سراب سبورت
مجلة رياضية

“سراب سبورت” تلتقي النائب الثاني لرئيس نادي النجمة البحريني

سعاد ياسين: الاردن سباق في التنظيم المثالي للبطولات
نعمل وفق منظومة متكاملة وباحترافية عالية

سراب سبورت – محمد الجالودي

يعد النجمة البحريني من الاندية العربية المميزة، حيث يحسب له مشاركته المتنوعه في عدد كبير من الالعاب الرياضية، حيث استطاع ان يترك بصمة واضحة في كل البطولات التي شارك بها.
ولاطلاع قراء”سراب سبورت” على هذا الصرح الرياضي الكبير، فقد حرصت على الانفراد بلقاء خاص مع النائب الثاني لرئيس نادي النجمة الدكتورة سعاد ياسين، حيث دار بينا حوار بالسؤال والاجابة نتابعه في السطور التالية:-

* هل جاءت مشاركة النجمة ببطولة الاندية العربية لكرة الطائرة في الاردن، بما يتناسب مع طموحات الادارة وجماهير النادي ؟

– مشاركة النجمة في البطولة العربية طموح مشروع لتحقيق مستوى يليق بكرة الطائرة النجماوية وتاريخها وما لها من إنجازات محلية وعربية ، وبالتالي كان مطلوبا من الفريق تقديم مستوى وفنيات عالية حسب الإمكانيات المتوفرة لتمتع الفريق بأصحاب الخبرة والشباب، وقد سعت الإدارة الى التعاقد مع لاعب محترف خارجي ، ولكن للأسف قبل السفر بثلاث أيام اعتذر عن الالتحاق بالفريق واستعانت الإدارة الى التعاقد المحلي مع لاعب من نادي بحريني تم تدعيم صفوف الفريق به في مركز 4.

* ما هو انطباعك عن مستوى التنظيم للبطولة ؟

– نشيد بالتنظيم والمتابعة من لحظة الوصول لأرض المملكة من حسن الاستقبال والضيافة المعهودة من النشاما وعملهم الدؤوب لتسهيل كافة الأمور للفرق المشاركة ابتداء من تنظيم وسائل النقل المختلفة للوفود وتذليل الصعاب وتوفير كل ما هو متاح ومناسب لراحة الوفود، وكان الافتتاح مميزا بتقديم عزف مقطوعات عسكرية مما إضاف لمسة جمالية معبرة، فقد سعى الاتحاد الأردني بأعضاء مجلسه الكريم وبتوجيه صاحبة السمو الملكي الأميرة أية الفيصل الى راحة الوفد ونشكر سموها في كل ما تم توفيره لراحة المشاركين في البطولة.

* على الصعيد الفني.. كفي تقيمين مستوى البطولة ؟
– المستويات بصراحة متقاربة من جميع الفرق المشاركة وبالتالي لا نعلم من سيكون البطل ، فهناك لاعبين محترفين قدموا مستويات عالية برزت وساهمت في تحقيق فوز لفرقها،كما ان التحكيم كان مميزا والاشراف من قبل اللجنة الفنية كانت بمستوى مشرف يليق بالبطولة العربية.

* هل انت راضية عم قدمه النجمة بالبطولة ؟
– وفق الإمكانيات المتاحة راضية، وان كنا نطمح كمجلس إدارة تقديم مستوى أفضل لولا ظروف التي رافقت الفريق واستعداداته منذ البداية وبالتالي لم يتمكن النجمة من التأهل في مجموعته.

* ما هي الطموحات التي يسعى النادي الى تحقيقها في المستقبل ؟
– الطموحات تتمثل بالاهتمام بالقاعدة وخلق جيل جديد للعبة في النادي وفق رؤية طموحة لتحقيق تطور ونتائج وانجازات لاحقة كما عهدتها سجلات النادي سابقًا.

* هل هناك خطة لدى النادي لإبرام بروتوكول تعاون مع الاندية الاردنية ؟
– الرياضة تعاون وتبادل خبرات لتحقيق المنظومة العربية على ارض الواقع ونتشرف بمثل هذه البروتوكولات لإنها تضيف للجميع الكثير.

* هل تعتقد ان الطائرة البحرينية ستخطو نحو الاحتراف بشكله الكامل .. ام الحديث ما زال مبكرا حول هذا الموضوع ؟
– وفق قانون الاحتراف الرياضي الصادر في مملكة البحرين رقم (8) لسنة 2021 بشأن الاحتراف الرياضي ، بدأنا في ترجمة القانون على ارض الواقع، ولكن ليس بالاحتراف الرياضي الكلي للقانون، والاحتراف بالطبع يحتاج إمكانيات وموارد مالية كبيرة وأيضا رعاة لتحقيق مكاسب رياضية وانجازات فردية وجماعية على المستوى الوطني والخارجي.

