سراب سبورت
مجلة رياضية

ذهب وفضة وبرونز : الجامعة الهاشمية تصعد منصات التتويج في كافة العاب الدورة الرياضية الشتوية للجامعات الاردنية التي اقيمت في العقبة

سراب سبورت _

خطفت فرق الجامعة الهاشمية المشاركة في بطولات الالعاب الرياضية للجامعات الاردنية الاضواء حيث كانت الجامعة الوحيدة التي لم تغب عن منصات التتويج في كافة الالعاب الرياضية المقامة في البطولة، فقد حققت الجامعة الهاشمية انجاز متفردا بوصولها الى منصات التتويج في كافة العاب الدورة الرياضية الشتوية للجامعات الاردنية التي اختتمت في العقبة مساء اليوم الثلاثاء بمشاركة 21 جامعة رسمية وخاصة، وذلك بحصول فريق الجامعة الهاشمية لكرة القدم على ذهبية البطولة ليتوج بها من قبل رئيس الاتحاد الرياضي للجامعات الاردنية معالي الاستاذ الدكتور نذير عبيدات رئيس الجامعة الاردنية. ليضيف هذا الانجاز الى ما حققته فرق الجامعة في الالعاب الاخرى المقامة في البطولة خلال اليومين السابقين وهي فضية فرق الريشة الطائرة وبرونزية الفردي للريشة الطائرة وكذلك برونزية كرة السلة للطالبات. علما بان الدورة الرياضية الشتوية لهذا العام قد اشتملت على 3 العاب وهي كرة القدم رجال وكرة السلة والريشة الطائرة طالبات.
وأشاد الاستاذ الدكتور عوني اطرادات رئيس الجامعة بالوكالة بهذا الانجاز النوعي لفرق الجامعة الهاشمية في الدورة الرياضية الشتوية للجامعات التي اقيمة في العقبة خلال الفترة من 16-20 من شباط، وقدم مباركته واعتزازه بالفرق الطلابية المشاركة في الدورة وللنخبة المشرفين على هذه الفرق من كوادر عمادة شؤون الطلبة. وأكد الدكتور اطرادات على استمرار الجامعة بنهجها الداعم والمحفز لهذه النشاطات وللطلبة المشاركين بها وذلك تسهم إيجابيا في بناء الشخصية المتوازنة للطلاب من خلال إتاحة الظروف المواتية لاكتشاف وتطوير مواهبهم، وتدريبهم على تحمل المسؤولية وتنمية قيمة البذل والعطاء. وذكر رئيس الجامعة بالوكالة بانه قد لمس خلال لقاءه الفرق يوم الافتتاح همة عالية وخلقا قويما واصرارا على النجاح وهذا ما يشجع الجامعة بان تكون حريصة فعلا على إيجاد بيئة جامعية مثالية لاكتشاف المواهب وإبرازها على الصعيد الداخلي والخارجي وذلك للمساعدة في بناء جيل رياضي جامعي يتحلى بالخلق القويم والسلوك المستقيم، وصقل طاقات ومواهب الطلاب وتوظيف هده الطاقات فيما هو نافع ومثمر وبتعاون بين الكليات وعمادة شؤون الطلبة.
وقال عميد شؤون الطلبة الدكتور باسل مشاقبة ان العمادة وضمن خططها الاستراتيجية تسعى لوضع خطط تنفيذية وبرامج عملية بهدف إكساب الطلبة مهارات إضافية تساعدهم في حياتهم العملية والعلمية إضافة إلى إتاحة الفرصة أمام أكبر عدد ممكن من الطلاب لممارسة النشاط الرياضي، وقدم العميد شكره لادارة الجامعة على دعمها وتحفيزها لمشاركة الفرق هذا العام بكافة المسابقات خلال الدورة، وخص بالشكر المدربين والمشرفين القائمين على تدريب ومتابعة المشاركين من الطلبة وبتعاون من كلية التربية الرياضية والتي ادت الى هذا النجاح والنتائج الاميز بين جميع الجامعات.
ومن جهته فقد تقدم رئيس وفد الجامعة الهاشمية الاستاذ الدكتور عمر الهنداوي عميد كلية الرياضة والكادر الاداري والفني للوفد وكافة الطلبة المشاركين بالشكر والامتنان لادارة الجامعة وعمادة شؤون الطلبة على دعمهم الكبير ومتابعتهم المستمرة لوفد الجامعة المشارك في البطولة وحرصهم على الاتصال يوميا لمتابعة نتائج الفريق والاطمئنان عن احواله. وأكد الدكتور هنداوي ان فرق الجامعة الهاشمية كانت مثالا للانجاز والتفوق رياضيا وقدوة حقيقة للسلوك القويم والتركيز وتحمل المسؤولية اثناء كافة ايام البطولة ليتوج كل ذلك بالفوز والتتويج في كافة العاب الدورة.
