سراب سبورت
مجلة رياضية

“لاس فيغاس” تشهد ظهور البحريني شاميل في “ليلة الابطال” بالقتال المتنوع

 

مقاتل بحريني يمثل بلاده في ليلة الابطال بالقتال المتتنوع بـ”لاس فيغاس”

المنامة- سراب سبورت- محمد الجالودي

 

يشارك المقاتل البحريني المحترف شامل غازييف في الحدث الرئيسي لـ UFC FIGHT NIGHT والذي تنظمه منظمة UFC لفنون القتال المختلطة للمحترفين في مدينة لاس فيغاس بولاية نيفادا بالولايات المتحدة الأمريكية.
ويواجه شامل غازييف المقاتل السورينامي JAIRZINHO ROZENSTUIK في النزال الرئيسي لهذه البطولة والتي تشهد إقامة 11 نزالات يشارك فيه 22 مقاتلا محترفا من مختلف دول العالم.
وتعتبر هذه المشاركة هي الأولى من نوعها للاعب بحريني محترف في رياضة فنون القتال المختلطة في النزال الرئيسي ببطولة UFC FIGHT NIGHT، حيث تأتي هذه المشاركة امتداد للرؤية التي رسمها الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية للرياضات القتالية وبخاصة رياضة فنون القتال المختلطة، والتي دفعت مملكة البحرين لتحقيق الإنجازات المتتالية والتي ساهمت في تبوئها مكانة متقدمة في هذه اللعبة على المستويين القاري والدولي.
وتشكل مشاركة شامل غازييف في هذه البطولة فرصة حقيقية لتحقيق واحدة من الأهداف التي رسمها الشيخ خالد بن حمد آل خليفة في رؤيته لرياضة فنون القتال المختلطة، وهي تهيئة الأجواء المثالية للمقاتل البحريني نحو الانطلاقة إلى عالم الاحتراف والنجومية في هذه الرياضة، عبر خوض مختلف المشاركات الخاصة بمحترفي اللعبة، والتي تحظى بمتابعة جماهيرية غفيرة واهتمام إعلامي منقطع النظير، يساهم في تعزيز الحضور والتواجد للاعبين البحرينيين في كبرى البطولات، بالصورة التي تعزز من النجاحات البحرينية في رياضة فنون القتال المختلطة.
بدأ المقاتل شامل غازييف “34 عاما” مسيرته كلاعب هاوي في فريق KHK MMA، والذي احتضنه وجهزه ومنحه الفرصة للدخول إلى عالم فنون القتال المختلطة من أوسع أبوابه، من خلال الانضمام إلى المنتخب البحريني لفنون القتال المختلطة في العديد من بطولات الاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة IMMAF، حيث نجح مع المنتخب في تحقيق 3 ميداليات ذهبية خلال مشاركته في بطولة آسيا، وأوربا وأفريقيا، وأحرز الميدالية البرونزية فئة الوزن الثقيل في بطولة العالم للهواة. بعدها، وقع اللاعب عقدا احترافيا مع منظمة BRAVE COMBAT FEDERATION انضم بموجبه لكوكبة المقاتلين المشاركين في بطولات BRAVE CF، قبل أن ينتقل مؤخرا لخوض تجربة جديدة في بطولات منظمة UFC.
وبالعودة لسجل المقاتل شامل غازييف، فإنه يمتلك سجلا خاليا من التعادلات والهزائم بواقع 12 انتصارا خلال مسيرته كمقاتل في رياضة فنون القتال المختلطة. ويتطلع أن يحقق انتصاره الثاني في بطولات UFC، بعد الانتصار الأول الذي حققه على حساب المقاتل السلوفاكي مارتن بوداي ضمن نزالات بطولة UFC 296 التي أقيمت في ديسمبر الماضي.
وقد خاض شامل غازييف نزالا أمام المقاتل الأمريكي جريك فيلاسكو في سبتمبر من العام المنصرم، وذلك ضمن نزالات سلسلة المنافس 2023 والمؤهلة للمشاركة في بطولات منظمة UFC، حيث نجح غازي من إنهاء النزال لصالحه في 3 دقائق من بدء النزال، ليحصل بذلك على عقد انضمامه كمقاتل محترف في بطولات UFC.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
الأمير فيصل بن الحسين يحضر حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية (باريس ٢٠٢٤) أولمبياد باريس.. سرقة حقيبة مع مقتنيات بقيمة 500 ألف يورو من النجم البرازيلي زيكو هل تفسد سماء باريس حفل افتتاح أولمبياد 2024؟ ثورة "غضب" بعد السماح لمغتصب أطفال مدان بالمنافسة في أولمبياد باريس صافرة إماراتية لإدارة مباراة الدومينيكان وإسبانيا في الأولمبياد زيارة مركز شباب الزرقاء إلى مجموعة مراسم الأمن العام " قيادة الفرسان" اجراء قرعة منافسات رياضة كرة الطاولة في دورة الألعاب الأولمبية "باريس2024” أولمبياد باريس.. أول عرض زواج في القرية الأولمبية أولمبياد باريس.. قرعة منافسات الجودو تسفر عن مواجهة بطلين عربيين لمنافسين إسرائيليين أولمبياد باريس.. استياء الرياضيين من نقص الطعام في القرية الأولمبية اللجنة الأولمبية الفرنسية تبرم اتفاقا مع سيلا "المحجبة" للسماح لها بالمشاركة في افتتاح الأولمبياد اجراء قرعة الملاكمة في أولمبياد باريس و"الكسبة" يفتتح المشاركة يوم السبت حفل افتتاح أسطوري للأولمبياد وسط حضور محتمل لزيدان وسيلين ديون كندا تتجاوز أزمة التجسس بالتغلب على نيوزيلندا الارتزاق والاحتراف .. فوراق حضارية بكرة القدم ! ... حسين الذكر ولي العهد يحاور مجموعة من الشباب في محافظة الزرقاء تخريج دورة الفروسية التأسيسية "2” لابناء العاملين والمتقاعدين لعام (2024) أولمبياد باريس : اللبناني حبيب هادي يستهل أمام الماتادور الاسباني العملاق كارلوس ألكاراز أولمبياد باريس 2024 : حصري...قرعة الثلاثي العربي بالدور الأول لمنافسات جدول التنس رجال اللجنة الأولمبية تقيم ورشة عمل للتوعية بأثر الرياضة للجميع  أيلة تنظم محاضرة حول الوقاية من ضربات الشمس والإجهاد الحراري سمر كلداني تشكر كوادر مركز القلب في مدينة الحسين الطبية حرمان حاملة الرقم القياسي الأولمبي من المشاركة في أولمبياد "باريس 2024" بسبب الإساءة للحيوان المغرب يحقق فوزا تاريخيا على الأرجنتين في أولمبياد باريس بعد واقعة غريبة العراق يقهر أوكرانيا بثنائية في مستهل مشواره بأولمبياد باريس المحكمة الرياضية تصدم لاعبا إسرائيليا قبيل مواجهة منتخبه منتخب مالي في أولمبياد باريس  تتويج فئتي ١٧ و١٥ لمسابقة الزوجي المختلط في بطولة العالم للفئات العمرية بكرة الطاولة "أبو يمن" يتدرب في باريس ويفتتح مشاركته السبت طائرة تجسس تفجر أزمة بين سيدات كندا ونيوزيلندا أحمد أبو السعود يخوض مرانه في الصالة المستضيفة لمنافسات الجمباز بأولمبياد باريس