه المجتمع الأردني بشكل عام، من خلال تنفيذ برامج وخطط النادي السنوية في كافة المجالات، ما يستحق معه النادي من دعم مادي ومعنوي من قبل الجهات الرسمية المعنية، ومؤسسات القطاع الخاص.

وفي هذه المناسبة، تقدم أسرة “سراب سبورت” التهنئة والتبريك لنادي الفحيص من أدارة وكادر فني واداري ولاعبات على هذا الإنجاز الكبير، وتتويجه بلقب البطولة العربية لكرة السلة للسيدات، ليكون الفحيص خير سفير لكرة السلة للسيدات في الأردن.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
الأمير فيصل بن الحسين يحضر حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية (باريس ٢٠٢٤) أولمبياد باريس.. سرقة حقيبة مع مقتنيات بقيمة 500 ألف يورو من النجم البرازيلي زيكو هل تفسد سماء باريس حفل افتتاح أولمبياد 2024؟ ثورة "غضب" بعد السماح لمغتصب أطفال مدان بالمنافسة في أولمبياد باريس صافرة إماراتية لإدارة مباراة الدومينيكان وإسبانيا في الأولمبياد زيارة مركز شباب الزرقاء إلى مجموعة مراسم الأمن العام " قيادة الفرسان" اجراء قرعة منافسات رياضة كرة الطاولة في دورة الألعاب الأولمبية "باريس2024” أولمبياد باريس.. أول عرض زواج في القرية الأولمبية أولمبياد باريس.. قرعة منافسات الجودو تسفر عن مواجهة بطلين عربيين لمنافسين إسرائيليين أولمبياد باريس.. استياء الرياضيين من نقص الطعام في القرية الأولمبية اللجنة الأولمبية الفرنسية تبرم اتفاقا مع سيلا "المحجبة" للسماح لها بالمشاركة في افتتاح الأولمبياد اجراء قرعة الملاكمة في أولمبياد باريس و"الكسبة" يفتتح المشاركة يوم السبت حفل افتتاح أسطوري للأولمبياد وسط حضور محتمل لزيدان وسيلين ديون كندا تتجاوز أزمة التجسس بالتغلب على نيوزيلندا الارتزاق والاحتراف .. فوراق حضارية بكرة القدم ! ... حسين الذكر ولي العهد يحاور مجموعة من الشباب في محافظة الزرقاء تخريج دورة الفروسية التأسيسية "2” لابناء العاملين والمتقاعدين لعام (2024) أولمبياد باريس : اللبناني حبيب هادي يستهل أمام الماتادور الاسباني العملاق كارلوس ألكاراز أولمبياد باريس 2024 : حصري...قرعة الثلاثي العربي بالدور الأول لمنافسات جدول التنس رجال اللجنة الأولمبية تقيم ورشة عمل للتوعية بأثر الرياضة للجميع  أيلة تنظم محاضرة حول الوقاية من ضربات الشمس والإجهاد الحراري سمر كلداني تشكر كوادر مركز القلب في مدينة الحسين الطبية حرمان حاملة الرقم القياسي الأولمبي من المشاركة في أولمبياد "باريس 2024" بسبب الإساءة للحيوان المغرب يحقق فوزا تاريخيا على الأرجنتين في أولمبياد باريس بعد واقعة غريبة العراق يقهر أوكرانيا بثنائية في مستهل مشواره بأولمبياد باريس المحكمة الرياضية تصدم لاعبا إسرائيليا قبيل مواجهة منتخبه منتخب مالي في أولمبياد باريس  تتويج فئتي ١٧ و١٥ لمسابقة الزوجي المختلط في بطولة العالم للفئات العمرية بكرة الطاولة "أبو يمن" يتدرب في باريس ويفتتح مشاركته السبت طائرة تجسس تفجر أزمة بين سيدات كندا ونيوزيلندا أحمد أبو السعود يخوض مرانه في الصالة المستضيفة لمنافسات الجمباز بأولمبياد باريس