سراب سبورت
مجلة رياضية

منتخب النشميات يفوز على نظيره الفلسطيني.. ويتأهل إلى نهائي “غرب آسيا”

سراب سبورت _

وصل المنتخب الوطني النسوي للمشهد الختامي من بطولة اتحاد غرب آسيا الثامنة للسيدات 2024، بعد تغلبه على نظيره الفلسطيني 5-0، في المباراة التي أُقيمت اليوم الثلاثاء 27 شباط، على ملعب مدينة الأمير عبدالله الفيصل بمدينة جدة.

وشهدت المباراة حضور عضو مجلس إدارة الاتحاد ورئيسة اللجنة النسوية، ستيفاني النبر، إلى جانب القنصل الأردني في جدة محمد حميد.

وينتظر أن يلتقي المنتخب بالمباراة النهائية مع الفائز من مواجهة لبنان ونيبال، عند السابعة مساء الخميس 29 الجاري، على ذات الملعب.

أحرز أهداف المنتخب: ميساء جبارة د.( 27،83)، لانا فراس د.35، سارة أبو صباح د.59، وإيناس الجماعين د. 87.

مثل المنتخب باللقاء: شيرين الشلبي، آية المجالي (عليا حسن)، رند أبو حسين، العنود غازي، نور زوقش، لانا فراس (ياسمين الأجرب)، زينة حازم (سارة أبو صباح)، ميساء جبارة، روزبهان فريج، لين البطوش (نور المشايخ)، بانة البيطار (إيناس الجماعين).

برزت الندية والقوة منذ البداية بين الطرفين، وبدت الهجمات متبادلة مع انطلاق صافرة اللقاء، مع مرور الوقت مررت البيطار كرة عرضية نحو جبارة، التي سددت مباشرة داخل الشباك، قبل أن ترسل زينة عرضية داخل منطقة الجزاء، استقبلتها لانا برأسية ناجحة معلنة بها الهدف الثاني.

مع بداية الشوط الثاني، استحوذ المنتخب على اجواء اللقاء، وزاد الضغط والتقدم نحو الأمام، الذي أسفر عن إحراز الهدف الثالث من البديلة أبو صباح، و”الرابع” من جبارة، قبل أن تعزز الجماعين النتيجة بخامس الأهداف من ركلة جزاء.

وبحسب نظام البطولة، تشارك المنتخبات بدور المجموعات بنظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة، على أن يتأهل أصحاب المراكز الأول والثاني للدور نصف النهائي.

 

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
بالتخصص.. ريال مدريد قاهر حاملي لقب دوري الأبطال ركلات الترجيح تحمل ريال مدريد لنصف نهائي الأبطال على حساب السيتي دار كليب يؤجل حسم بطاقة نهائي كأس الطائرة بايرن ميونخ يهزم أرسنال ويبلغ نصف نهائي دوري الأبطال السد يقهر الأهلي بـ 9 أهداف في الدوري القطري رياضيون: ملاعب العشب الصناعي ترهق لاعبي الكرة وتضاعف إصاباتهم المنتخب الوطني ت23 ينهي تحضيراته لمواجهة قطر بالنهائيات العين يُزلزل الهلال السعودي بقوة 4 ريختر أنس جابر تعبر إلى ثمن نهائي دورة شتوتغارت على حساب الروسية ألكسندروفا أحمد أبو السعود يتأهل إلى أولمبياد باريس ٢٠٢٤ كأول لاعب جمباز أردني يتأهل للألعاب الأولمبية انطلاق بطولة المرحلة الاساسية العليا للشطرنج عبر الانترنت المنتخب الوطني للكراتيه يختتم المعسكر التدريبي استعدادا للمشاركة في بطولة الدوري العالمي جولة القاهر... م.المليجي :"خبر سعيد على الأمة العربية ابو السعود فخر العرب إلى باريس" المنتخب الوطني للجمباز ينهى تحضيراته للمشاركة في الجولة الأخيرة من سلسلة كأس العالم للجمباز (جولة ال... إيقاف حكم تنس برازيلي 7 سنوات المسابقات: لقاء طائرة المحرق ودار كليب في موعده ربى القضاه وانس خويرة ابطال البطولة المدرسية الرابعة للشطرنج عبر الانترنت للمرحلة الثانوية بالصور...اختتام فعاليات دورة تدريب السباحة بمركز شباب الكرك الخطط التطويرية للمراكز الشبابية فرصة لتحسين الواقع الشبابي ... د.ثروت المعاقبة الرئيس الفرنسي: التهديدات الإرهابية قد تغير موقع حفل افتتاح أولمبياد باريس الأولمبي الأردني يستهل مشواره الآسيوي بالتعادل مع أستراليا لجنة الانتخابات تبت بطلبات الترشيح لعضوية اللجنة التنفيذية اسرة الكلية الجامعية الوطنية للتكنولوجيا تتبادل التهاني بعيد الفطر  جامعة عمان الأهلية توقع مذكرة تفاهم مع شركة الحوسبة الصحية EHS المنتخب الوطني النسوي ت20 يلتقي نظيره اللبناني ودياً في عمان انطلاق البطولة المدرسية الرابعة للشطرنج عبر الانترنت للمرحلة الثانوية  والدة نائب سمو رئيسة اتحاد كرة الطائرة جهاد قطيشات في ذمة الله العبداللات يتقلد "الميدالية الذهبية" للجولة الأولى من سلسلة JAGA الدولية للجولف  احتجاج لاعبات كورنثيانز على عودة مدرب متهم بـ"التحرش" ضربة موجعة تعمق جراح ليفربول