سراب سبورت
مجلة رياضية

معنيون: الألعاب الفردية منجم الذهب للرياضة الأردنية

 

سراب سبورت-

 

باتت الألعاب الرياضية الفردية تشكل منجما للذهب في الرياضة الأردنية، بسبب الإنجازات الكثيرة لهذه الرياضات التي عادة ما تهدي الأردن ميداليات ملونة في المشاركات العربية والآسيوية والعالمية.
وتشكل مشاركات المنتخبات الوطنية في أغلب الألعاب الفردية مثل التايكواندو والكراتيه والملاكمة والجمباز والكيك بوكسينغ وغيرها من الألعاب، مصدر فخر للرياضة الأردنية بسبب الإنجازات التي تتحقق على أعلى المستويات، الأمر الذي يساهم في حصد الميداليات الذهبية والفضية والبرونزية، وبالتالي ضمان صعود لاعبينا لمنصات التتويج.
وأكد معنيون أن تفوق الألعاب الفردية في الرياضة الأردنية، يأتي بسبب المواهب الكثيرة في الرياضة الأردنية، إضافة إلى اهتمام الاتحاد الرياضية باللعبة، ما يؤدي إلى حصد الميداليات.
وتشهد البطولات الخارجية دائما حصادا وفيرا للمنتخبات الوطنية في الألعاب الفردية، مثل منتخب التايكواندو الحائزة على ميداليات في الالمبياد في السنوات السابقة، والذي نجح أيضا في هذه المرة في تأهيل 4 لاعبين إلى أولمبياد باريس 2024 في إنجاز غير مسبوق.
كما يبرز منتخب الكراتيه المتفوق في المسابقات العالمية، والحاصل على ميداليات عالمية وقارية وعربية، والفائز أيضا بميدالية أولمبية وغيرها من البطولات، وهو ما ينطبق أيضا على منتخب الملاكمة الزاخر بالميداليات، ناهيك عن منتخب الجمباز المتألق بقيادة اللاعب أحمد أبو السعود.
وأكد الناطق الإعلامي لاتحاد التايكواندو فيصل العبداللات في تصريح لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، أن التايكواندو الأردنية اعتادت على أن تكون منجما للذهب بالنسبة للرياضة الأردنية، وهذا لم يأت من فراغ، بل جاء ثمرة للجهد الإداري والفني في اتحاد اللعبة، ناهيك عن المتابعة والاهتمام.
وأضاف “لا نذهب إلى البطولات إلا وهدفنا حصد الميداليات واعتلاء منصات التتويج، وهذه سياسة اتحاد اللعبة الذي يعمل بشكل مؤسسي ومُمنهج وضمن خطة عمل علمية تهدف إلى تحقيق الإنجازات ورفع علم الوطن عاليا.
بدوره، أشار الناطق الإعلامي باسم اتحاد الكراتيه الدكتور إياد الملاح، إلى أن الألعاب الفردية في الأردن تعتبر فعلا منجما للذهب والإنجازات، وهذا ما تجسده رياضة الكراتيه التي باتت تحظى باحترام وتقدير العالم، بعد أن أصبح المنتخب الوطني للكراتيه في مصاف المنتخبات العالمية، مؤكدا السعي دوما لحصد الميداليات في جميع المشاركات.
وبين مشجع الرياضات القتالية الفردية والمنتخبات الوطنية أحمد العاصي، أن منتخبات الكراتيه والتايكواندو الملاكمة والكيك بوكسينغ وغيرها من الألعاب القتالية دائما ما ترفع رؤسنا في العلالي في البطولات الخارجية، من خلال حصد الميداليات، الأمر الذي يدفعه لمتابعة اغلب مباريات لاعبينا في البطولات العربية والآسيوية والعالمية.
–(بترا)

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
الرواشدة يتوج الفائزين بالنسخة الثالثة من سباق رابطة اللاعبين احتفالاً بالمناسبات الوطنية ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم : جماهير الترجي الرياضي التونسي تبدع اليوم نصرة للقضية الفل... انطلاقة بطولة غرب آسيا للكرة الطائرة الشاطئية الثانية للسيدات والرجال...اليوم سيطرة فرسان الجواد العربي على ألقاب الجولة الأولى من دوري الأردن لرياضة القفز عن الحواجز الشقيقان زيد وتيماء أبو يمن يتأهلان إلى نصف نهائي تصفية غرب آسيا لكرة الطاولة في عهد جلالةالملك.. إنجازات متراكمة لتمكين الشباب والمرأة... د.ثروت المعاقبة "أبو السعود" يُتوج ببرونزية بطولة آسيا للجمباز والخالدي يتأهل إلى النهائي في انجاز تاريخي ... تونس وصيفة التصنيف الدولي للبيزبول و تتزعم الترتيب الأفريقي والعربي "لا يمكن للفيفا أن يواصل غض الطرف عن إبادة الرياضة الفلسطينية" الأمير فيصل بن الحسين يتابع منافسات رالي الأردن ‏الدولي تأهل رباعي المنتخب الوطني لكرة الطاولة إلى أدوار خروج المغلوب من التصفية الأولمبية سباق الجري احتفالاً بعيد الإستقلال واليوبيل الفضي وعيد ميلاد الأميرة هيا بنت الحسين...لرابطة اللاعبي... بطولة العالم لألعاب القوى كوبي 2024 : روعة تونس تتوج بطلة للعالم في دفع الجلة الاتحاد يطلق الهوية البصرية.. ويكشف عن الشعار الجديد للمنتخبات الوطنية الأمير فيصل بن الحسين يرعى حفل افتتاح مقر الاتحاد الأردني للرياضات الإلكترونية المنسي مشرفا على دورة التدريب الدولية بالعراق مراحل رالي الأردن جاهزة لاستقبال التحدي الكبير بين السائقين على ‏اللقب ‏ أكاديمية عالية العساف للفروسية تنظم الحدث الأول من نوعه"عرض ترويض الخيول" أبو السعود وحبيب يتأهلان إلى نهائي بطولة آسيا للجمباز منتخبنا الوطني لكرة الطاولة يفتتح يوم غد مشاركته في التصفية الأولمبية 147 فارسة وفارسة يشاركون في الجولة الأولى من الدوري الأردني لرياضة القفز عن الحواجز لعام 2024 الحسين والفيصلي لا يفارقان الانتصارات.. وصراع الهبوط يزداد اشتعالا العصرية تتوج بلقب بطولة الكرة الطائرة "المرحلة الأساسية العليا للإناث" الاميرتان آية وسارة الفيصل تتابعان مسابقة النشاط البيئي الأثري الثاني … “راهبات الوردية الشميساني ” ... الاتحاد الدولي لالعاب القوى يصنف زيد العواملة بالمركز الاول (اردنياً) الإسباني مونزو مدربا لطائرة مصر في الأولمبياد السلط يزيد أوجاع الأهلي الفيصلي يحبط سحاب في الوقت القاتل اتحاد الجولف يثني على أداء لاعبيه ويثمن دور "أيلة" والشركاء والداعمين في نجاح بطولة الأردن المفتوحة نجم ريال مدريد سابقاً سالغادو يزور الأردن