سراب سبورت
مجلة رياضية

الفارس الأولمبي إبراهيم بشارات يتوج بلقب بطولة الشقب الدولية للفروسية 2024

سراب سبورت _

توج فارسنا الاولمبي إبراهيم هاني بشارات، بلقب بطولة الشقب الدولية للفروسية،
التي انطلقت أمس منافسات النسخة الـ 11 من بطولة الشقب الدولية للفروسية لقفز الحواجز والترويض، والترويض لذوي الاحتياجات الخاصة، التي ينظمها الشقب – عضو مؤسسة قطر برعاية لونجين، بمشاركة نخبة من الفرسان يمثلون 37 دولة.

حضر المنافسات سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني وزير الرياضة والشباب، وسعادة الدكتور ثاني بن عبدالرحمن الكواري النائب الثاني لرئيس اللجنة الأولمبية القطرية، وعدد من أصحاب السعادة الشيوخ ومحبي رياضة الفروسية.
وفي منافسات قفز الحواجز 3 نجوم على ارتفاع 1.45 متر، حل فارسنا الاولمبي إبراهيم هاني بشارات في المركز الأول مع الجواد “هابينيز” بزمن 62.80 ثانية، وجاء الإيطالي إيمانويل جاوديانو ثانيا مع الجواد “كراك بالو” بزمن 62.91 ثانية، وحل السعودي كمال باحمدان ثالثا مع الجواد “كويكلي” بزمن 63.61 ثانية.
وفي منافسات قفز الحواجز فئة 5 نجوم على ارتفاع 1.45 متر، حل السعودي عبدالله الشربتلي في المركز الأول مع الجواد “دانسنج وولف أو إل” بزمن 30.25 ثانية، وحل الإسباني إدواردو ألفاريز أزنار مع الجواد “دورينت باتيلي” ثانيا، بزمن 31.86 ثانية، وحل الفرنسي أوليفييه بيريو ثالثا مع الجواد “بريسيل دي كرنفال سانتا روزا” بزمن 32.38 ثانية.

وضمن منافسات الترويض لذوي الاحتياجات الخاصة قوية، حيث تحظى بمشاركة أفضل الفرسان في العالم، شهدت أولى جولات الترويض لذوي الاحتياجات الخاصة فئة 3 نجوم فوز الهولندية كلير أوفرويج بالمركز الأول على الجواد “دجاسون بي” محققة 71.042 نقطة، وتفوقت أوفرويج على منافسها الوحيد في هذه الفئة الألماني ميخائيل كالاراكيس على الجواد “إيروس سي إس”.

وضمن منافسات الجولة الثانية من جولات الترويض لذوي الاحتياجات الخاصة فئة 3 نجوم، فازت بالمركز الأول الأمريكية فيونا هوارد على الجواد “جاغيرا”، محققة 74.655 نقطة، وفي الجولة الثالثة من المنافسة ذاتها، كان الفوز للهولندية مود هارهويس محققة 73.50، وجاءت مواطنتها لوتي كريجنسن في المركز الثاني، فيما حل المصري أديب السراكبي في المركز الثالث، أما في الجولة الرابعة فقد فازت بالمركز الأول الأمريكية كيت شوميكر على الجواد “فيان”، محققة 73.843 نقطة.

أما منافسات الترويض للفرسان القطريين المستوى الأول، فشهدت فوز الفارس جاسم الجهام الكواري بالمركز الأول، وحلت في المركز الثاني الشيخة الجوهرة بنت حمد آل ثاني، وجاء في المركز الثالث سعود أحمد البوعينين.

كما شهدت منافسات الترويض للفرسان القطريين المستوى الثاني فوز مريم أحمد البوعينين بالمركز الأول، وسعود أحمد البوعينين بالمركز الثاني، وحلت أسماء ياسر في المركز الثالث.

وضمن منافسات جولة فئة النجمة الواحدة لفرسان الصغار (الأطفال) في قفز الحواجز، التي أقيمت على ارتفاع 120 سم، فاز الفارس عبد الله خالد الجلنداني بالمركز الأول، وحل في المركز الثاني سعد أحمد آل سعد، وفي المركز الثالث سامي غزوان.

وفي ثاني جولات الفرسان الصغار (الأطفال) في قفز الحواجز على ارتفاع 105 سم، فاز بالمركز الأول عامر حمد المنصوري، وجاء في المركز الثاني هادي ناصر الشهواني، وفي المركز الثالث محمد فيصل المري.

وشهدت منافسات قفز الحواجز فئة 3 نجوم على ارتفاع 1.35 متر، حل في المركز الأول الكويتي علي الخرافي مع الجواد “كراوني زد” بزمن 55.46 ثانية، وحل الفارس القطري فالح سويد العجمي ثانيا مع الجواد “ستيبيرن” بزمن 55.82 ثانية، وجاء القطري محمد سعيد حيدان ثالثا مع الجواد “أوباما” بزمن 59.98 ثانية.

