سراب سبورت
مجلة رياضية

الحسين في اختبار صعب أمام الوحدات.. والفيصلي ضيفا على شباب العقبة

سراب سبورت _

يدخل الحسين إربد اختبارا صعبا، عندما يواجه الوحدات، ضمن مباريات الجولة 16 من دوري المحترفين الأردني التي تنطلق غدا الخميس.

وتشهد مباريات الدوري الأردني إثارة وندية، خاصة أن أكثر من نصف الأندية مهددة بالهبوط.
فيما انحصرت المنافسة على اللقب بين الحسين إربد والفيصلي، وبدرجة أقل الوحدات الذي يبتعد عن المتصدر بفارق نقطي كبير.

وتقام مباريات هذه الجولة الخميس والجمعة والسبت، وتبدأ المواجهات كافة عند الساعة العاشرة والنصف مساء.

الرمثا * السلط

يستقبل فريق الرمثا رابع الترتيب برصيد 22 نقطة، غدا الخميس، على ملعب الحسن، نظيره السلط، السادس، برصيد 16 نقطة.

ويعيش الفريقان حالة معنوية مرتفعة، بعد تحقيق الانتصار في الجولة السابقة، الرمثا على حساب شباب الأردن بهدفين دون رد، والسلط على سحاب بهدفين مقابل هدف.

رغبة الانتصار حاضرة في هذه المباراة، للرمثا الباحث أن يحافظ على البقاء في المربع الذهبي، والسلط الساعي للتقدم خطوة مؤثرة إلى الأمام.

معان * شباب الأردن

يشهد ستاد الأمير محمد، غدا الخميس، مواجهة معان التاسع برصيد 14 نقطة، مع شباب الأردن السابع برصيد 16 نقطة.

معان خسر بصعوبة أمام الحسين إربد المتصدر (1-2) وشباب الأردن فقد كامل نقاط مباراته أمام الرمثا وخسر بهدفين دون رد.

التعويض سيكون العامل المشترك بين الفريقين، خاصة أن كلاهما بحاجة ماسة إلى النقاط، مع الدخول في مراحل الحسم للدوري.

الأهلي * مغير السرحان

يحل مغير السرحان الثامن برصيد 14 نقطة ضيفا على الأهلي العاشر برصيد 13 نقطة على ملعب البتراء يوم الجمعة.

الفريقان في وضع خطر للغاية نقطيا، والحاجة ماسة إلى تحقيق الفوز لكسر حاجز النتائج السلبية في الجولة الماضية.

مغير السرحان خسر أمام شباب العقبة (1-2)، والجليل تعادل مع الأهلي بنتيجة (1-1).

شباب العقبة * الفيصلي

يدخل الفيصلي الثاني برصيد 36 نقطة، مواجهته أمام شباب العقبة الخامس بـ22 نقطة، بهدف الفوز دون سواه، للبقاء قريبا من الحسين المتصدر في مواجهة تجمع الفريقين الجمعة على ملعب تطوير العقبة.

العقبة الذي سيلعب للمرة الاولى على ملعبه البيتي لن يكون صيدا سهلا، حيث خطف تعادلا مهما في موقعة الذهاب ويطمح لمواصلة انتصاراته بعد تخطي مغير السرحان في الجولة الماضية.

الفيصلي يعيش أفضل أيامه فقد تغلب على منافسه التقليدي الوحدات، ويريد الحفاظ على انتصاراته المتتالية في مرحلة الإياب.

الوحدات * الحسين

هي واحدة من أهم مباريات الموسم بين الوحدات الثالث برصيد 31 نقطة والحسين المتصدر برصيد 43 نقطة، وتقام يوم الجمعة على ستاد عمان .

مباراة من شأنها تحديد مسار الدوري بشكل أكثر وضوحا، فانتصار الحسين يقربه أكثر من تحقيقه حلمه، أما تعثره فقد يفتح الاحتمالات كافة مع بقاء 6 جولات على نهاية البطولة.

