سراب سبورت
مجلة رياضية

الفارس الأولمبي إبراهيم بشارات يتوج بلقب بطولة الشقب الدولية للفروسية 2024

سراب سبورت _

توج فارسنا الاولمبي إبراهيم هاني بشارات، بلقب بطولة الشقب الدولية للفروسية،
التي انطلقت أمس منافسات النسخة الـ 11 من بطولة الشقب الدولية للفروسية لقفز الحواجز والترويض، والترويض لذوي الاحتياجات الخاصة، التي ينظمها الشقب – عضو مؤسسة قطر برعاية لونجين، بمشاركة نخبة من الفرسان يمثلون 37 دولة.

حضر المنافسات سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني وزير الرياضة والشباب، وسعادة الدكتور ثاني بن عبدالرحمن الكواري النائب الثاني لرئيس اللجنة الأولمبية القطرية، وعدد من أصحاب السعادة الشيوخ ومحبي رياضة الفروسية.
وفي منافسات قفز الحواجز 3 نجوم على ارتفاع 1.45 متر، حل فارسنا الاولمبي إبراهيم هاني بشارات في المركز الأول مع الجواد “هابينيز” بزمن 62.80 ثانية، وجاء الإيطالي إيمانويل جاوديانو ثانيا مع الجواد “كراك بالو” بزمن 62.91 ثانية، وحل السعودي كمال باحمدان ثالثا مع الجواد “كويكلي” بزمن 63.61 ثانية.
وفي منافسات قفز الحواجز فئة 5 نجوم على ارتفاع 1.45 متر، حل السعودي عبدالله الشربتلي في المركز الأول مع الجواد “دانسنج وولف أو إل” بزمن 30.25 ثانية، وحل الإسباني إدواردو ألفاريز أزنار مع الجواد “دورينت باتيلي” ثانيا، بزمن 31.86 ثانية، وحل الفرنسي أوليفييه بيريو ثالثا مع الجواد “بريسيل دي كرنفال سانتا روزا” بزمن 32.38 ثانية.

وضمن منافسات الترويض لذوي الاحتياجات الخاصة قوية، حيث تحظى بمشاركة أفضل الفرسان في العالم، شهدت أولى جولات الترويض لذوي الاحتياجات الخاصة فئة 3 نجوم فوز الهولندية كلير أوفرويج بالمركز الأول على الجواد “دجاسون بي” محققة 71.042 نقطة، وتفوقت أوفرويج على منافسها الوحيد في هذه الفئة الألماني ميخائيل كالاراكيس على الجواد “إيروس سي إس”.

وضمن منافسات الجولة الثانية من جولات الترويض لذوي الاحتياجات الخاصة فئة 3 نجوم، فازت بالمركز الأول الأمريكية فيونا هوارد على الجواد “جاغيرا”، محققة 74.655 نقطة، وفي الجولة الثالثة من المنافسة ذاتها، كان الفوز للهولندية مود هارهويس محققة 73.50، وجاءت مواطنتها لوتي كريجنسن في المركز الثاني، فيما حل المصري أديب السراكبي في المركز الثالث، أما في الجولة الرابعة فقد فازت بالمركز الأول الأمريكية كيت شوميكر على الجواد “فيان”، محققة 73.843 نقطة.

أما منافسات الترويض للفرسان القطريين المستوى الأول، فشهدت فوز الفارس جاسم الجهام الكواري بالمركز الأول، وحلت في المركز الثاني الشيخة الجوهرة بنت حمد آل ثاني، وجاء في المركز الثالث سعود أحمد البوعينين.

كما شهدت منافسات الترويض للفرسان القطريين المستوى الثاني فوز مريم أحمد البوعينين بالمركز الأول، وسعود أحمد البوعينين بالمركز الثاني، وحلت أسماء ياسر في المركز الثالث.

وضمن منافسات جولة فئة النجمة الواحدة لفرسان الصغار (الأطفال) في قفز الحواجز، التي أقيمت على ارتفاع 120 سم، فاز الفارس عبد الله خالد الجلنداني بالمركز الأول، وحل في المركز الثاني سعد أحمد آل سعد، وفي المركز الثالث سامي غزوان.

وفي ثاني جولات الفرسان الصغار (الأطفال) في قفز الحواجز على ارتفاع 105 سم، فاز بالمركز الأول عامر حمد المنصوري، وجاء في المركز الثاني هادي ناصر الشهواني، وفي المركز الثالث محمد فيصل المري.

وشهدت منافسات قفز الحواجز فئة 3 نجوم على ارتفاع 1.35 متر، حل في المركز الأول الكويتي علي الخرافي مع الجواد “كراوني زد” بزمن 55.46 ثانية، وحل الفارس القطري فالح سويد العجمي ثانيا مع الجواد “ستيبيرن” بزمن 55.82 ثانية، وجاء القطري محمد سعيد حيدان ثالثا مع الجواد “أوباما” بزمن 59.98 ثانية.

