سراب سبورت
مجلة رياضية

ذهب وفضة وبرونز : الجامعة الهاشمية تصعد منصات التتويج في كافة العاب الدورة الرياضية الشتوية للجامعات الاردنية التي اقيمت في العقبة

سراب سبورت _

خطفت فرق الجامعة الهاشمية المشاركة في بطولات الالعاب الرياضية للجامعات الاردنية الاضواء حيث كانت الجامعة الوحيدة التي لم تغب عن منصات التتويج في كافة الالعاب الرياضية المقامة في البطولة، فقد حققت الجامعة الهاشمية انجاز متفردا بوصولها الى منصات التتويج في كافة العاب الدورة الرياضية الشتوية للجامعات الاردنية التي اختتمت في العقبة مساء اليوم الثلاثاء بمشاركة 21 جامعة رسمية وخاصة، وذلك بحصول فريق الجامعة الهاشمية لكرة القدم على ذهبية البطولة ليتوج بها من قبل رئيس الاتحاد الرياضي للجامعات الاردنية معالي الاستاذ الدكتور نذير عبيدات رئيس الجامعة الاردنية. ليضيف هذا الانجاز الى ما حققته فرق الجامعة في الالعاب الاخرى المقامة في البطولة خلال اليومين السابقين وهي فضية فرق الريشة الطائرة وبرونزية الفردي للريشة الطائرة وكذلك برونزية كرة السلة للطالبات. علما بان الدورة الرياضية الشتوية لهذا العام قد اشتملت على 3 العاب وهي كرة القدم رجال وكرة السلة والريشة الطائرة طالبات.
وأشاد الاستاذ الدكتور عوني اطرادات رئيس الجامعة بالوكالة بهذا الانجاز النوعي لفرق الجامعة الهاشمية في الدورة الرياضية الشتوية للجامعات التي اقيمة في العقبة خلال الفترة من 16-20 من شباط، وقدم مباركته واعتزازه بالفرق الطلابية المشاركة في الدورة وللنخبة المشرفين على هذه الفرق من كوادر عمادة شؤون الطلبة. وأكد الدكتور اطرادات على استمرار الجامعة بنهجها الداعم والمحفز لهذه النشاطات وللطلبة المشاركين بها وذلك تسهم إيجابيا في بناء الشخصية المتوازنة للطلاب من خلال إتاحة الظروف المواتية لاكتشاف وتطوير مواهبهم، وتدريبهم على تحمل المسؤولية وتنمية قيمة البذل والعطاء. وذكر رئيس الجامعة بالوكالة بانه قد لمس خلال لقاءه الفرق يوم الافتتاح همة عالية وخلقا قويما واصرارا على النجاح وهذا ما يشجع الجامعة بان تكون حريصة فعلا على إيجاد بيئة جامعية مثالية لاكتشاف المواهب وإبرازها على الصعيد الداخلي والخارجي وذلك للمساعدة في بناء جيل رياضي جامعي يتحلى بالخلق القويم والسلوك المستقيم، وصقل طاقات ومواهب الطلاب وتوظيف هده الطاقات فيما هو نافع ومثمر وبتعاون بين الكليات وعمادة شؤون الطلبة.
وقال عميد شؤون الطلبة الدكتور باسل مشاقبة ان العمادة وضمن خططها الاستراتيجية تسعى لوضع خطط تنفيذية وبرامج عملية بهدف إكساب الطلبة مهارات إضافية تساعدهم في حياتهم العملية والعلمية إضافة إلى إتاحة الفرصة أمام أكبر عدد ممكن من الطلاب لممارسة النشاط الرياضي، وقدم العميد شكره لادارة الجامعة على دعمها وتحفيزها لمشاركة الفرق هذا العام بكافة المسابقات خلال الدورة، وخص بالشكر المدربين والمشرفين القائمين على تدريب ومتابعة المشاركين من الطلبة وبتعاون من كلية التربية الرياضية والتي ادت الى هذا النجاح والنتائج الاميز بين جميع الجامعات.
ومن جهته فقد تقدم رئيس وفد الجامعة الهاشمية الاستاذ الدكتور عمر الهنداوي عميد كلية الرياضة والكادر الاداري والفني للوفد وكافة الطلبة المشاركين بالشكر والامتنان لادارة الجامعة وعمادة شؤون الطلبة على دعمهم الكبير ومتابعتهم المستمرة لوفد الجامعة المشارك في البطولة وحرصهم على الاتصال يوميا لمتابعة نتائج الفريق والاطمئنان عن احواله. وأكد الدكتور هنداوي ان فرق الجامعة الهاشمية كانت مثالا للانجاز والتفوق رياضيا وقدوة حقيقة للسلوك القويم والتركيز وتحمل المسؤولية اثناء كافة ايام البطولة ليتوج كل ذلك بالفوز والتتويج في كافة العاب الدورة.
ورافق الوفد الكادر الاداري والفني من دائرة النشاط الرياضي ممثلا برئيس الوفد الاستاذ الدكتور عمر هنداوي واداري عام الوفد الكابتن تغريد مؤمنة ومدرب كرة القدم الكابتن خليل سعد ومدرب الريشة الطائرة الكابتن خضر ابو مبارك والانسة ياسمين العموش ادارية طالبات.
