سراب سبورت
مجلة رياضية

الأميرة سمية تلتقي وفداً أكاديميًا من جامعة جورجتاون الامريكية

سراب سبورت _

التقت صاحبة السمو الملكي الأميرة سمية بنت الحسن رئيس مجلس أمناء جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا، ورئيس الجامعة الأستاذ الدكتورة وجدان أبو الهيجاء وفداً أكاديميًا من جامعة جورجتاون الامريكية ممثلاً بالدكتور بول الميدا عميد كلية ماكدونو للأعمال، ومساعد أول إيلي فرحات، إضافة إلى رئيس مجلس إدارة غرفة التجارة الأمريكية في عمان سامر جودة.

وبُحث خلال اللقاء أطر تعزيز التعاون الأكاديمي والبحثي بين الطرفين في مجالات تكنولوجيا الأعمال.

و أكدت سموها، على أهمية تعزيز الروابط الأكاديمية بين الجامعات العالمية والمحلية، وتبادل الخبرات والمعرفة في سبيل تعزيز منظومة التعليم والبحث العلمي.

وأشارت سموها إلى أن الجامعة، التي أسست عام 1991 باسم “كلية الأميرة سمية الجامعية للتكنولوجيا”، تعمل كذراع أكاديمي للجمعية العلمية الملكية ، ومنحت درجة البكالوريوس في علم الحاسبات الإلكترونية كأول تخصص تطرحه الجامعة، وفي عام 1994وضع حجرُ الأساس لكلية الملك عبد الله الثاني للهندسة الكهربائية عام 1994، وفي عام 2006 أنشأت كلية تكنولوجيا الأعمال.

وأضافت سموها، أن الجامعة وحاضنة الأعمال iPARK تعملان تحت مظلة الجمعية العلمية الملكية (RSS)، وهي مؤسسة وطنية تأسست بموجب إرادة ملكية سامية كمؤسسة علمية متعددة التخصصات تعمل على دعم وتطوير التنمية في الأردن، من خلال إجراء الفحوصات الفنية المتخصصة والمعتمدة، إضافة الى إجراء البحوث العلمية والتقنية بالتعاون مع القطاع الصناعي والجامعات المحلية، والعمل بشراكة وطيدة مع المجتمعات المحلية والمنظمات الإقليمية والدولية.

كما استعرضت الدكتورة أبو الهيجاء، خلال اللقاء مسيرة الجامعة وإنجازاتها في المجالات الأكاديمية والبحثية والأنشطة اللامنهجية لطلبة الجامعة، مؤكدة حرص الجامعة على تعزيز أواصر التعاون والانفتاح على المجتمع الدولي ومؤسساته، للمساهمة في تطوير قطاعات الابتكار وتكنولوجيا الأعمال.

ومن جانبه، قدم عميد كلية الملك طلال لتكنولوجيا الأعمال الدكتور جورج سمور، نبذة تفصيلية عن الكلية والاعتمادات الدولية التي حصلت عليها ككلية وبرامج متخصصة، إضافة إلى عرض برنامج الماجستير “إدارة الأعمال التنفيذي”، والذي يستهدف مدراء الأعمال الذين لديهم خبرة في مجال الإدارة الوظيفية والمهنية.

وفي ذات السياق، أثنى الوفد الزائر، على الدعم المتواصل الذي تقدمه صاحبة السمو لهذا الصرح التعليمي المميز، والجهود المبذولة من قبل جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا في رفع مستوى التعليم والبحث العلمي في المملكة، كما أعرب عن استعداده لتعزيز التعاون المشترك.

كما قدم الوفد تعريفا بجامعة جورجتاون وما تطرحه من برامج وتخصصات، وتحديدا في كلية ماكدونو للأعمال.

ومن جانبه اعرب السيد جودة، عن سعادته بهذا التعاون الذي يضم جامعتين رائدتين، تقدمان ذات المستوى الأكاديمي المتميز وفقا للمعايير الدولية في التخصصات الفريدة التي تطرحهما وبما يتوافق مع احتياجات سوق العمل المتطورة في مختلف المجالات.

وفي نهاية اللقاء، اطلع الوفد الزائر على مجموعة من المشاريع التي أعدها وقدمها طلبة الجامعة في مختلف تخصصات علم الحاسوب، والهندسة ، وتكنولوجيا الأعمال.

 

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
الزمالك يهزم دجلة 3 / 0 ويتوج ببرونزية الأحمر يستعيد اللقب.. سيدات الأهلي لكرة الطائرة أبطال كأس مصر بالفوز على الشمس اجتماعات مكثفة للجنة العليا المنظمة لبطولة إفريقيا للكرة الطائرة رجال أولمبي الأردن يواجه صعوبات كبيرة قبل موقعة أستراليا اتحاد الطائرة يرفع الإيقاف عن لاعبة الأهلي م.الغويري : يشكر جهود الأميرة رحمة واللجنة الأولمبية الأردنية ومركز الإعداد الأولمبي كرة طائرة.. سيدات الأهلي تتأهلن إلى نهائي كأس مصر الإتحاد الفلسطيني للفروسية..ينعى حكمنا الدولي والخبير الاستثنائي خالد الخطيب تفاصيل فضيحة رياضية مدوية أثارت الجدل في مصر إنهاء لتقليد عريق.. جوائز مالية للفائزين بالميداليات الذهبية في أولمبياد باريس كرة طائرة - الزمالك يودع كأس مصر للسيدات بالخسارة أمام الشمس مصدر فى اتحاد الطائرة يكشف العقوبة المنتظرة على الزمالك بعد الانسحاب "الآسيوي" يعلن تفاصيل النسخة الأولى من دوري أبطال آسيا للسيدات الحكم الدولي للفروسية خالد الخطيب في ذمة الله منتخب الجولف يبحث عن ظهور قوي ببطولة الإمارات ويتجه لطلب استضافة جولة من سلسلة JAGA الدولية بعض المسابقات بأولمبياد باريس 2024 في خطر المنتخب الوطني ت23 يتعادل مع نظيره الفيتنامي ودياً د. ثروت المعاقبة ترفع بطاقة معايدة إلى جلالة الملك والعائلة الهاشمية بمناسبة عيد الفطر شاهين :شكرا لكل من أعطى وعمل لوجه الله لتقوم الأيدي الواعدة بواجبها الإنساني رونالدو آخر ضحاياه.. البليهي عدو النجوم الأول جدة لـ12 طفلا تحطم الرقم القياسي العالمي لأطول تمرين بلانك المختصون بمكافحة شغب الملاعب... يحذرون من كارثة ليلة استثنائية.. رفع الأذان في معقل ليفربول "أنفيلد" بإنجلترا برايس: استبعاد الملاكمة من الأولمبياد سيكون كارثة الهلال يهزم غريمه النصر ويتأهل إلى نهائي كأس السوبر السعودي بأبوظبي.. وطرد رونالدو لاعتدائه على البل... تشكيل أغلى لاعبي العالم 2024.. فلمن الصدارة؟ حوامدة: جلالة الملك أشاد بجماهير الوحدات والفيصلي في قمة القطبين قضية المثليين وحضور بطولة للتنس بالسعودية.. تأكيد يحسم الجدل الكيلاني: يعلن عدم عدم قانونية الاجتماع لعدم حصول النصاب القانوني للنادي الأرثوذكسي المستقبليات .. رؤية اصلاح رياضي ! ... حسين الذكر