سراب سبورت
مجلة رياضية

كرة القدم .. رؤية ليست سخيفة ! … حسين الذكر

بعيدا عن سذاجة الترفيه الكروي ما زال البعض يتعاطى معه على انه مجرد كلاسيكو كروي بين برشلونة والريال .. مع ان ما يتقاضاه مسي ورونالدوا لا يتقاضاه اكبر راتب مثبت في الدستور لاي ملك او رئيس ..

صحيح ان هيكلية اللعبة ما زالت كما هي ولم تطرا عليها تغيرات جوهرية تختلف عما اسسه الانكليز قبل مائة عام – على سبيل المثال – وصحيح ان الصفارة وشارة الحكم المساعد وزي الحكام واللاعبين ومدرجات الملاعب وشباك المرمى ووسط الساحة ومساطب الاحتياط ووسائل التدريب لم تتغير أيضا الا بمستوى الندر ..
الا ان الغايات تغيرت بشكل جوهري .. او بالأحرى دعنا نقول تم الاستثمار فيها من قبل قوى الوعي بشكل افضل .. وهذا حق متاح لاصحاب العقول سيما وانهم يتعاطون مع لعبة وتبقى مجرد لعبة بل ان اسمها لعبة ولم يطرا عليه تغير جوهري عند اللاهثون .. فضلا عن كونها ما زالت تعد ملهمة لملايين الناس من مختلف سكان المعمورة ولمختلف درجات الوعي والاعمار والاجناس والثقافات .. هذا بحد ذاته يعزز فرص الاستثمار .
هم لا يجبرون احد على طريقة تفكيره .. فهناك من يفرح حد الهستريا او يحزن وكانه في حداد لمجرد الفوز والخسارة وهم لا يتدخلون بصورة مباشرة في عملية صنع تعابيرك مع عمليات البناء التواصلي النفسي الفردي والجمعي المستثمر بصور شتى الا ان قدرة الفرد على التحكم بما يقول ويعبر ويريد ما زالت قائمة سيما واننا نتعاطى مع لعبة او مجرد لعبة ( كرة القدم ) .
في جانب اخر من جوانب الحياة المظلمة او بالأحرى المستترة او فلنقلل من غموض المصطلح ونجعله غير المتاح لجميع البشر الا المختصون او من ( يمتلكون نسب متعالية من الوعي والحظ العظيم ) . فان اللعبة قد خرجت من قوقعتها المعتادة واتخذت شكلا اخر غير الذي تظهر فيه لملايين الناس او كما تنقل اليهم عبر وسائل النقل المتاح سيما السوشيل ميديا منه ..
فكرة القدم أصبحت لعبة تات اكلها كل حين .. بل ان كل جزيئية من جسد ومساحة اللعبة أصبح يأت بمردود وفائدة لمن يجيد فنونها ويعي مخابئها بشكل فاق التصور وادنى درجات المعقول .. فهي شغف وراي عام يمثل كنز عالمي فاق اكتشاف ذرة انشتيان وسوبرمانية نيتشه وامريكية كولومبس ..
كرة القدم اليوم تمثل مورد مالي اضخم من كل منابع النفط واسهل منها اقتصاديا وهذا ليس مهم جدا مقابل ملفات أخرى امنية وسياسية واجتماعية … تفعل فعل السحر لمن يجيد فن التحريك ويمتلك ناصية مقابضها .

قد يكون كلامنا – للبعض – شطح او مبالغة او ربما حتى سخف في منظور القابعين حد الاستكانة في ربوع ( التأركل ) .. والا فان أصحاب العقول .. يتحسرون على ملف كل ما فيه لغة صارخة لكن اهل الدار لا يسمعون ولا يعون ولا يفقهون .. هنا تكمن علية مواجع ما زال البعض او اغلبهم يعتقدون انها بسبب إضاعة ضربة جزاء او مجرد تسجيل هدف ما .

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
الشقيقان زيد وتيماء أبو يمن يتأهلان إلى نصف نهائي تصفية غرب آسيا لكرة الطاولة في عهد جلالةالملك.. إنجازات متراكمة لتمكين الشباب والمرأة... د.ثروت المعاقبة "أبو السعود" يُتوج ببرونزية بطولة آسيا للجمباز والخالدي يتأهل إلى النهائي في انجاز تاريخي ... تونس وصيفة التصنيف الدولي للبيزبول و تتزعم الترتيب الأفريقي والعربي "لا يمكن للفيفا أن يواصل غض الطرف عن إبادة الرياضة الفلسطينية" الأمير فيصل بن الحسين يتابع منافسات رالي الأردن ‏الدولي تأهل رباعي المنتخب الوطني لكرة الطاولة إلى أدوار خروج المغلوب من التصفية الأولمبية سباق الجري احتفالاً بعيد الإستقلال واليوبيل الفضي وعيد ميلاد الأميرة هيا بنت الحسين...لرابطة اللاعبي... بطولة العالم لألعاب القوى كوبي 2024 : روعة تونس تتوج بطلة للعالم في دفع الجلة الاتحاد يطلق الهوية البصرية.. ويكشف عن الشعار الجديد للمنتخبات الوطنية الأمير فيصل بن الحسين يرعى حفل افتتاح مقر الاتحاد الأردني للرياضات الإلكترونية المنسي مشرفا على دورة التدريب الدولية بالعراق مراحل رالي الأردن جاهزة لاستقبال التحدي الكبير بين السائقين على ‏اللقب ‏ أكاديمية عالية العساف للفروسية تنظم الحدث الأول من نوعه"عرض ترويض الخيول" أبو السعود وحبيب يتأهلان إلى نهائي بطولة آسيا للجمباز منتخبنا الوطني لكرة الطاولة يفتتح يوم غد مشاركته في التصفية الأولمبية 147 فارسة وفارسة يشاركون في الجولة الأولى من الدوري الأردني لرياضة القفز عن الحواجز لعام 2024 الحسين والفيصلي لا يفارقان الانتصارات.. وصراع الهبوط يزداد اشتعالا العصرية تتوج بلقب بطولة الكرة الطائرة "المرحلة الأساسية العليا للإناث" الاميرتان آية وسارة الفيصل تتابعان مسابقة النشاط البيئي الأثري الثاني … “راهبات الوردية الشميساني ” ... الاتحاد الدولي لالعاب القوى يصنف زيد العواملة بالمركز الاول (اردنياً) الإسباني مونزو مدربا لطائرة مصر في الأولمبياد السلط يزيد أوجاع الأهلي الفيصلي يحبط سحاب في الوقت القاتل اتحاد الجولف يثني على أداء لاعبيه ويثمن دور "أيلة" والشركاء والداعمين في نجاح بطولة الأردن المفتوحة نجم ريال مدريد سابقاً سالغادو يزور الأردن رالي الأردن ينبض بالحياة في البحر الميت الخميس أول مرة في تاريخ التنس التونسي .. تونس حاضرة بثلاث أسماء بارزة بغراند سلام رولان غاروس تونس تستضيف البطولة العربية للرماية التي تنطلق غدا بجهة بني خلاد بمشاركة 128 لاعبا ولاعبة وزارة التربية واتحاد القدم والاتحاد المدرسي ينظمون بطولة كرة القدم الثانية في المدارس