وبالتالي فقد حقق فريق الجامعة الهاشمية لكرة القدم انجازا مرموقا بتحقيق ذهبية المسابقة في اليوم الختامي حيث فاز الفريق في كافة مبارياته في مجموعته ثم في الادوار اللاحقة وصولا الى المباراة النهائية يتوج بالذهب. وقد مثل الفريق كل من مهند سمرين، علي ابو قدوم، زيد ابو عيد، خالد مظهر، عمر البياع، محمود ابو السعود، محمد خالد، حمزة توبة، عبد الملك الخالدي، عبد الرحمن ابو عقاب
كما حقق فريق الجامعة الهاشمية للريشة الطائرة كاس المركز الثاني والميدالية الفضية في بطولة الفرق حيث مثل فريق الهاشمية الطالبات :تالا القناص، جنان محمد، ودين هنداوي
كما حققت لاعبة الهاشمية تالا القناص كاس المركز الثالث والميدالية البرونزية في بطولة الفردي العام للريشة الطائرة
كما وحقق فريق كرة السلة 3*3 كاس المركز الثالث والميدالية البرونزية في بطولة كرة السلة ومثل فريق الهاشمية الطالبات: روان الكرد، اسراء جلال، منار قريع، وجنان حشمة.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
فريق الأمن العام لاختراق الضاحية يظفر بالمراكز الاولى في سباق رابطة اللاعبين الدوليين صافرة مصرية لقمة الحسين إربد والفيصلي الاتحاد العربي ينعي فقيد الاعلام الرياضي الليبي والعربي العطية يحقق فوزا مؤكدا في رالي الأردن وجويحان يتوج بلقب "ميرك2" الرواشدة يتوج الفائزين بالنسخة الثالثة من سباق رابطة اللاعبين احتفالاً بالمناسبات الوطنية ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم : جماهير الترجي الرياضي التونسي تبدع اليوم نصرة للقضية الفل... انطلاقة بطولة غرب آسيا للكرة الطائرة الشاطئية الثانية للسيدات والرجال...اليوم سيطرة فرسان الجواد العربي على ألقاب الجولة الأولى من دوري الأردن لرياضة القفز عن الحواجز الشقيقان زيد وتيماء أبو يمن يتأهلان إلى نصف نهائي تصفية غرب آسيا لكرة الطاولة في عهد جلالةالملك.. إنجازات متراكمة لتمكين الشباب والمرأة... د.ثروت المعاقبة "أبو السعود" يُتوج ببرونزية بطولة آسيا للجمباز والخالدي يتأهل إلى النهائي في انجاز تاريخي ... تونس وصيفة التصنيف الدولي للبيزبول و تتزعم الترتيب الأفريقي والعربي "لا يمكن للفيفا أن يواصل غض الطرف عن إبادة الرياضة الفلسطينية" الأمير فيصل بن الحسين يتابع منافسات رالي الأردن ‏الدولي تأهل رباعي المنتخب الوطني لكرة الطاولة إلى أدوار خروج المغلوب من التصفية الأولمبية سباق الجري احتفالاً بعيد الإستقلال واليوبيل الفضي وعيد ميلاد الأميرة هيا بنت الحسين...لرابطة اللاعبي... بطولة العالم لألعاب القوى كوبي 2024 : روعة تونس تتوج بطلة للعالم في دفع الجلة الاتحاد يطلق الهوية البصرية.. ويكشف عن الشعار الجديد للمنتخبات الوطنية الأمير فيصل بن الحسين يرعى حفل افتتاح مقر الاتحاد الأردني للرياضات الإلكترونية المنسي مشرفا على دورة التدريب الدولية بالعراق مراحل رالي الأردن جاهزة لاستقبال التحدي الكبير بين السائقين على ‏اللقب ‏ أكاديمية عالية العساف للفروسية تنظم الحدث الأول من نوعه"عرض ترويض الخيول" أبو السعود وحبيب يتأهلان إلى نهائي بطولة آسيا للجمباز منتخبنا الوطني لكرة الطاولة يفتتح يوم غد مشاركته في التصفية الأولمبية 147 فارسة وفارسة يشاركون في الجولة الأولى من الدوري الأردني لرياضة القفز عن الحواجز لعام 2024 الحسين والفيصلي لا يفارقان الانتصارات.. وصراع الهبوط يزداد اشتعالا العصرية تتوج بلقب بطولة الكرة الطائرة "المرحلة الأساسية العليا للإناث" الاميرتان آية وسارة الفيصل تتابعان مسابقة النشاط البيئي الأثري الثاني … “راهبات الوردية الشميساني ” ... الاتحاد الدولي لالعاب القوى يصنف زيد العواملة بالمركز الاول (اردنياً) الإسباني مونزو مدربا لطائرة مصر في الأولمبياد