سحاب * الجليل

يلتقي سحاب الأخير برصيد 9 نقاط، مع الجليل الحادي عشر برصيد 12 نقطة على ستاد عمان في ختام الجولة يوم السبت.

وهي واحدة من أهم المباريات لسحاب إذا أراد البقاء لموسم آخر في دوري المحترفين، والحال ينطبق على الجليل أيضا الذي لا يستقر في مركز مريح.

سحاب خسر في الجولة الماضية أمام السلط بنتيجة (1-2)، والجليل تعادل مع الأهلي بنتيجة (1-1).

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
الاتحاد يطلق الهوية البصرية.. ويكشف عن الشعار الجديد للمنتخبات الوطنية الأمير فيصل بن الحسين يرعى حفل افتتاح مقر الاتحاد الأردني للرياضات الإلكترونية المنسي مشرفا على دورة التدريب الدولية بالعراق مراحل رالي الأردن جاهزة لاستقبال التحدي الكبير بين السائقين على ‏اللقب ‏ أكاديمية عالية العساف للفروسية تنظم الحدث الأول من نوعه"عرض ترويض الخيول" أبو السعود وحبيب يتأهلان إلى نهائي بطولة آسيا للجمباز منتخبنا الوطني لكرة الطاولة يفتتح يوم غد مشاركته في التصفية الأولمبية 147 فارسة وفارسة يشاركون في الجولة الأولى من الدوري الأردني لرياضة القفز عن الحواجز لعام 2024 الحسين والفيصلي لا يفارقان الانتصارات.. وصراع الهبوط يزداد اشتعالا العصرية تتوج بلقب بطولة الكرة الطائرة "المرحلة الأساسية العليا للإناث" الاميرتان آية وسارة الفيصل تتابعان مسابقة النشاط البيئي الأثري الثاني … “راهبات الوردية الشميساني ” ... الاتحاد الدولي لالعاب القوى يصنف زيد العواملة بالمركز الاول (اردنياً) الإسباني مونزو مدربا لطائرة مصر في الأولمبياد السلط يزيد أوجاع الأهلي الفيصلي يحبط سحاب في الوقت القاتل اتحاد الجولف يثني على أداء لاعبيه ويثمن دور "أيلة" والشركاء والداعمين في نجاح بطولة الأردن المفتوحة نجم ريال مدريد سابقاً سالغادو يزور الأردن رالي الأردن ينبض بالحياة في البحر الميت الخميس أول مرة في تاريخ التنس التونسي .. تونس حاضرة بثلاث أسماء بارزة بغراند سلام رولان غاروس تونس تستضيف البطولة العربية للرماية التي تنطلق غدا بجهة بني خلاد بمشاركة 128 لاعبا ولاعبة وزارة التربية واتحاد القدم والاتحاد المدرسي ينظمون بطولة كرة القدم الثانية في المدارس احتفالا باليوبيل الفضي، مديرية الاتصال الشبابي تنظم جلسة حوارية حول انجازات جلالة الملك في قطاع ال... الحسين يواصل انتصاراته ويتخطى مغير السرحان نادي التنس الاردني يضع تعليمات بطولة الاستقلال العاشرة للتنس إغلاق باب التسجيل للجولة الأولى من الدوري الأردني لرياضة القفز عن الحواجز لعام 2024..الخميس ٢٩ لاعب ولاعبة يشاركون في تصفية منطقة غرب آسيا لكرة الطاولة المؤهلة إلى أولمبياد باريس  جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا بطلاً في بطولة الجامعات الأردنية للريشة الطائرة للطلاب “فردي و فرق" إيقاف رئيس نادي الوحدات وتغريمه ألف دينار .. بسبب "تحقيق الحلم"...قصة رعد العرموطي، الفارس الأردني الذي يحقق النجاح في عالم الخيول الاتحاد يمضي بصدارة دوري النخبة مع اختتام الجولة السابعة من الدوري النسوي ت15