سراب سبورت
مجلة رياضية

ماذا قال “اللاعب الأسترالي بوبرين”؟.. واجهت منافسا عنيدا ولاعبا جيدا هو الأردني شلباية

سراب سبورت _

تأهل اللاعب الأسترالي أليكسي بوبرين إلى الدور الثاني من بطولة قطر إكسون موبيل المفتوحة للتنس للرجال 2024، اليوم، بعد تغلبه على الأردني عبدالله شلباية بمجموعتين لمجموعة.

ففي منافسات الدور الأول الرئيسي للبطولة تمكن بوبرين، المصنف الـ 46 عالميا، من تخطي عقبة نظيره الأردني المشارك ببطاقة دعوة من اللجنة المنظمة للبطولة، وفاز عليه بصعوبة بواقع 3 ـ 6 و6 ـ 3 و6 ـ 4.

وفي تصريح له عقب الفوز عبر اللاعب الأسترالي عن سعادته بالتأهل للدور الثاني للبطولة، التي وصفها بأنها من البطولات المهمة للغاية ضمن أجندة رابطة اللاعبين المحترفين.

وقال إنه واجه منافسا عنيدا ولاعبا جيدا هو الأردني شلباية، الذي حقق الفوز بالمجموعة الأولى، مضيفا: “ولكنني تداركت أخطائي، وتمكنت من الفوز بالمجموعة الثانية ثم المجموعة الفاصلة والمباراة”.

كما صعد إلى الدور ذاته اللاعب المجري فابيان ماروزان بفوزه على التشيكي فيت كوبريفا بواقع 7 ـ 5 و7 ـ 6.

وكان اللاعب المجري مارتون فوسوفيكس تأهل للدور الثاني في وقت سابق من اليوم، بعد فوزه على الإسباني روبرتو باوتيستا أجوت بواقع 6 ـ 1 و6 ـ 3، كما تأهل إلى الدور الصيني تشينتشين تشانج بتغلبه على الإيطالي لورينزو موسيتي المصنف السابع للبطولة بواقع 6 ـ 2 و6 ـ صفر، وفاز الروسي بافل كوتوف على الإيطالي الآخر لورينزو سوينجو بواقع 6 ـ 2 و7 ـ 5.

وتستكمل غدا /الثلاثاء/ منافسات الدور الأول، حيث سيلعب البريطاني أندي موراي الفائز بلقب قطر عامي 2008 و2009، مع الفرنسي ألكسندر مولير المتأهل من التصفيات، ويلتقي الروسي ألكسندر شيفتشينكو مع الفرنسي ريتشارد جاسكيه الفائز بلقب قطر عام 2013، والمشارك ببطاقة دعوة.

كما يلتقي التشيكي ياكوب منشيك مع الإسباني أليخاندرو دافيدوفيتش فوكينا المصنف 24 عالميا والخامس على البطولة، والألماني يان لينارد شتروف المصنف السادس على البطولة مع الأسترالي كريستوفر أوكونيل والهولندي تالون جريكسبور، المصنف الثامن على البطولة مع الفرنسي هوغو غرينير المتأهل من التصفيات، والإيطالي جوليو زيبييري مع الفلندي إميل روسوفووري.

وضمن منافسات مسابقة الزوجي يلتقي مبارك شنان لاعب المنتخب القطري في أولى مبارياته مع زميله الإسباني روبرتو باوتيستا أجوت، أمام الثنائي المكون من الأوروغوياني أرييل بيهار والتشيكي آدم بافلاسيك.

كما يلتقي الثنائي الأمريكي ناثانيل لامونز وجاكسون ويثرو المصنف الثاني على البطولة مع الثنائي الإيطالي المكون من لورينزو سونيغو ولورنزو موسيتي.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
بالتخصص.. ريال مدريد قاهر حاملي لقب دوري الأبطال ركلات الترجيح تحمل ريال مدريد لنصف نهائي الأبطال على حساب السيتي دار كليب يؤجل حسم بطاقة نهائي كأس الطائرة بايرن ميونخ يهزم أرسنال ويبلغ نصف نهائي دوري الأبطال السد يقهر الأهلي بـ 9 أهداف في الدوري القطري رياضيون: ملاعب العشب الصناعي ترهق لاعبي الكرة وتضاعف إصاباتهم المنتخب الوطني ت23 ينهي تحضيراته لمواجهة قطر بالنهائيات العين يُزلزل الهلال السعودي بقوة 4 ريختر أنس جابر تعبر إلى ثمن نهائي دورة شتوتغارت على حساب الروسية ألكسندروفا أحمد أبو السعود يتأهل إلى أولمبياد باريس ٢٠٢٤ كأول لاعب جمباز أردني يتأهل للألعاب الأولمبية انطلاق بطولة المرحلة الاساسية العليا للشطرنج عبر الانترنت المنتخب الوطني للكراتيه يختتم المعسكر التدريبي استعدادا للمشاركة في بطولة الدوري العالمي جولة القاهر... م.المليجي :"خبر سعيد على الأمة العربية ابو السعود فخر العرب إلى باريس" المنتخب الوطني للجمباز ينهى تحضيراته للمشاركة في الجولة الأخيرة من سلسلة كأس العالم للجمباز (جولة ال... إيقاف حكم تنس برازيلي 7 سنوات المسابقات: لقاء طائرة المحرق ودار كليب في موعده ربى القضاه وانس خويرة ابطال البطولة المدرسية الرابعة للشطرنج عبر الانترنت للمرحلة الثانوية بالصور...اختتام فعاليات دورة تدريب السباحة بمركز شباب الكرك الخطط التطويرية للمراكز الشبابية فرصة لتحسين الواقع الشبابي ... د.ثروت المعاقبة الرئيس الفرنسي: التهديدات الإرهابية قد تغير موقع حفل افتتاح أولمبياد باريس الأولمبي الأردني يستهل مشواره الآسيوي بالتعادل مع أستراليا لجنة الانتخابات تبت بطلبات الترشيح لعضوية اللجنة التنفيذية اسرة الكلية الجامعية الوطنية للتكنولوجيا تتبادل التهاني بعيد الفطر  جامعة عمان الأهلية توقع مذكرة تفاهم مع شركة الحوسبة الصحية EHS المنتخب الوطني النسوي ت20 يلتقي نظيره اللبناني ودياً في عمان انطلاق البطولة المدرسية الرابعة للشطرنج عبر الانترنت للمرحلة الثانوية  والدة نائب سمو رئيسة اتحاد كرة الطائرة جهاد قطيشات في ذمة الله العبداللات يتقلد "الميدالية الذهبية" للجولة الأولى من سلسلة JAGA الدولية للجولف  احتجاج لاعبات كورنثيانز على عودة مدرب متهم بـ"التحرش" ضربة موجعة تعمق جراح ليفربول