سراب سبورت
مجلة رياضية

الشارقة للمرأة يحسم مواجه أمريكية دبي بالثلاثة ويقترب أكثر من حسم لقب دوري الطائرة

سراب سبورت _

نجح فريق نادي الشارقة الرياضي للمرأة للكرة الطائرة في تحقيق فوز كبير ومهم على حساب فريق الجامعة الأمريكية بدبي بنتيجة 3 / صفر في المباراة قبل الأخيرة في مسابقة الدوري العام التي جرت بصالة نادي عجمان عصر أمس .

وبفوز الشارقة المستحق، نجح في الاقتراب أكثر من الفوز بلقب دوري هذا الموسم ، حيث يتبقى له مباراة واحدة سيخوضها السبت المقبل أمام فريق أكاديمية إبيك، الفوز بها سوف يتوجه بطلاً بجدارة لموسم 2023/ 2024، جاءت نتائج الأشواط 25/13، و25 / 22 ،و25 /19 .

تابع فعاليات المباراة عدد كبير من محبي وعشاق نادي الشارقة للمرأة، تقدمهم حنان المحمود نائب رئيس مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة، التي حرصت بعد المباراة على الالتقاء باللاعبات وجهازهن الفني، حيث باركت لهن ، وأشادت بمستواهن وبحماسهن طيلة المباراة، وطالبتهن بمزيد من التركز خلال الأيام المقبلة بهدف الوصول إلى أفضل مستوى ممكن قبل المواجهة الاخيرة المقبلة الحاسمة للقب المسابقة.

مثل فريق نادي الشارقة الرياضي للمرأة خلال المباراة اللاعبات: علياء ناصر، منى عباس، مائدة محمد، لطيفة الكعبي، ندوة وسيم، مهرة محمد جمعة، فاطمة ثابت خلفان، شيروب ميلدريد، نيهال الكبير، ماتيا ماجديك، فاطمة خالد، وريم حمد ، وقاده المدرب الدكتور كريم بن عياد ، وعاونه سفيان الجربي كمساعد مدرب ، واحصائي ، بجانب الإدارية عنود المهيري.

ومن جانبه طالب المدرب من اللاعبات بعد المباراة بمزيد من التركيز خلال الأيام المقبلة قبل خوض المباراة الختامية في المسابقة ، وتمنى أن يحافظ الفريق على حماسه وعلى تميزه ولا يستهين بالخصم خلال المواجهة الأخيرة في الدوري، وقال لعبنا مباراة تكتيكية استهدفنا من وراءها تحقيق الفوز والخروج بنتيجة إيجابية.

وأضاف المباراة المقبلة لم تكن سهلة وسوف نخوضها بنفس الحماس وبنفس تكتيك الحزر والحسم الذي خضنا به مباراة الجامعة الأمريكية

وعن تكنيك المباراة أشار المدرب ان الفريق لعب بانضباط تكيتيكي حيث تمكن من الضغط على مستوى الارسال التكتيكي خلال الشوط الاول مما سمح بتوجيه جدار الصد الشرقاوي حسب الخطة التكتيكية التي تم اعدها خلال الاسبوع الماضي. وتبين هذا التفوق من خلال نتيجة الشوط الاول 8\0, 14\3 ثم 20\8 لينتهي الشوط الاول 25\13.

في الشوط الثاني, ورغم صحوة الجامعة الامريكية الا ان الاصرار والانضباط التكتيكي المحكم للاعبات نادي الشارقة كان مميزا مما سهل حسم الثاني أيضا. وقد تميزت خلال هذا الشوط اللاعبات مائدة محمد (8 نقاط) ماتيا ماجديش ( 9 نقاط) نهال كبير (4 نقاط) وشيروب ميلدراد (5نقاط).

