سراب سبورت
مجلة رياضية

“سراب سبورت” تلتقي النائب الثاني لرئيس نادي النجمة البحريني

سعاد ياسين: الاردن سباق في التنظيم المثالي للبطولات
نعمل وفق منظومة متكاملة وباحترافية عالية

سراب سبورت – محمد الجالودي

يعد النجمة البحريني من الاندية العربية المميزة، حيث يحسب له مشاركته المتنوعه في عدد كبير من الالعاب الرياضية، حيث استطاع ان يترك بصمة واضحة في كل البطولات التي شارك بها.
ولاطلاع قراء”سراب سبورت” على هذا الصرح الرياضي الكبير، فقد حرصت على الانفراد بلقاء خاص مع النائب الثاني لرئيس نادي النجمة الدكتورة سعاد ياسين، حيث دار بينا حوار بالسؤال والاجابة نتابعه في السطور التالية:-

* هل جاءت مشاركة النجمة ببطولة الاندية العربية لكرة الطائرة في الاردن، بما يتناسب مع طموحات الادارة وجماهير النادي ؟

– مشاركة النجمة في البطولة العربية طموح مشروع لتحقيق مستوى يليق بكرة الطائرة النجماوية وتاريخها وما لها من إنجازات محلية وعربية ، وبالتالي كان مطلوبا من الفريق تقديم مستوى وفنيات عالية حسب الإمكانيات المتوفرة لتمتع الفريق بأصحاب الخبرة والشباب، وقد سعت الإدارة الى التعاقد مع لاعب محترف خارجي ، ولكن للأسف قبل السفر بثلاث أيام اعتذر عن الالتحاق بالفريق واستعانت الإدارة الى التعاقد المحلي مع لاعب من نادي بحريني تم تدعيم صفوف الفريق به في مركز 4.

* ما هو انطباعك عن مستوى التنظيم للبطولة ؟

– نشيد بالتنظيم والمتابعة من لحظة الوصول لأرض المملكة من حسن الاستقبال والضيافة المعهودة من النشاما وعملهم الدؤوب لتسهيل كافة الأمور للفرق المشاركة ابتداء من تنظيم وسائل النقل المختلفة للوفود وتذليل الصعاب وتوفير كل ما هو متاح ومناسب لراحة الوفود، وكان الافتتاح مميزا بتقديم عزف مقطوعات عسكرية مما إضاف لمسة جمالية معبرة، فقد سعى الاتحاد الأردني بأعضاء مجلسه الكريم وبتوجيه صاحبة السمو الملكي الأميرة أية الفيصل الى راحة الوفد ونشكر سموها في كل ما تم توفيره لراحة المشاركين في البطولة.

* على الصعيد الفني.. كفي تقيمين مستوى البطولة ؟
– المستويات بصراحة متقاربة من جميع الفرق المشاركة وبالتالي لا نعلم من سيكون البطل ، فهناك لاعبين محترفين قدموا مستويات عالية برزت وساهمت في تحقيق فوز لفرقها،كما ان التحكيم كان مميزا والاشراف من قبل اللجنة الفنية كانت بمستوى مشرف يليق بالبطولة العربية.

* هل انت راضية عم قدمه النجمة بالبطولة ؟
– وفق الإمكانيات المتاحة راضية، وان كنا نطمح كمجلس إدارة تقديم مستوى أفضل لولا ظروف التي رافقت الفريق واستعداداته منذ البداية وبالتالي لم يتمكن النجمة من التأهل في مجموعته.

* ما هي الطموحات التي يسعى النادي الى تحقيقها في المستقبل ؟
– الطموحات تتمثل بالاهتمام بالقاعدة وخلق جيل جديد للعبة في النادي وفق رؤية طموحة لتحقيق تطور ونتائج وانجازات لاحقة كما عهدتها سجلات النادي سابقًا.

* هل هناك خطة لدى النادي لإبرام بروتوكول تعاون مع الاندية الاردنية ؟
– الرياضة تعاون وتبادل خبرات لتحقيق المنظومة العربية على ارض الواقع ونتشرف بمثل هذه البروتوكولات لإنها تضيف للجميع الكثير.

* هل تعتقد ان الطائرة البحرينية ستخطو نحو الاحتراف بشكله الكامل .. ام الحديث ما زال مبكرا حول هذا الموضوع ؟
– وفق قانون الاحتراف الرياضي الصادر في مملكة البحرين رقم (8) لسنة 2021 بشأن الاحتراف الرياضي ، بدأنا في ترجمة القانون على ارض الواقع، ولكن ليس بالاحتراف الرياضي الكلي للقانون، والاحتراف بالطبع يحتاج إمكانيات وموارد مالية كبيرة وأيضا رعاة لتحقيق مكاسب رياضية وانجازات فردية وجماعية على المستوى الوطني والخارجي.

