سراب سبورت
مجلة رياضية

فرصة للانتقام.. سيناريو الكبار يفتح باب ثأر ريال مدريد من السيتي

سراب سبورت _

تتجه الأنظار صوب ملعب سانتياجو برنابيو، يوم الثلاثاء؛ لمتابعة القمة المرتقبة بين ريال مدريد ومانشستر سيتي في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.
الفريق الملكي، تأهل لهذا الدور بتجاوزه عقبة لايبزيج، فيما أطاح المان سيتي بفريق كوبنهاجن من دور الـ16.

ويتجدد اللقاء بين الريال والسيتي للموسم الثالث تواليًا في الأدوار الإقصائية لدوري الأبطال.

موعد للانتقام

يطمح رجال المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي في الانتقام من حامل اللقب بعد الهزيمة القاسية التي تعرضوا لها على يده في نصف النهائي الموسم الماضي.

وشهدت مباراة الذهاب في البرنابيو تعادل الفريقين (1-1)، لكن جولة الإياب شهدت سقوط الميرينجي برباعية دون رد في ملعب الاتحاد، ليشق السيتي طريقه نحو النهائي، ثم الفوز باللقب.

وبشكل عام، تصب المواجهات المباشرة في صالح السيتزنز بعدما التقى الفريقان في 10 مباريات.

ونجح بطل إنجلترا في الخروج منتصرا 4 مرات مقابل 3 للريال، بينما حسم التعادل 3 صدامات أخرى.

وعلى مستوى الأهداف، يتفوق مانشستر سيتي بتسجيله 17 هدفًا في شباك العملاق الإسباني، الذي أحرز من جانبه 14 هدفًا.

طريق الثأر

رغم الضربة الموجعة التي تعرض لها ريال مدريد على يد الفريق السماوي في آخر صدام بينهما، إلا أن الموسم الحالي يمهد الطريق نحو ثأر رفاق فينيسيوس جونيور.

وشهد الموسم تراجعًا في مستوى ونتائج السيتي ضد الكبار على المستوى المحلي، في الدوري الإنجليزي.

وخاضت كتيبة المدرب الإسباني بيب جوارديولا 9 مواجهات ضد كبار البريميرليج، لم تحقق الفوز سوى في مناسبتين، كانتا أمام مانشستر يونايتد.

دون ذلك، غابت الانتصارات عن المان سيتي في 7 صدامات أخرى أمام آرسنال، وتشيلسي، وليفربول، بعدما واجه كل منهم مرتين، وكذلك أمام توتنهام هوتسبير.

وساد التعادل في 6 من تلك المواجهات، فيما تعرض السيتي للخسارة في مباراة ضد آرسنال بالدور الأول.

هذه النتائج المهتزة ضد كبار البريميرليج تفتح باب ريال مدريد للضرب بكل ما أوتي من قوة، للخروج منتصرًا في موقعة البرنابيو، وبنتيجة مريحة قبل جولة الإياب.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
العطية يحقق فوزا مؤكدا في رالي الأردن وجويحان يتوج بلقب "ميرك2" الرواشدة يتوج الفائزين بالنسخة الثالثة من سباق رابطة اللاعبين احتفالاً بالمناسبات الوطنية ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم : جماهير الترجي الرياضي التونسي تبدع اليوم نصرة للقضية الفل... انطلاقة بطولة غرب آسيا للكرة الطائرة الشاطئية الثانية للسيدات والرجال...اليوم سيطرة فرسان الجواد العربي على ألقاب الجولة الأولى من دوري الأردن لرياضة القفز عن الحواجز الشقيقان زيد وتيماء أبو يمن يتأهلان إلى نصف نهائي تصفية غرب آسيا لكرة الطاولة في عهد جلالةالملك.. إنجازات متراكمة لتمكين الشباب والمرأة... د.ثروت المعاقبة "أبو السعود" يُتوج ببرونزية بطولة آسيا للجمباز والخالدي يتأهل إلى النهائي في انجاز تاريخي ... تونس وصيفة التصنيف الدولي للبيزبول و تتزعم الترتيب الأفريقي والعربي "لا يمكن للفيفا أن يواصل غض الطرف عن إبادة الرياضة الفلسطينية" الأمير فيصل بن الحسين يتابع منافسات رالي الأردن ‏الدولي تأهل رباعي المنتخب الوطني لكرة الطاولة إلى أدوار خروج المغلوب من التصفية الأولمبية سباق الجري احتفالاً بعيد الإستقلال واليوبيل الفضي وعيد ميلاد الأميرة هيا بنت الحسين...لرابطة اللاعبي... بطولة العالم لألعاب القوى كوبي 2024 : روعة تونس تتوج بطلة للعالم في دفع الجلة الاتحاد يطلق الهوية البصرية.. ويكشف عن الشعار الجديد للمنتخبات الوطنية الأمير فيصل بن الحسين يرعى حفل افتتاح مقر الاتحاد الأردني للرياضات الإلكترونية المنسي مشرفا على دورة التدريب الدولية بالعراق مراحل رالي الأردن جاهزة لاستقبال التحدي الكبير بين السائقين على ‏اللقب ‏ أكاديمية عالية العساف للفروسية تنظم الحدث الأول من نوعه"عرض ترويض الخيول" أبو السعود وحبيب يتأهلان إلى نهائي بطولة آسيا للجمباز منتخبنا الوطني لكرة الطاولة يفتتح يوم غد مشاركته في التصفية الأولمبية 147 فارسة وفارسة يشاركون في الجولة الأولى من الدوري الأردني لرياضة القفز عن الحواجز لعام 2024 الحسين والفيصلي لا يفارقان الانتصارات.. وصراع الهبوط يزداد اشتعالا العصرية تتوج بلقب بطولة الكرة الطائرة "المرحلة الأساسية العليا للإناث" الاميرتان آية وسارة الفيصل تتابعان مسابقة النشاط البيئي الأثري الثاني … “راهبات الوردية الشميساني ” ... الاتحاد الدولي لالعاب القوى يصنف زيد العواملة بالمركز الاول (اردنياً) الإسباني مونزو مدربا لطائرة مصر في الأولمبياد السلط يزيد أوجاع الأهلي الفيصلي يحبط سحاب في الوقت القاتل اتحاد الجولف يثني على أداء لاعبيه ويثمن دور "أيلة" والشركاء والداعمين في نجاح بطولة الأردن المفتوحة