في الشوط الثالث الحاسم تمكت زميلات ندوة وسيم من تسجيل 16 هجوم مباشر و13 جدار صد ايجابي من قبل اللاعبات شيروب ميلدراد, ماتيا, مائدة, نهال وندوة وسيم. وخلال هذا الشوط وجه المدرب الفريق باللعب الهجومي وسط الشبكة نظرا للضعف الذي لاحظه الاحصائي خلال الشوطين مما سمح للاعبة الكينية شيروب ميلدراد من تسجيل 9 نقاط مباشرة..

وذكر المدرب : “خلال المباراة تمكنت أيضا اللاعبات: مائدة محمد من تسجيل 15 نقطة, ماتيا مجديش 19 نقطة’ شيروب ميلدراد 10 نقاط, ندوة وسيم 5 نقاط ونهال كبير 6 نقاط، اما اللاعبة مائدة محمد نجحت في تحقيق 22 هجوم ايجابي بنسبة نجاعة عالية تصل إلى (77%) تليها ماتيا ماجديش 30 هجوم بنسبة نجاعة 63%.”

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
بالتخصص.. ريال مدريد قاهر حاملي لقب دوري الأبطال ركلات الترجيح تحمل ريال مدريد لنصف نهائي الأبطال على حساب السيتي دار كليب يؤجل حسم بطاقة نهائي كأس الطائرة بايرن ميونخ يهزم أرسنال ويبلغ نصف نهائي دوري الأبطال السد يقهر الأهلي بـ 9 أهداف في الدوري القطري رياضيون: ملاعب العشب الصناعي ترهق لاعبي الكرة وتضاعف إصاباتهم المنتخب الوطني ت23 ينهي تحضيراته لمواجهة قطر بالنهائيات العين يُزلزل الهلال السعودي بقوة 4 ريختر أنس جابر تعبر إلى ثمن نهائي دورة شتوتغارت على حساب الروسية ألكسندروفا أحمد أبو السعود يتأهل إلى أولمبياد باريس ٢٠٢٤ كأول لاعب جمباز أردني يتأهل للألعاب الأولمبية انطلاق بطولة المرحلة الاساسية العليا للشطرنج عبر الانترنت المنتخب الوطني للكراتيه يختتم المعسكر التدريبي استعدادا للمشاركة في بطولة الدوري العالمي جولة القاهر... م.المليجي :"خبر سعيد على الأمة العربية ابو السعود فخر العرب إلى باريس" المنتخب الوطني للجمباز ينهى تحضيراته للمشاركة في الجولة الأخيرة من سلسلة كأس العالم للجمباز (جولة ال... إيقاف حكم تنس برازيلي 7 سنوات المسابقات: لقاء طائرة المحرق ودار كليب في موعده ربى القضاه وانس خويرة ابطال البطولة المدرسية الرابعة للشطرنج عبر الانترنت للمرحلة الثانوية بالصور...اختتام فعاليات دورة تدريب السباحة بمركز شباب الكرك الخطط التطويرية للمراكز الشبابية فرصة لتحسين الواقع الشبابي ... د.ثروت المعاقبة الرئيس الفرنسي: التهديدات الإرهابية قد تغير موقع حفل افتتاح أولمبياد باريس الأولمبي الأردني يستهل مشواره الآسيوي بالتعادل مع أستراليا لجنة الانتخابات تبت بطلبات الترشيح لعضوية اللجنة التنفيذية اسرة الكلية الجامعية الوطنية للتكنولوجيا تتبادل التهاني بعيد الفطر  جامعة عمان الأهلية توقع مذكرة تفاهم مع شركة الحوسبة الصحية EHS المنتخب الوطني النسوي ت20 يلتقي نظيره اللبناني ودياً في عمان انطلاق البطولة المدرسية الرابعة للشطرنج عبر الانترنت للمرحلة الثانوية  والدة نائب سمو رئيسة اتحاد كرة الطائرة جهاد قطيشات في ذمة الله العبداللات يتقلد "الميدالية الذهبية" للجولة الأولى من سلسلة JAGA الدولية للجولف  احتجاج لاعبات كورنثيانز على عودة مدرب متهم بـ"التحرش" ضربة موجعة تعمق جراح ليفربول