وفي منافسات قفز الحواجز فئة 5 نجوم على ارتفاع 1.45 متر، حل السعودي عبدالله الشربتلي في المركز الأول مع الجواد “دانسنج وولف أو إل” بزمن 30.25 ثانية، وحل الإسباني إدواردو ألفاريز أزنار مع الجواد “دورينت باتيلي” ثانيا، بزمن 31.86 ثانية، وحل الفرنسي أوليفييه بيريو ثالثا مع الجواد “بريسيل دي كرنفال سانتا روزا” بزمن 32.38 ثانية.
وتتواصل المنافسات اليوم  الجمعة على مستوى الترويض لذوي الاحتياجات الخاصة 3 نجوم (الجائزة الكبرى الثانية) ومنافسات الترويض 5 نجوم للجائزة الكبرى، ومنافسات الترويض الابتدائي، وقفز الحواجز على ارتفاع 1.20 متر، وقفز الحواجز 3 نجوم على ارتفاع 1.35 متر، وقفز الحواجز 3 نجوم على ارتفاع 1.45 متر، ومنافسات قفز الحواجز 5 نجوم على ارتفاع 1.45 متر، وارتفاع 1.55 متر، مع جولة تمايز.
وتختتم المنافسات يوم بعد غد السبت بالميدان الداخلي بمنافسات الترويض 5 نجوم في مرحلة الجائزة الكبرى، ومنافسات الترويض لذوي الاحتياجات الخاصة 3 نجوم أداء حر في مرحلة الجائزة الكبرى، ثم منافسات الترويض 5 نجوم للبطولة الدولية للفروسية أداء حر في مرحلة الجائزة الكبرى، بالإضافة إلى منافسات قفز الحواجز 3 نجوم على ارتفاع 1.35 متر، ومنافسات قفز الحواجز الجائزة الكبرى على ارتفاع 1.25 متر، مع جولة تمايز، ومنافسات قفز الحواجز 3 نجوم الجائزة الكبرى على ارتفاع 1.50 متر، مع جولة تمايز، ثم منافسات قفز الحواجز 5 نجوم على ارتفاع 1.50 متر بنظام الأخطاء والوقت، وتختتم المنافسات بإقامة الجائزة الكبرى للبطولة الدولية للفروسية على ارتفاع 1.60 متر.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
الأمير فيصل بن الحسين يحضر حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية (باريس ٢٠٢٤) أولمبياد باريس.. سرقة حقيبة مع مقتنيات بقيمة 500 ألف يورو من النجم البرازيلي زيكو هل تفسد سماء باريس حفل افتتاح أولمبياد 2024؟ ثورة "غضب" بعد السماح لمغتصب أطفال مدان بالمنافسة في أولمبياد باريس صافرة إماراتية لإدارة مباراة الدومينيكان وإسبانيا في الأولمبياد زيارة مركز شباب الزرقاء إلى مجموعة مراسم الأمن العام " قيادة الفرسان" اجراء قرعة منافسات رياضة كرة الطاولة في دورة الألعاب الأولمبية "باريس2024” أولمبياد باريس.. أول عرض زواج في القرية الأولمبية أولمبياد باريس.. قرعة منافسات الجودو تسفر عن مواجهة بطلين عربيين لمنافسين إسرائيليين أولمبياد باريس.. استياء الرياضيين من نقص الطعام في القرية الأولمبية اللجنة الأولمبية الفرنسية تبرم اتفاقا مع سيلا "المحجبة" للسماح لها بالمشاركة في افتتاح الأولمبياد اجراء قرعة الملاكمة في أولمبياد باريس و"الكسبة" يفتتح المشاركة يوم السبت حفل افتتاح أسطوري للأولمبياد وسط حضور محتمل لزيدان وسيلين ديون كندا تتجاوز أزمة التجسس بالتغلب على نيوزيلندا الارتزاق والاحتراف .. فوراق حضارية بكرة القدم ! ... حسين الذكر ولي العهد يحاور مجموعة من الشباب في محافظة الزرقاء تخريج دورة الفروسية التأسيسية "2” لابناء العاملين والمتقاعدين لعام (2024) أولمبياد باريس : اللبناني حبيب هادي يستهل أمام الماتادور الاسباني العملاق كارلوس ألكاراز أولمبياد باريس 2024 : حصري...قرعة الثلاثي العربي بالدور الأول لمنافسات جدول التنس رجال اللجنة الأولمبية تقيم ورشة عمل للتوعية بأثر الرياضة للجميع  أيلة تنظم محاضرة حول الوقاية من ضربات الشمس والإجهاد الحراري سمر كلداني تشكر كوادر مركز القلب في مدينة الحسين الطبية حرمان حاملة الرقم القياسي الأولمبي من المشاركة في أولمبياد "باريس 2024" بسبب الإساءة للحيوان المغرب يحقق فوزا تاريخيا على الأرجنتين في أولمبياد باريس بعد واقعة غريبة العراق يقهر أوكرانيا بثنائية في مستهل مشواره بأولمبياد باريس المحكمة الرياضية تصدم لاعبا إسرائيليا قبيل مواجهة منتخبه منتخب مالي في أولمبياد باريس  تتويج فئتي ١٧ و١٥ لمسابقة الزوجي المختلط في بطولة العالم للفئات العمرية بكرة الطاولة "أبو يمن" يتدرب في باريس ويفتتح مشاركته السبت طائرة تجسس تفجر أزمة بين سيدات كندا ونيوزيلندا أحمد أبو السعود يخوض مرانه في الصالة المستضيفة لمنافسات الجمباز بأولمبياد باريس