* ما هي اقتراحاتك لتطوير الطائرة وفق رؤيتكم الفنية وبنفس نهجكم بنادي النجمة ؟

– الاقتراح هو مواكبة التطور الحاصل في الأساليب التدريبية الحديثة على المستوى الدولي، حيث ان التدرج ضمن الجهاز الفني للفرق والمنتخبات ووجود محلل الأداء من الناحية الفنية لما يمثله من دور مهم في تحليل فنيات الفريق والفرق هو عنصر من عناصر تكمل المنظومة التطويرية في العمل ، فبلا شك كل الفرق تسعى ال تحسين النتائج والإنجازات لفرقها و المنتخبات الوطنية ونحن في مملكة البحرين اغلب الأندية لديها أجهزة فنية وإدارية مؤهلة ، وبالتالي هذا التأهيل سينعكس عمله على التطوير الفني في الأداء حيث ان لا بد من وجود منظومة اهدافها واضحة لتنفيذ هذه الرؤية الطموحة لتحقيق إنجازات مستقبلية، ممايتطلب معه حسن اختيار مدربين أكفاء ومكتشفي اللاعبي في المدارس وفق معايبر محددة ليأتي ثمار هذا العمل وفق ما هو مرسوم من اهداف الخطة الطموحة، فكلما كانت خطة العمل واضحة وقابلة للتنفيذ ستساهم بشكل جدي في تطوير الرؤية الفنية للفرق وتؤدي بالنتيجة ال خلق أجيال ذات خبرة عالية تغذي المنتخبات الوطنية وهذا ما تسعى إليه إدارة النادي للإسهام في رفد المنتخب الوطني في البلاد.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
بالتخصص.. ريال مدريد قاهر حاملي لقب دوري الأبطال ركلات الترجيح تحمل ريال مدريد لنصف نهائي الأبطال على حساب السيتي دار كليب يؤجل حسم بطاقة نهائي كأس الطائرة بايرن ميونخ يهزم أرسنال ويبلغ نصف نهائي دوري الأبطال السد يقهر الأهلي بـ 9 أهداف في الدوري القطري رياضيون: ملاعب العشب الصناعي ترهق لاعبي الكرة وتضاعف إصاباتهم المنتخب الوطني ت23 ينهي تحضيراته لمواجهة قطر بالنهائيات العين يُزلزل الهلال السعودي بقوة 4 ريختر أنس جابر تعبر إلى ثمن نهائي دورة شتوتغارت على حساب الروسية ألكسندروفا أحمد أبو السعود يتأهل إلى أولمبياد باريس ٢٠٢٤ كأول لاعب جمباز أردني يتأهل للألعاب الأولمبية انطلاق بطولة المرحلة الاساسية العليا للشطرنج عبر الانترنت المنتخب الوطني للكراتيه يختتم المعسكر التدريبي استعدادا للمشاركة في بطولة الدوري العالمي جولة القاهر... م.المليجي :"خبر سعيد على الأمة العربية ابو السعود فخر العرب إلى باريس" المنتخب الوطني للجمباز ينهى تحضيراته للمشاركة في الجولة الأخيرة من سلسلة كأس العالم للجمباز (جولة ال... إيقاف حكم تنس برازيلي 7 سنوات المسابقات: لقاء طائرة المحرق ودار كليب في موعده ربى القضاه وانس خويرة ابطال البطولة المدرسية الرابعة للشطرنج عبر الانترنت للمرحلة الثانوية بالصور...اختتام فعاليات دورة تدريب السباحة بمركز شباب الكرك الخطط التطويرية للمراكز الشبابية فرصة لتحسين الواقع الشبابي ... د.ثروت المعاقبة الرئيس الفرنسي: التهديدات الإرهابية قد تغير موقع حفل افتتاح أولمبياد باريس الأولمبي الأردني يستهل مشواره الآسيوي بالتعادل مع أستراليا لجنة الانتخابات تبت بطلبات الترشيح لعضوية اللجنة التنفيذية اسرة الكلية الجامعية الوطنية للتكنولوجيا تتبادل التهاني بعيد الفطر  جامعة عمان الأهلية توقع مذكرة تفاهم مع شركة الحوسبة الصحية EHS المنتخب الوطني النسوي ت20 يلتقي نظيره اللبناني ودياً في عمان انطلاق البطولة المدرسية الرابعة للشطرنج عبر الانترنت للمرحلة الثانوية  والدة نائب سمو رئيسة اتحاد كرة الطائرة جهاد قطيشات في ذمة الله العبداللات يتقلد "الميدالية الذهبية" للجولة الأولى من سلسلة JAGA الدولية للجولف  احتجاج لاعبات كورنثيانز على عودة مدرب متهم بـ"التحرش" ضربة موجعة تعمق جراح ليفربول