سراب سبورت
مجلة رياضية

ختام الدور الأول لبطولة الأندية العربية لكرة الطائرة بصدارة قطر القطري والسويحلي الليبي

سراب سبورت _

اختتم اليوم الدور الأول من بطولة الأندية العربية 42 ، التي يستضيفها الاتحاد الأردني لكرة الطائرة، بالتعاون مع الاتحاد العربي لكرة الطائرة، بمشاركة 12 ناديا عربيا،وتقام منافساتها على صالتي الأميرة سمية وقصر الرياضة بمدينة الحسين للشباب.

الفرق المتأهلة

تأهل عن المجموعة الأولى قطر القطري متصدرا بالعلامة الكاملة برصيد 15 نقطة، الأهلي الليبي ثانيا برصيد 10 نقاط، والسيب العُماني ثالثا برصيد 9نقاط، وكاظمة الكويتي رابعا برصيد 6 نقاط، وحل النجمة البحريني بالمركز الخامس برصيد 5 نقاط، وشباب الحسين بالمركز الأخير بدون نقاط.
وتأهل عن المجموعة الثانية، السويحلي الليبي متصدرا برصيد 14 نقطة، ودار كليب ثانيا برصيد 12 نقطة، والشرطة القطري ثالثا برصيد 10 نقاط، وبرقان الكويتي برصيد 4 نقاط رابعا، وعيرا خامسا برصيد 3 نقاط، ومصافي الشمال العراقي أخيرا برصيد نقطة واحدة.

ختام مباريات الدور الأول

وشهدت نتائج مباريات اليوم، فوز الأهلي بنغازي الليبي على السيب العُماني بنتيجة 3-2، بواقع 19-25، 20-25، 25-15، 25-23، و16-14، وفاز دار كليب البحريني على الشرطة القطري بنتيجة 3-1، بواقع 29-27، 25-17، 21-25، و25-15، وفاز قطر القطري على النجمة البحريني بنتيجة 3-0، بواقع 25-23، 25-21، و25-23، وفاز برقان الكويتي على مصافي الشمال العراقي بنتيجة 3-2 بواقع 20-25، 18-25، 25-25، 25-18، و15-7.

خسر فريق عيرا أمام السويحلي الليبي بنتيجة 0-3، بواقع 21-25، 10-25 و10-25، في المباراة التي جرت في صالة قصر الرياضة، ليحتل المركز الخامس في المجموعة الثانية برصيد 3 نقاط، فيما خسر فريق شباب الحسين أمام فريق كاظمة الكويتي، بنتيجة 0-3، بواقع 25-20، 25-22، و25-23، لينضم كاظمة إلى قائمة المتاهلين إلى دور ربع النهائي برصيد 6 نقاط، واحتل شباب الحسين المركز الأخير في المجموعة الأولى من دون نقاط.

لجنة الاحتكام تقر بفوز عيرا 

وقررت لجنة الاحتكام في الاتحاد العربي لكرة الطائرة قبول اعتراض نادي عيرا، وأقرت فوزه على مصافي الشمال بنتيجة 3-0 بواقع 25-0، 25-0 و25-0، رغم خسارته لتلك المباراة بنتيجة 0-3، وذلك بعد الاعتراض الذي قدمه، محتجا عدم قانونية مشاركته لـ 4 لاعبين في المباراة رقم 9 من البطولة.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
الأمير فيصل بن الحسين يحضر حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية (باريس ٢٠٢٤) أولمبياد باريس.. سرقة حقيبة مع مقتنيات بقيمة 500 ألف يورو من النجم البرازيلي زيكو هل تفسد سماء باريس حفل افتتاح أولمبياد 2024؟ ثورة "غضب" بعد السماح لمغتصب أطفال مدان بالمنافسة في أولمبياد باريس صافرة إماراتية لإدارة مباراة الدومينيكان وإسبانيا في الأولمبياد زيارة مركز شباب الزرقاء إلى مجموعة مراسم الأمن العام " قيادة الفرسان" اجراء قرعة منافسات رياضة كرة الطاولة في دورة الألعاب الأولمبية "باريس2024” أولمبياد باريس.. أول عرض زواج في القرية الأولمبية أولمبياد باريس.. قرعة منافسات الجودو تسفر عن مواجهة بطلين عربيين لمنافسين إسرائيليين أولمبياد باريس.. استياء الرياضيين من نقص الطعام في القرية الأولمبية اللجنة الأولمبية الفرنسية تبرم اتفاقا مع سيلا "المحجبة" للسماح لها بالمشاركة في افتتاح الأولمبياد اجراء قرعة الملاكمة في أولمبياد باريس و"الكسبة" يفتتح المشاركة يوم السبت حفل افتتاح أسطوري للأولمبياد وسط حضور محتمل لزيدان وسيلين ديون كندا تتجاوز أزمة التجسس بالتغلب على نيوزيلندا الارتزاق والاحتراف .. فوراق حضارية بكرة القدم ! ... حسين الذكر ولي العهد يحاور مجموعة من الشباب في محافظة الزرقاء تخريج دورة الفروسية التأسيسية "2” لابناء العاملين والمتقاعدين لعام (2024) أولمبياد باريس : اللبناني حبيب هادي يستهل أمام الماتادور الاسباني العملاق كارلوس ألكاراز أولمبياد باريس 2024 : حصري...قرعة الثلاثي العربي بالدور الأول لمنافسات جدول التنس رجال اللجنة الأولمبية تقيم ورشة عمل للتوعية بأثر الرياضة للجميع  أيلة تنظم محاضرة حول الوقاية من ضربات الشمس والإجهاد الحراري سمر كلداني تشكر كوادر مركز القلب في مدينة الحسين الطبية حرمان حاملة الرقم القياسي الأولمبي من المشاركة في أولمبياد "باريس 2024" بسبب الإساءة للحيوان المغرب يحقق فوزا تاريخيا على الأرجنتين في أولمبياد باريس بعد واقعة غريبة العراق يقهر أوكرانيا بثنائية في مستهل مشواره بأولمبياد باريس المحكمة الرياضية تصدم لاعبا إسرائيليا قبيل مواجهة منتخبه منتخب مالي في أولمبياد باريس  تتويج فئتي ١٧ و١٥ لمسابقة الزوجي المختلط في بطولة العالم للفئات العمرية بكرة الطاولة "أبو يمن" يتدرب في باريس ويفتتح مشاركته السبت طائرة تجسس تفجر أزمة بين سيدات كندا ونيوزيلندا أحمد أبو السعود يخوض مرانه في الصالة المستضيفة لمنافسات الجمباز بأولمبياد باريس