وفي منافسات قفز الحواجز فئة 5 نجوم على ارتفاع 1.45 متر، حل السعودي عبدالله الشربتلي في المركز الأول مع الجواد “دانسنج وولف أو إل” بزمن 30.25 ثانية، وحل الإسباني إدواردو ألفاريز أزنار مع الجواد “دورينت باتيلي” ثانيا، بزمن 31.86 ثانية، وحل الفرنسي أوليفييه بيريو ثالثا مع الجواد “بريسيل دي كرنفال سانتا روزا” بزمن 32.38 ثانية.
وتتواصل المنافسات اليوم  الجمعة على مستوى الترويض لذوي الاحتياجات الخاصة 3 نجوم (الجائزة الكبرى الثانية) ومنافسات الترويض 5 نجوم للجائزة الكبرى، ومنافسات الترويض الابتدائي، وقفز الحواجز على ارتفاع 1.20 متر، وقفز الحواجز 3 نجوم على ارتفاع 1.35 متر، وقفز الحواجز 3 نجوم على ارتفاع 1.45 متر، ومنافسات قفز الحواجز 5 نجوم على ارتفاع 1.45 متر، وارتفاع 1.55 متر، مع جولة تمايز.
وتختتم المنافسات يوم بعد غد السبت بالميدان الداخلي بمنافسات الترويض 5 نجوم في مرحلة الجائزة الكبرى، ومنافسات الترويض لذوي الاحتياجات الخاصة 3 نجوم أداء حر في مرحلة الجائزة الكبرى، ثم منافسات الترويض 5 نجوم للبطولة الدولية للفروسية أداء حر في مرحلة الجائزة الكبرى، بالإضافة إلى منافسات قفز الحواجز 3 نجوم على ارتفاع 1.35 متر، ومنافسات قفز الحواجز الجائزة الكبرى على ارتفاع 1.25 متر، مع جولة تمايز، ومنافسات قفز الحواجز 3 نجوم الجائزة الكبرى على ارتفاع 1.50 متر، مع جولة تمايز، ثم منافسات قفز الحواجز 5 نجوم على ارتفاع 1.50 متر بنظام الأخطاء والوقت، وتختتم المنافسات بإقامة الجائزة الكبرى للبطولة الدولية للفروسية على ارتفاع 1.60 متر.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
بالتخصص.. ريال مدريد قاهر حاملي لقب دوري الأبطال ركلات الترجيح تحمل ريال مدريد لنصف نهائي الأبطال على حساب السيتي دار كليب يؤجل حسم بطاقة نهائي كأس الطائرة بايرن ميونخ يهزم أرسنال ويبلغ نصف نهائي دوري الأبطال السد يقهر الأهلي بـ 9 أهداف في الدوري القطري رياضيون: ملاعب العشب الصناعي ترهق لاعبي الكرة وتضاعف إصاباتهم المنتخب الوطني ت23 ينهي تحضيراته لمواجهة قطر بالنهائيات العين يُزلزل الهلال السعودي بقوة 4 ريختر أنس جابر تعبر إلى ثمن نهائي دورة شتوتغارت على حساب الروسية ألكسندروفا أحمد أبو السعود يتأهل إلى أولمبياد باريس ٢٠٢٤ كأول لاعب جمباز أردني يتأهل للألعاب الأولمبية انطلاق بطولة المرحلة الاساسية العليا للشطرنج عبر الانترنت المنتخب الوطني للكراتيه يختتم المعسكر التدريبي استعدادا للمشاركة في بطولة الدوري العالمي جولة القاهر... م.المليجي :"خبر سعيد على الأمة العربية ابو السعود فخر العرب إلى باريس" المنتخب الوطني للجمباز ينهى تحضيراته للمشاركة في الجولة الأخيرة من سلسلة كأس العالم للجمباز (جولة ال... إيقاف حكم تنس برازيلي 7 سنوات المسابقات: لقاء طائرة المحرق ودار كليب في موعده ربى القضاه وانس خويرة ابطال البطولة المدرسية الرابعة للشطرنج عبر الانترنت للمرحلة الثانوية بالصور...اختتام فعاليات دورة تدريب السباحة بمركز شباب الكرك الخطط التطويرية للمراكز الشبابية فرصة لتحسين الواقع الشبابي ... د.ثروت المعاقبة الرئيس الفرنسي: التهديدات الإرهابية قد تغير موقع حفل افتتاح أولمبياد باريس الأولمبي الأردني يستهل مشواره الآسيوي بالتعادل مع أستراليا لجنة الانتخابات تبت بطلبات الترشيح لعضوية اللجنة التنفيذية اسرة الكلية الجامعية الوطنية للتكنولوجيا تتبادل التهاني بعيد الفطر  جامعة عمان الأهلية توقع مذكرة تفاهم مع شركة الحوسبة الصحية EHS المنتخب الوطني النسوي ت20 يلتقي نظيره اللبناني ودياً في عمان انطلاق البطولة المدرسية الرابعة للشطرنج عبر الانترنت للمرحلة الثانوية  والدة نائب سمو رئيسة اتحاد كرة الطائرة جهاد قطيشات في ذمة الله العبداللات يتقلد "الميدالية الذهبية" للجولة الأولى من سلسلة JAGA الدولية للجولف  احتجاج لاعبات كورنثيانز على عودة مدرب متهم بـ"التحرش" ضربة موجعة تعمق جراح ليفربول