سراب سبورت
مجلة رياضية

رئيس الاتحاد القطري يؤكد أن منح شلباية بطاقة دعوة تأكيدا على العلاقات القوية بين دولة قطر والأردن

سراب سبورت _

أكد سعادة السيد ناصر بن غانم الخليفي، رئيس الاتحاد القطري للتنس والإسكواش والريشة الطائرة، أن بطولة قطر إكسون موبيل تعد إحدى أهم بطولات رابطة محترفي التنس من فئة 250 نقطة، بما تحظى به من مشاركة العديد من المصنفين الأوائل، وحصولها على جائزة أفضل بطولة خمس مرات في الأعوام التسعة الماضية.

وقال الخليفي في تصريح له اليوم: إن دولة قطر نجحت خلال العشر سنوات الماضية في ترسيخ مكانتها بوصفها مركزا عالميا رائدا للرياضة، كما أكدت قدرتها على استضافة الفعاليات الرياضية العالمية الكبرى، وتضم الدولة أحدث المرافق الرياضية، مثل مجمع خليفة الدولي للتنس والإسكواش، وتوفر للرياضيين المحليين والعالميين البنية التحتية اللازمة لصقل مهاراتهم وخوض المنافسات على مستوى عالمي.

وأشار رئيس الاتحاد القطري للتنس إلى المشاركة الناجحة التي حظي بها اللاعب الأردني عبدالله شلباية في الدور الأول الرئيسي للبطولة أمس، وذلك للعام الثاني تواليا، وقال: إن اللاعب الأردني خاض مباراة قوية أمام منافسه الأسترالي أليكسي بوبرين المصنف 46 عالميا، وقدم اللاعب الأردني البالغ من العمر 20 عاما أداء مميزا في المجموعة الافتتاحية التي أنهاها لصالحه بنتيجة 6 – 3، ليعود بوبرين ويحسم المباراة في الجولتين الأخيرتين بنتيجة 3-6 و4-6.

وأضاف الخليفي: “يسرني رؤية عبدالله يتواجه مع واحد من أفضل 50 لاعبا في العالم هنا في قطر، وهو ما كنا نسعى إلى تحقيقه دوما عند إرسال بطاقات دعوة للمشاركة في بطولة قطر إكسون موبيل المفتوحة، حيث نرغب بالاستفادة من مكانتنا لمساعدة اللاعبين الشباب من مختلف أنحاء المنطقة في الحصول على خبرة قيمة، وحقق اللاعب تطورا ملحوظا في الأداء، وأنا متأكد من أنه سيستفيد من مشاركته هذه كما فعل العام الماضي”.

ووصل شلباية إلى المرتبة 181 عالميا الشهر الماضي، ليسجل أفضل تصنيف له في مسيرته الاحترافية، وحظي اللاعب الشاب بتشجيع الجماهير الذين حمل بعضهم العلم الأردني داخل مجمع خليفة الدولي للتنس والإسكواش، مستضيف منافسات البطولة بمشاركة ثلاثة من أفضل 20 لاعبا في العالم، وعلى رأسهم المصنف الخامس عالميا أندري روبليف.

يشار إلى أن ناصر الخليفي قد شارك سابقا في بطولة كأس ديفيز، وتحدث كثيرا عن رغبته في تطوير اللعبة في دول مجلس التعاون الخليجي، ومساعدة الجيل الجديد من اللاعبين العرب على تنمية مهاراتهم والوصول إلى مستويات عالية، كما يرى أن تقديم بطاقات دعوة للاعبين الشباب في المنطقة سيساهم في نمو اللعبة على صعيد دولة قطر ومختلف أنحاء المنطقة.

وجاء قرار منح شلباية بطاقة دعوة للعام الثاني على التوالي تأكيدا على العلاقات القوية بين دولة قطر والأردن، ولا سيما أن منتخبي الدولتين التقيا في نهائي بطولة كأس آسيا قطر 2023، التي أقيمت في الدوحة وسط أجواء مليئة بالحماس.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
بالتخصص.. ريال مدريد قاهر حاملي لقب دوري الأبطال ركلات الترجيح تحمل ريال مدريد لنصف نهائي الأبطال على حساب السيتي دار كليب يؤجل حسم بطاقة نهائي كأس الطائرة بايرن ميونخ يهزم أرسنال ويبلغ نصف نهائي دوري الأبطال السد يقهر الأهلي بـ 9 أهداف في الدوري القطري رياضيون: ملاعب العشب الصناعي ترهق لاعبي الكرة وتضاعف إصاباتهم المنتخب الوطني ت23 ينهي تحضيراته لمواجهة قطر بالنهائيات العين يُزلزل الهلال السعودي بقوة 4 ريختر أنس جابر تعبر إلى ثمن نهائي دورة شتوتغارت على حساب الروسية ألكسندروفا أحمد أبو السعود يتأهل إلى أولمبياد باريس ٢٠٢٤ كأول لاعب جمباز أردني يتأهل للألعاب الأولمبية انطلاق بطولة المرحلة الاساسية العليا للشطرنج عبر الانترنت المنتخب الوطني للكراتيه يختتم المعسكر التدريبي استعدادا للمشاركة في بطولة الدوري العالمي جولة القاهر... م.المليجي :"خبر سعيد على الأمة العربية ابو السعود فخر العرب إلى باريس" المنتخب الوطني للجمباز ينهى تحضيراته للمشاركة في الجولة الأخيرة من سلسلة كأس العالم للجمباز (جولة ال... إيقاف حكم تنس برازيلي 7 سنوات المسابقات: لقاء طائرة المحرق ودار كليب في موعده ربى القضاه وانس خويرة ابطال البطولة المدرسية الرابعة للشطرنج عبر الانترنت للمرحلة الثانوية بالصور...اختتام فعاليات دورة تدريب السباحة بمركز شباب الكرك الخطط التطويرية للمراكز الشبابية فرصة لتحسين الواقع الشبابي ... د.ثروت المعاقبة الرئيس الفرنسي: التهديدات الإرهابية قد تغير موقع حفل افتتاح أولمبياد باريس الأولمبي الأردني يستهل مشواره الآسيوي بالتعادل مع أستراليا لجنة الانتخابات تبت بطلبات الترشيح لعضوية اللجنة التنفيذية اسرة الكلية الجامعية الوطنية للتكنولوجيا تتبادل التهاني بعيد الفطر  جامعة عمان الأهلية توقع مذكرة تفاهم مع شركة الحوسبة الصحية EHS المنتخب الوطني النسوي ت20 يلتقي نظيره اللبناني ودياً في عمان انطلاق البطولة المدرسية الرابعة للشطرنج عبر الانترنت للمرحلة الثانوية  والدة نائب سمو رئيسة اتحاد كرة الطائرة جهاد قطيشات في ذمة الله العبداللات يتقلد "الميدالية الذهبية" للجولة الأولى من سلسلة JAGA الدولية للجولف  احتجاج لاعبات كورنثيانز على عودة مدرب متهم بـ"التحرش" ضربة موجعة تعمق جراح ليفربول