* ما هي اقتراحاتك لتطوير الطائرة وفق رؤيتكم الفنية وبنفس نهجكم بنادي النجمة ؟

– الاقتراح هو مواكبة التطور الحاصل في الأساليب التدريبية الحديثة على المستوى الدولي، حيث ان التدرج ضمن الجهاز الفني للفرق والمنتخبات ووجود محلل الأداء من الناحية الفنية لما يمثله من دور مهم في تحليل فنيات الفريق والفرق هو عنصر من عناصر تكمل المنظومة التطويرية في العمل ، فبلا شك كل الفرق تسعى ال تحسين النتائج والإنجازات لفرقها و المنتخبات الوطنية ونحن في مملكة البحرين اغلب الأندية لديها أجهزة فنية وإدارية مؤهلة ، وبالتالي هذا التأهيل سينعكس عمله على التطوير الفني في الأداء حيث ان لا بد من وجود منظومة اهدافها واضحة لتنفيذ هذه الرؤية الطموحة لتحقيق إنجازات مستقبلية، ممايتطلب معه حسن اختيار مدربين أكفاء ومكتشفي اللاعبي في المدارس وفق معايبر محددة ليأتي ثمار هذا العمل وفق ما هو مرسوم من اهداف الخطة الطموحة، فكلما كانت خطة العمل واضحة وقابلة للتنفيذ ستساهم بشكل جدي في تطوير الرؤية الفنية للفرق وتؤدي بالنتيجة ال خلق أجيال ذات خبرة عالية تغذي المنتخبات الوطنية وهذا ما تسعى إليه إدارة النادي للإسهام في رفد المنتخب الوطني في البلاد.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
منافسة مثيرة وسطوة على ألقاب الكبار لفرسان الجواد العربي في دوري الأردني لرياضة القفز عن الحواجز على مركز افرست للاعلام .. مركز التسوية الرياضية رؤية وثقافة انطلاق البطولة العربية الأولى للباركور شكر على تعازٍ / الدكتور ابراهيم سالم العليوات العبادي (ابو راشد ) من عشيرة العليوات - قبيلة عباد د.حمدان يرعى حفل "الطاولة "التكريمي للاعب المنتخب الوطني زيد أبو يمن بمناسبة تأهله إلى دورة الألعاب ... ثابت المهيرات بطلا للجولة الثانية من بطولة الأردن للدفع الرباعي ومجموعة "برو" اختتام معسكر مسارات سياحية في مركز شباب وشابات الزرقاء النموذجي حسين الذكر يكتب ...سالني أحد المشجعين .. هل يحق لنا العمل في إدارات الأندية ! لاعبو المنتخب الوطني للفئات العمرية بكرة الطاولة يواصلون تألقهم في بطولة السليمانية الدولية أمين عام وزارة الشباب يتفقد عدداً من المرافق الشبابية والرياضية في محافظة الكرك الجواد العربي... يستضيف الجولة الثالثة من الدوري الأردني لرياضة القفز...الجمعة تخريج "دورة تدريب المدربـين على نظام ( Age Group ) الدولي في اتحاد الجمباز ختام معسكر التدريب المهني والتعليم التقني لمديرية شباب محافظة عجلون جلسة تعريفية لجائزة الحسين بن عبدالله بجامعة مؤتة الناشطة الاجتماعية والتربوية الفاضلة وصال الدبوبي تخوض الانتخابات النيابية مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي قبيلة (عباد -العليوات) فتح باب المشاركة ببطولة الناشئين في الأردن ٢٠٢٤ أيلة تدعم برنامج التدريب في قسم العلوم الفندقية والسياحية بكلية العقبة الجامعية-جامعة البلقاء التطبق... وزارة الشباب وبالتعاون مع جمعية البنوك في الأردن تنظم جلسةً تعريفية بجائزة الحسين بن عبدالله للعمل ا... القناص وشعث يبحثان أوجه التعاون  جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا تستضيف جلسةً تعريفية بجائزة الحسين بن عبدالله الثاني للعمل التطوعي اختتام معسكر التربية الإعلامية والمعلوماتية بمديرية شباب الكرك إعلان قائمة المشاركين في الجولة الثانية من بطولة الأردن لسباقات الدفع الرباعي رئيس وإدارة نادي كفرسوم تثمن دور سمو الأمير علي في تطوير كرة القدم الأردنية تواصل الاستعدادات للبطولة العربية الأولى للباركور بتنظيم من "الاتحادين العربي للجمباز والأردني" مدارس المدار الدولية تدعم بطولة العالم لكرة الطاولة التي تقام بالأردن أمين عام وزارة الشباب يتفقد عدداً من المرافق الشبابية والرياضية في محافظة معان رفعت وسباحة مصرية".. ضحايا الرياضة المصرية في أسبوع جلسة تعريفية بجائزة الحسين بن عبدالله للعمل التطوعي في جامعة الحسين بن طلال انطلاق معسكر التدريب المهني والتعليم التقني لمديرية شباب محافظة عجلون في بيت شباب إربد.