سراب سبورت
مجلة رياضية

صرف (60) دينارا شهريا من صندوق الطالبات لـ (٢٠٠) طالبة في البلقاء التطبيقية

 

سراب سبورت _

عقدت لجنة صندوق الطالبات في جامعة البلقاء التطبيقية برئاسة رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور أحمد فخري العجلوني جلسة لصندوق الطالبات في الجامعة، وقررت اللجنة صرف (60) دينارًا شهريا لـ (٢٠٠) طالبة ممن انطبقت عليهن شروط الصندوق من أصل (255) طالبة تقدمن بطلبات للصندوق.

وقد حضر اجتماع اللجنة معالي الدكتور محمد أبو حمور، وسعادة السيد رياض مهيار، وسعادة السيد حبش فراج، ونائب رئيس اللجنة عميد شؤون الطلبة الاستاذ الدكتور خالد ناصر الزعبي، ومدير وحدة القبول والتسجيل الدكتور زكريا العطيات، ومدير وحدة الشؤون المالية السيد مهند خليفات وأمين سر اللجنة.

رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الاستاذ الدكتور أحمد فخري العجلوني صرح عقب انتهاء الجلسة بأن جامعة البلقاء التطبيقية تسعى وضمن خططها واستراتيجياتها في تحقيق أهداف التنمية المستدامة- ضمن أهداف التعليم- في مساعدة الطالبات من هذا الصندوق؛ لتخفيف الأعباء المالية على الطالبات وذويهن من خلال هذه المبالغ التي تساعد الطالبات في تأمين بعض احتياجاتهن الدراسية من مواصلات وقرطاسية وكتب.

وأشار الدكتور العجلوني إلى أن مساعدة الطالبات هو جزء من رسالة الجامعة وخدمة لأبنائنا الطلبة ومساعدتهم ودعمهم في هذا الشهر الفضيل شهر رمضان المبارك، وأن الجامعة تسعى دوما لدعم ومساعدة أكبر قدر من طلبة الجامعة  من خلال صندوق الطالب الفقير، وصندوق الطالبات، والاهتمام بالطلبة في أي شأن أو قضية طلابية ومتابعتها.

وأشار الدكتور العجلوني إلى أن اللجنة تعكف على دراسة مقترح معالي الدكتور محمد أبو حمور بتوسيع خدمات الصندوق ليشمل كافة كليات الجامعة، مؤكدا أن الدراسة ستعرض على اللجنة في اجتماعها القادم.

ودعا الدكتور العجلوني كافة المؤسسات الوطنية وخاصة مؤسسات القطاع الخاص ورجال الأعمال وأصحاب الأيادي البيضاء للتبرع لصندوق الطالبة ودفع زكاة الأموال لصالح الصندوق، علما بانه يوجد فتوى من دائرة الافتاء العام في مملكتنا الحبيبة بجواز دفع زكاة الأموال لهذا الصندوق، لتتمكن إدارة الجامعة من توسيع شريحة الطالبات المستفيدات من الخدمات المالية لهذا الصندوق.

وقدم الدكتور العجلوني امتنانه لكل من تبرع لهذا الصندوق، سائلا الله أن يكون هذا التبرع في صحائف أعمالهم.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
البطولة العربية للكرة الشاطئية تنطلق اليوم الوحدات يتخطى العقبة.. والرمثا يسحق الجليل بالصور ...الخيول العربية الأصيلة تزهو جمالا بحضور الأميرة عالية...منافسة مثيرة...نتائج مهرات وامهار ... عزمي شاهين يكتب .... الاستقلال والحرية توأمان "جو أكاديمي" تهدي الملك عبدالله الثاني أغنية جديدة فريق كفرسوم يتوج بلقب بطولة الشبلات لكرة اليد لموسم 2024 انطلاق بطولات الأردن الوطنية للخيول العربية الأصيلة 2024 يوسف عشيش يُحقق فوزه الأول بتصفية الملاكمة العالمية الأمير علي يبارك انجاز اللاعبة تالا ابو خيط مركز شباب الغد لتنمية المجتمع المدني يطلق مشروع " أمواج رقمية" لتمكين النساء والشباب تخريج دورة (اللياقة البدنية) في الاتحاد الرياضي للشرطة الرواد يؤكد إقامة الملتقى الكشفي الأردني المقدسي الثالث تأخير غير مبرر من اللجنة الأولمبية ولجنة الطعون في الرد على طعون عضوية الهيئة العامة للإتحادات ١٥ ميدالية ملونة للمنتخبات الوطنية في انطلاق البطولة العربية للمصارعة تحت ١٧ و٢٣ عاماً يوسف عشيش يفتتح يوم غد مشاركة منتخب الملاكمة في التصفية العالمية المؤهلة إلى أولمبياد باريس رئيس جامعة الأميرة سمية تبحث مع مدير جامعة الشارقة سبل التعاون المشترك الوصول إلى أولمبياد باريس يؤكد دقة نهج اتحاد كرة الطاولة في التطوير انطلاقة الجولة الخامسة لمنافسات بطولة التحدي لفرسان الشهر للجواد العربي ...غدا الجمعة صافرة بحرينية تضبط مواجهة سحاب والحسين إربد الحسين على أعتاب التاريخ أمام سحاب.. والفيصلي ينتظر أثمن الهدايا فراشات "مركز عودة للجمباز" تقدم عروض إبداعية في مهرجان الربيع للجامعة الأمريكية اتلانتا يحطم باير ليفركوزن ويتوج بكأس الدوري الأوروبي الأميرة عالية الطباع ترعى حفل تخريج فوج من طلبة جمعية الشلل الدماغي ختام بطولة غرب آسيا لكرة الطائرة الشاطئية للرجال والسيدات ختام الدور الاول من بطولة كرة القدم الثانية في المدارس المنتخبات العمانية تفرض سيطرتها على اللقب والوصيف في بطولة غرب آسيا للطائرة الشاطئية للرجال رئيس جامعة عمان الأهلية يلتقي سعادة القائم بأعمال السفارة الإماراتية في الأردن ويبحث سبل التعاون الم... منتخبنا الوطني للملاكمة يواصل تدريباته استعداداً للتصفية العالمية الثانية المؤهلة لدورة الألعاب الأو... الجولة الثانية من الدوري الأردني للمحترفات تنطلق.. الخميس 9 لاعبين يغيبون عن جولة الدوري الأردني