سراب سبورت
مجلة رياضية

التونسي رفيق بكار يحصل على مقعد في المنتخب الإنجليزي للألعاب الدفاع عن النفس

سراب سبورت _

التونسي رفيق بكار الخبير الرياضي في رياضة الكيك بوكسينغ والرياضات القتالية،

حصل على المركز الثاني في  بطولة الاتحاد العالمي للكيك بوكسينغ في إنجلترا وحصل على مقعد في منتخب الإنجليزي وترشح لكأس العالم حيث أقيمت في قرية هارفي هادن الرياضية نوتنغهام.

وأن انه يواصل العمل الجاد و الثقة في الله دائما،بأن القادم أفضل إن شاء الله.

وكان بكار حصل في  اول مشاركة  بعد الإصابة في البطولة المفتوحة المقامة في بريستول والتي  شارك بها 20 دولة وخسر في نهائي أمام لاعب من إيرلندا وحصل على المركز الثاني فضية في وزن 94 كغم وزن ثقيل في لايت كونتك .

وحصل على الميدالية برونزية، وهي مرتبة الثالثة في وزن 94 كغم.

ويذكر ان التونسي بكار حصل على درع الدوري الممتاز الإنجليزي وعلى المركز الأول في “لايت كونتاكت” وهي ذهبية وكذلك حصل على مرتبة الثانية وهي فضية في point fighting .

وكان بكار انتقل للعيش في المملكة المتحدة منذ 20 سنة تقريبا وقد انضممت الى نادي skf للكيك بوكسينغ عام 2010 وواظبت على ممارسة رياضة الكيك بوكسينغ منذ حوالي11 سنة كاملة تقريبا وحققت عدة نجاحات على صعيد الدولي والمحلي وهي الألقاب والمراتب الأولى .

– حصل على بطولة انجليزية عام 2015.

– حصل على جائزة افضل لاعب عام 2017.

– حصل على كاس الرابطة عام 2018.

– حصل على بطولة انجليزية في الجنوب عام 2018.

– حصل على 6 ميداليات ذهبية.

– حصل على 15 فضية.

– حصل على 7 برونزيات.

– حصل على 8 كؤوس محلية.

– حصل على عضوية في المنظمة الأوروبية للسلام دولي.

– حصل على شهادة عضوية في الأكاديمية الدولية للدفاع عن النسور الرياضية والدفاع عن النفس حماية الشخصيات كعضو دائم في الاتحاد الدولي عام 2019.

– حصل على شهادة حكم دولي في رياضة كيك بوكسينغ عام 2019 من المنظمة العالمية للكيك بوكسينغ WAKO.

– حصل على حزام اسود درجة رابعة من المنظمة العالمية للكيك بوكسينغ WKA.

– حصل على فضية في هولندا.

– حصل على فضية في إيرلندا.

– حصل على شهادة مدرب عام 2020.

– حصل على شهادة ممتحن من المنظمة العالمية للكيك بوكسينغ WKA.

– حصل على شهادة سفير السلام من المنظمة الأوروبية للسلام الدولي عام 2020.

– حصل على خبير دولي من الاتحاد الدولي لرياضة النسور الدفاعية والدفاع عن النفس وحماية الشخصيات عام 2020.

– حصل على دكتوراة فخرية في رياضة والعلوم عام 2021 من جامعة بريطانية.

– حصل على شهادة خبير دولي في رياضة والعلوم عام 2021.

– شهادة ترسيم حزامي الاسود مع اكبر منظمة دولية لرياضة الكيك بوكسينغ wko عام 2020.

– شاركت في عدة محاضرات مع قناة var sport.

– حصل على بعض الشهادات الرمزية لكن لا اتوقف أبدا عن التطوير الذاتي والارتقاء بالنفس في المجال الرياضي.

 

 

 

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
الأمير فيصل بن الحسين يحضر حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية (باريس ٢٠٢٤) أولمبياد باريس.. سرقة حقيبة مع مقتنيات بقيمة 500 ألف يورو من النجم البرازيلي زيكو هل تفسد سماء باريس حفل افتتاح أولمبياد 2024؟ ثورة "غضب" بعد السماح لمغتصب أطفال مدان بالمنافسة في أولمبياد باريس صافرة إماراتية لإدارة مباراة الدومينيكان وإسبانيا في الأولمبياد زيارة مركز شباب الزرقاء إلى مجموعة مراسم الأمن العام " قيادة الفرسان" اجراء قرعة منافسات رياضة كرة الطاولة في دورة الألعاب الأولمبية "باريس2024” أولمبياد باريس.. أول عرض زواج في القرية الأولمبية أولمبياد باريس.. قرعة منافسات الجودو تسفر عن مواجهة بطلين عربيين لمنافسين إسرائيليين أولمبياد باريس.. استياء الرياضيين من نقص الطعام في القرية الأولمبية اللجنة الأولمبية الفرنسية تبرم اتفاقا مع سيلا "المحجبة" للسماح لها بالمشاركة في افتتاح الأولمبياد اجراء قرعة الملاكمة في أولمبياد باريس و"الكسبة" يفتتح المشاركة يوم السبت حفل افتتاح أسطوري للأولمبياد وسط حضور محتمل لزيدان وسيلين ديون كندا تتجاوز أزمة التجسس بالتغلب على نيوزيلندا الارتزاق والاحتراف .. فوراق حضارية بكرة القدم ! ... حسين الذكر ولي العهد يحاور مجموعة من الشباب في محافظة الزرقاء تخريج دورة الفروسية التأسيسية "2” لابناء العاملين والمتقاعدين لعام (2024) أولمبياد باريس : اللبناني حبيب هادي يستهل أمام الماتادور الاسباني العملاق كارلوس ألكاراز أولمبياد باريس 2024 : حصري...قرعة الثلاثي العربي بالدور الأول لمنافسات جدول التنس رجال اللجنة الأولمبية تقيم ورشة عمل للتوعية بأثر الرياضة للجميع  أيلة تنظم محاضرة حول الوقاية من ضربات الشمس والإجهاد الحراري سمر كلداني تشكر كوادر مركز القلب في مدينة الحسين الطبية حرمان حاملة الرقم القياسي الأولمبي من المشاركة في أولمبياد "باريس 2024" بسبب الإساءة للحيوان المغرب يحقق فوزا تاريخيا على الأرجنتين في أولمبياد باريس بعد واقعة غريبة العراق يقهر أوكرانيا بثنائية في مستهل مشواره بأولمبياد باريس المحكمة الرياضية تصدم لاعبا إسرائيليا قبيل مواجهة منتخبه منتخب مالي في أولمبياد باريس  تتويج فئتي ١٧ و١٥ لمسابقة الزوجي المختلط في بطولة العالم للفئات العمرية بكرة الطاولة "أبو يمن" يتدرب في باريس ويفتتح مشاركته السبت طائرة تجسس تفجر أزمة بين سيدات كندا ونيوزيلندا أحمد أبو السعود يخوض مرانه في الصالة المستضيفة لمنافسات الجمباز بأولمبياد باريس