سراب سبورت
مجلة رياضية

بمشاركة ثلاثي تونسي بارز .. بطولة إفريقيا الفردية الأولى للغولف تنطلق غدا

سراب سبورت _إيمان قدرية الحساني 

تحتضن جنوب إفريقيا من 21 إلى 24 فيفري 2024 بطولة إفريقيا الفردية الأولى للغولف بمشاركة أفضل أحسن 72 لاعبا في القارة السمراء .

وتأتي إقامة هذه الدورة الأولى ببادرة من الجامعة الدولية التي أقرت إحداث هذه البطولة ووقع اختيارها على جنوب إفريقيا لتنظيمها بالتعاون مع الإتحاد الإفريقي للعبة باعتبار تقدم رياضة الغولف في جنوب إفريقيا وامتلاكها لعديد الأبطال الذين يحتلون مراتب متقدمة على الصعيد العالمي سواء ضمن الهواة أو لدى صنف لاعبي الغولف المحترفين.

وتهدف الجامعة الدولية من إقامة هذه البطولة إلى مزيد تطوير رياضة الغولف بالقارة السمراء و دعم المواهب الشابة واكتشاف نجوم المستقبل و إتاحة الفرصة لأبرز اللاعبين الهواة المتميزين للرفع من مستواهم الفني وتهيئتهم لإقتحام عالم الإحتراف و إطلاق بطولة المحترفين الإفريقية بعد نجاح التجارب بكل من آسيا و أمريكا الجنوبية و المحيط الهادي.

ويمثل الغولف التونسي في هذه البطولة الأولى أبرز لاعبي النخبة ونعني الثالوث الياس البرهومي و بهاء بولكمين و عزيز الدردوري الذين وقع اختيارهم بحكم تقدم مستواهم الفني على أمل تحقيق نتائج متقدمة في هذه الدورة وتحسين ترتيبهم العالمي.

وتجدر الإشارة على أنه بمناسبة إقامة هذه البطولة الأولى من نوعها سيقع تنظيم بالتوازي بطولة أيضا للفتيات تشارك فيها أفضل عشرين لاعبة في بادرة فريدة من نوعها كونه لأول مرة تجري بطولة الرجال والسيدات في نفس التظاهرة وتحت رعاية الجامعة الدولية باعتبار تواجد هيكلين قاريين واحد يعنى بالغولف الرجالي والآخر لا يهتم إلا بتنظيم بطولات الغولف النسائي.

وستجري منافسات هذه البطولة بمشاركة 24 دولة لأول مرة نذكر أبرزها المغرب و أوغندة و كينيا و جزر موريس و ناميبيا و زمبابوي و مصر و تونس وجنوب إفريقيا البلد المنظم .

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
بالتخصص.. ريال مدريد قاهر حاملي لقب دوري الأبطال ركلات الترجيح تحمل ريال مدريد لنصف نهائي الأبطال على حساب السيتي دار كليب يؤجل حسم بطاقة نهائي كأس الطائرة بايرن ميونخ يهزم أرسنال ويبلغ نصف نهائي دوري الأبطال السد يقهر الأهلي بـ 9 أهداف في الدوري القطري رياضيون: ملاعب العشب الصناعي ترهق لاعبي الكرة وتضاعف إصاباتهم المنتخب الوطني ت23 ينهي تحضيراته لمواجهة قطر بالنهائيات العين يُزلزل الهلال السعودي بقوة 4 ريختر أنس جابر تعبر إلى ثمن نهائي دورة شتوتغارت على حساب الروسية ألكسندروفا أحمد أبو السعود يتأهل إلى أولمبياد باريس ٢٠٢٤ كأول لاعب جمباز أردني يتأهل للألعاب الأولمبية انطلاق بطولة المرحلة الاساسية العليا للشطرنج عبر الانترنت المنتخب الوطني للكراتيه يختتم المعسكر التدريبي استعدادا للمشاركة في بطولة الدوري العالمي جولة القاهر... م.المليجي :"خبر سعيد على الأمة العربية ابو السعود فخر العرب إلى باريس" المنتخب الوطني للجمباز ينهى تحضيراته للمشاركة في الجولة الأخيرة من سلسلة كأس العالم للجمباز (جولة ال... إيقاف حكم تنس برازيلي 7 سنوات المسابقات: لقاء طائرة المحرق ودار كليب في موعده ربى القضاه وانس خويرة ابطال البطولة المدرسية الرابعة للشطرنج عبر الانترنت للمرحلة الثانوية بالصور...اختتام فعاليات دورة تدريب السباحة بمركز شباب الكرك الخطط التطويرية للمراكز الشبابية فرصة لتحسين الواقع الشبابي ... د.ثروت المعاقبة الرئيس الفرنسي: التهديدات الإرهابية قد تغير موقع حفل افتتاح أولمبياد باريس الأولمبي الأردني يستهل مشواره الآسيوي بالتعادل مع أستراليا لجنة الانتخابات تبت بطلبات الترشيح لعضوية اللجنة التنفيذية اسرة الكلية الجامعية الوطنية للتكنولوجيا تتبادل التهاني بعيد الفطر  جامعة عمان الأهلية توقع مذكرة تفاهم مع شركة الحوسبة الصحية EHS المنتخب الوطني النسوي ت20 يلتقي نظيره اللبناني ودياً في عمان انطلاق البطولة المدرسية الرابعة للشطرنج عبر الانترنت للمرحلة الثانوية  والدة نائب سمو رئيسة اتحاد كرة الطائرة جهاد قطيشات في ذمة الله العبداللات يتقلد "الميدالية الذهبية" للجولة الأولى من سلسلة JAGA الدولية للجولف  احتجاج لاعبات كورنثيانز على عودة مدرب متهم بـ"التحرش" ضربة موجعة تعمق جراح ليفربول