ورافق الوفد الكادر الاداري والفني من دائرة النشاط الرياضي ممثلا برئيس الوفد الاستاذ الدكتور عمر هنداوي واداري عام الوفد الكابتن تغريد مؤمنة ومدرب كرة القدم الكابتن خليل سعد ومدرب الريشة الطائرة الكابتن خضر ابو مبارك والانسة ياسمين العموش ادارية طالبات.
وبالتالي فقد حقق فريق الجامعة الهاشمية لكرة القدم انجازا مرموقا بتحقيق ذهبية المسابقة في اليوم الختامي حيث فاز الفريق في كافة مبارياته في مجموعته ثم في الادوار اللاحقة وصولا الى المباراة النهائية يتوج بالذهب. وقد مثل الفريق كل من مهند سمرين، علي ابو قدوم، زيد ابو عيد، خالد مظهر، عمر البياع، محمود ابو السعود، محمد خالد، حمزة توبة، عبد الملك الخالدي، عبد الرحمن ابو عقاب
كما حقق فريق الجامعة الهاشمية للريشة الطائرة كاس المركز الثاني والميدالية الفضية في بطولة الفرق حيث مثل فريق الهاشمية الطالبات :تالا القناص، جنان محمد، ودين هنداوي
كما حققت لاعبة الهاشمية تالا القناص كاس المركز الثالث والميدالية البرونزية في بطولة الفردي العام للريشة الطائرة
كما وحقق فريق كرة السلة 3*3 كاس المركز الثالث والميدالية البرونزية في بطولة كرة السلة ومثل فريق الهاشمية الطالبات: روان الكرد، اسراء جلال، منار قريع، وجنان حشمة.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
بالتخصص.. ريال مدريد قاهر حاملي لقب دوري الأبطال ركلات الترجيح تحمل ريال مدريد لنصف نهائي الأبطال على حساب السيتي دار كليب يؤجل حسم بطاقة نهائي كأس الطائرة بايرن ميونخ يهزم أرسنال ويبلغ نصف نهائي دوري الأبطال السد يقهر الأهلي بـ 9 أهداف في الدوري القطري رياضيون: ملاعب العشب الصناعي ترهق لاعبي الكرة وتضاعف إصاباتهم المنتخب الوطني ت23 ينهي تحضيراته لمواجهة قطر بالنهائيات العين يُزلزل الهلال السعودي بقوة 4 ريختر أنس جابر تعبر إلى ثمن نهائي دورة شتوتغارت على حساب الروسية ألكسندروفا أحمد أبو السعود يتأهل إلى أولمبياد باريس ٢٠٢٤ كأول لاعب جمباز أردني يتأهل للألعاب الأولمبية انطلاق بطولة المرحلة الاساسية العليا للشطرنج عبر الانترنت المنتخب الوطني للكراتيه يختتم المعسكر التدريبي استعدادا للمشاركة في بطولة الدوري العالمي جولة القاهر... م.المليجي :"خبر سعيد على الأمة العربية ابو السعود فخر العرب إلى باريس" المنتخب الوطني للجمباز ينهى تحضيراته للمشاركة في الجولة الأخيرة من سلسلة كأس العالم للجمباز (جولة ال... إيقاف حكم تنس برازيلي 7 سنوات المسابقات: لقاء طائرة المحرق ودار كليب في موعده ربى القضاه وانس خويرة ابطال البطولة المدرسية الرابعة للشطرنج عبر الانترنت للمرحلة الثانوية بالصور...اختتام فعاليات دورة تدريب السباحة بمركز شباب الكرك الخطط التطويرية للمراكز الشبابية فرصة لتحسين الواقع الشبابي ... د.ثروت المعاقبة الرئيس الفرنسي: التهديدات الإرهابية قد تغير موقع حفل افتتاح أولمبياد باريس الأولمبي الأردني يستهل مشواره الآسيوي بالتعادل مع أستراليا لجنة الانتخابات تبت بطلبات الترشيح لعضوية اللجنة التنفيذية اسرة الكلية الجامعية الوطنية للتكنولوجيا تتبادل التهاني بعيد الفطر  جامعة عمان الأهلية توقع مذكرة تفاهم مع شركة الحوسبة الصحية EHS المنتخب الوطني النسوي ت20 يلتقي نظيره اللبناني ودياً في عمان انطلاق البطولة المدرسية الرابعة للشطرنج عبر الانترنت للمرحلة الثانوية  والدة نائب سمو رئيسة اتحاد كرة الطائرة جهاد قطيشات في ذمة الله العبداللات يتقلد "الميدالية الذهبية" للجولة الأولى من سلسلة JAGA الدولية للجولف  احتجاج لاعبات كورنثيانز على عودة مدرب متهم بـ"التحرش" ضربة موجعة تعمق جراح ليفربول