سراب سبورت
مجلة رياضية

بالصور…أنشطة رياضية متنوعة في المراكز الشبابية في الكرك …د.ثروت المعاقبة

سراب سبورت _

ضمن المحور السابع للإستراتيجية الوطنية للشباب “الشباب والصحة والنشاط  البدني” نظمت المراكز الشبابية  التابعة لمديرية شباب الكرك عددا من الأنشطة الرياضية  التي تستهدف اليافعين لتنمية مهاراتهم وقداراتهم البدنية والعقلية.

 

 

حيث نظم مركز شابات غور الصافي النموذجي  نشاطا رياضيا  بمشاركة ١٥ شابة،

و هدف النشاط  إلى تعزيز المنافسة الإيجابية بين اللاعبات وتنمية المهارات الحركية لديهن .

 

 

ونظم مركز شابات قضاء الموجب  نشاط بعنوان “الألعاب الشعبية” بمشاركة ٢٠ طالبة، تحدثت خلالها  المدربة  دعاء الدايخ  حول أهم الألعاب الشعبية القديمة ومحاولة تعريف المشاركات بها وعمل مسابقات تتضمن إحياء ماهو قديم لتتواصل  المعرفة بين الأجيال.

 

كما نظم مركز شباب وشابات وادي الكرك محاضرة  بعنوان “الرياضة واللياقة البدنية” بمشاركه ٢٠ شابة،

تحدثت خلالها المحاضرة  ملك العبيسات  حول أهمية الرياضة وفوائدها للجسم  وإشراكهم بعمل تمارين رياضية مفيدة للجسم والمفاصل.

 

ونظم مركز شابات غور المزرعة بالتعاون مع مركز أبطال الأغوار الجنوبية ورشة تدريبية بعنوان “الألعاب القتالية_الكاراتيه و التايكواندو”  بمشاركة 23شابة.

 

درب خلالها عبدالجابر العونة  المشاركات على أساسيات التدريب وكيفية حماية النفس من خلال امتلاك بعض الحركات الفنية .

ونظم مركز شباب غور الصافي النموذجي اليوم  “مارثون ١٠ كم” بمشاركة ١٥ لاعبا

 

و هدف النشاط الذي أشرف عليه المدرب نايف الحشوش، إلى تعزيز المنافسة الإيجابية بين اللاعبين  وتنمية المهارات الحركية لديهم

 

ونظم مركز شابات الجدعا نشاط رياضي بعنوان “تيلي ماتش” بمشاركة ٢٠ طالبة،

دربت خلال النشاط المتطوعة دعاء البلوي المشاركات على بعض الألعاب الرياضية  والأنشطة الحركية التي تسهم في إضفاء جو من المرح  والسرور في نفوس المشاركات وتنمي المهارات الذهنية والعقلية لديهن.

 

وأقام مركز شابات الكرك نشاط رياضي بعنوان “تيلي ماتش” بمشاركة ١٠ شابات .

دربت خلال النشاط   أمل الجعافرة  المشاركات  على بعض الألعاب الرياضية  التي تسهم  في إضفاء جو من المرح  والسرور في نفوس المشاركات.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
رئيس الاتحاد العماني لكرة الطائرة ينعى ‏مساعد مدرب المنتخب الوطني خالد الشيزاوي البطولة العربية للكرة الشاطئية تنطلق اليوم الوحدات يتخطى العقبة.. والرمثا يسحق الجليل بالصور ...الخيول العربية الأصيلة تزهو جمالا بحضور الأميرة عالية...منافسة مثيرة...نتائج مهرات وامهار ... عزمي شاهين يكتب .... الاستقلال والحرية توأمان "جو أكاديمي" تهدي الملك عبدالله الثاني أغنية جديدة فريق كفرسوم يتوج بلقب بطولة الشبلات لكرة اليد لموسم 2024 انطلاق بطولات الأردن الوطنية للخيول العربية الأصيلة 2024 يوسف عشيش يُحقق فوزه الأول بتصفية الملاكمة العالمية الأمير علي يبارك انجاز اللاعبة تالا ابو خيط مركز شباب الغد لتنمية المجتمع المدني يطلق مشروع " أمواج رقمية" لتمكين النساء والشباب تخريج دورة (اللياقة البدنية) في الاتحاد الرياضي للشرطة الرواد يؤكد إقامة الملتقى الكشفي الأردني المقدسي الثالث تأخير غير مبرر من اللجنة الأولمبية ولجنة الطعون في الرد على طعون عضوية الهيئة العامة للإتحادات ١٥ ميدالية ملونة للمنتخبات الوطنية في انطلاق البطولة العربية للمصارعة تحت ١٧ و٢٣ عاماً يوسف عشيش يفتتح يوم غد مشاركة منتخب الملاكمة في التصفية العالمية المؤهلة إلى أولمبياد باريس رئيس جامعة الأميرة سمية تبحث مع مدير جامعة الشارقة سبل التعاون المشترك الوصول إلى أولمبياد باريس يؤكد دقة نهج اتحاد كرة الطاولة في التطوير انطلاقة الجولة الخامسة لمنافسات بطولة التحدي لفرسان الشهر للجواد العربي ...غدا الجمعة صافرة بحرينية تضبط مواجهة سحاب والحسين إربد الحسين على أعتاب التاريخ أمام سحاب.. والفيصلي ينتظر أثمن الهدايا فراشات "مركز عودة للجمباز" تقدم عروض إبداعية في مهرجان الربيع للجامعة الأمريكية اتلانتا يحطم باير ليفركوزن ويتوج بكأس الدوري الأوروبي الأميرة عالية الطباع ترعى حفل تخريج فوج من طلبة جمعية الشلل الدماغي ختام بطولة غرب آسيا لكرة الطائرة الشاطئية للرجال والسيدات ختام الدور الاول من بطولة كرة القدم الثانية في المدارس المنتخبات العمانية تفرض سيطرتها على اللقب والوصيف في بطولة غرب آسيا للطائرة الشاطئية للرجال رئيس جامعة عمان الأهلية يلتقي سعادة القائم بأعمال السفارة الإماراتية في الأردن ويبحث سبل التعاون الم... منتخبنا الوطني للملاكمة يواصل تدريباته استعداداً للتصفية العالمية الثانية المؤهلة لدورة الألعاب الأو... الجولة الثانية من الدوري الأردني للمحترفات تنطلق.. الخميس