سراب سبورت
مجلة رياضية

النابلسي يتوج فريق شباب أبو نصير بطلا في ختام منافسات بطولة الشباب الرمضانية لخماسيات كرة القدم

سراب سبورت _

 

مندوبا عن رئيس الوزراء، اختتم وزير الشباب محمد النابلسي، مساء أمس الخميس، منافسات بطولة الشباب الرمضانية لخماسيات كرة القدم 2024، التي نظمتها وزارة الشباب احتفالا باليوبيل الفضي لتسلم جلالة الملك سلطاته الدستورية التي تقام ضمن فعاليات رمضانيات.
وقال النابلسي خلال حضور المباراة الختامية لمحافظة العاصمة التي أقيمت في قصر الرياضة/ مدينة الحسين للشباب، إن إقامة بطولات الخماسيات أصبحت برنامجا أساسيا ضمن برامج الوزارة، نظرا لما شهدته البطولات السابقة من مشاركة واسعة وحضور جماهيري، حيث أصبحت مطلبا شبابيا يسهم باستثمار أوقات الفراغ، خلال شهر رمضان المبارك، ورفع اللياقة البدنية وتعزيز الثقافة والروح الرياضية لديهم.
وثمن النابلسي الجهود التي بذلتها وزارات الصحة والتربية والتعليم والداخلية، وأمانة عمان الكبرى والبلديات والأجهزة الأمنية ممثلة بمديرية الأمن العام ومديرية الدفاع المدني في تسخير الإمكانيات كافة لإنجاح فعاليات البطولة.
وأعلن النابلسي عن بدء التحضيرات لإقامة بطولة اليوبيل الفضي لخماسيات كرة القدم خلال شهر حزيران المقبل التي ستقام على مستوى المملكة.
وتوج النابلسي فريق شباب أبو نصير بطلا لمحافظة العاصمة، وفريق فلسطين بالمركز الثاني للبطولة.
بدورهم رفع المشاركون في ختام منافسات البطولة برقية تهنئة لجلالة الملك عبدالله الثاني والأسرة الهاشمية بمناسبتي قرب حلول عيد الفطر السعيد واليوبيل الفضي لتولي جلالته سلطاته الدستورية.
وشهدت البطولة مشاركة 821 فريقا من محافظات المملكة كافة، وتنفيذ 809 مباريات، أقيمت على ملاعب المراكز الشبابية والأندية والصالات الرياضية في وزارة التربية والتعليم.
وفي ختام منافسات الدور الثاني للبطولة التي أقيمت على مستوى المحافظات، توج فريق النجوم الغور لمحافظة إربد، وفريق المحترفين بطلا لمحافظة جرش، وفريق العامرية بطلا لمحافظة عجلون، وفريق الطحان بطلا لمحافظة المفرق، وفريق الجمع الأبيض بطلا لمحافظة البلقاء، وفريق ال علي الشيخ بطلا لمحافظة الزرقاء، وفريق الأصدقاء بطلا لمحافظة مادبا، وفريق نشامى القطرانة بطلا لمحافظة الكرك، وفريق العروبة بطلا لمحافظة الطفيلة، وفريق بلدية معان الكبرى بطلا لمحافظة معان، وفريق نشامى القويرة بطلا لمحافظة العقبة.
–(بترا)

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
انطلاقة بطولة غرب آسيا للكرة الطائرة الشاطئية الثانية للسيدات والرجال...اليوم سيطرة فرسان الجواد العربي على ألقاب الجولة الأولى من دوري الأردن لرياضة القفز عن الحواجز الشقيقان زيد وتيماء أبو يمن يتأهلان إلى نصف نهائي تصفية غرب آسيا لكرة الطاولة في عهد جلالةالملك.. إنجازات متراكمة لتمكين الشباب والمرأة... د.ثروت المعاقبة "أبو السعود" يُتوج ببرونزية بطولة آسيا للجمباز والخالدي يتأهل إلى النهائي في انجاز تاريخي ... تونس وصيفة التصنيف الدولي للبيزبول و تتزعم الترتيب الأفريقي والعربي "لا يمكن للفيفا أن يواصل غض الطرف عن إبادة الرياضة الفلسطينية" الأمير فيصل بن الحسين يتابع منافسات رالي الأردن ‏الدولي تأهل رباعي المنتخب الوطني لكرة الطاولة إلى أدوار خروج المغلوب من التصفية الأولمبية سباق الجري احتفالاً بعيد الإستقلال واليوبيل الفضي وعيد ميلاد الأميرة هيا بنت الحسين...لرابطة اللاعبي... بطولة العالم لألعاب القوى كوبي 2024 : روعة تونس تتوج بطلة للعالم في دفع الجلة الاتحاد يطلق الهوية البصرية.. ويكشف عن الشعار الجديد للمنتخبات الوطنية الأمير فيصل بن الحسين يرعى حفل افتتاح مقر الاتحاد الأردني للرياضات الإلكترونية المنسي مشرفا على دورة التدريب الدولية بالعراق مراحل رالي الأردن جاهزة لاستقبال التحدي الكبير بين السائقين على ‏اللقب ‏ أكاديمية عالية العساف للفروسية تنظم الحدث الأول من نوعه"عرض ترويض الخيول" أبو السعود وحبيب يتأهلان إلى نهائي بطولة آسيا للجمباز منتخبنا الوطني لكرة الطاولة يفتتح يوم غد مشاركته في التصفية الأولمبية 147 فارسة وفارسة يشاركون في الجولة الأولى من الدوري الأردني لرياضة القفز عن الحواجز لعام 2024 الحسين والفيصلي لا يفارقان الانتصارات.. وصراع الهبوط يزداد اشتعالا العصرية تتوج بلقب بطولة الكرة الطائرة "المرحلة الأساسية العليا للإناث" الاميرتان آية وسارة الفيصل تتابعان مسابقة النشاط البيئي الأثري الثاني … “راهبات الوردية الشميساني ” ... الاتحاد الدولي لالعاب القوى يصنف زيد العواملة بالمركز الاول (اردنياً) الإسباني مونزو مدربا لطائرة مصر في الأولمبياد السلط يزيد أوجاع الأهلي الفيصلي يحبط سحاب في الوقت القاتل اتحاد الجولف يثني على أداء لاعبيه ويثمن دور "أيلة" والشركاء والداعمين في نجاح بطولة الأردن المفتوحة نجم ريال مدريد سابقاً سالغادو يزور الأردن رالي الأردن ينبض بالحياة في البحر الميت الخميس أول مرة في تاريخ التنس التونسي .. تونس حاضرة بثلاث أسماء بارزة بغراند سلام رولان غاروس