سراب سبورت
مجلة رياضية

المستقبليات .. رؤية اصلاح رياضي ! … حسين الذكر

 

 

خلال سنوات خلت تم اطلاق عديد الشعارات الاصلاحية لرياضتنا – بيت القصيد وثيمة البحث – وكثيرا من تلك الصيحات كانت خالصة لوجه الله لكن – للأسف – لم تبلغ الأهداف المرسومة او بالأحرى كانت مجرد شعارات منطوقة او حروف على الورق او بالأحرى هي ارهاصات وامنيات .. لم تترجم الى برامج عمل استراتيجية تأخذ الواقع والإمكانات والظروف بنظر الاعتبار وتتمحور وفقا لنظرية المراحل التي تنتقل من الواقع حتى تحط في المستقبل الموعود .. كما يقول عالم المستقبليات الأمريكي دانيل بيل : ان المستقبل ليس خطا مستقيما عابر للزمان والمكان بل هو برامج تنطلق من الحاضر لتصل بنا للمستقبل ) .

 

صحيح ان الكثير من مخلفات واقع ما يقارب نصف قرن من الزمان ما زال جاثم على العراقيين وتبعاته فضلا عن الاجندات المرافقة والفساد المعشعش يسيطر على المفاصل ويدير الواصل والتواصل .. الا ان الزمن ليس ملك احد اذ ان عجلته تدور وسنن الخلق بالغة امرها ولو كره المفسدون .. ولا يخلى العراق من الخيرين بمختلف انتمائاتهم واعراقهم ولا يعقم رحم ارض تتسم بالخير منذ الازل وستبقى بعنوان السواد ( بمعنى كثافة الخيرات المتنوعة ولا متناهية ).. وذاك سر من اسرار الخلق وفضل من الله كبير على العراقيين .

قرات خلال أيام ماضية بعض النقاط المضيئة التي نبني عليها في مستقبل افضل او ما يمكن ان نسميه انطلاق عجلة الإصلاح الرياضي الحقيقي التي تحتاج الى وقت وتضحية وصبر ومنهجية تطبق بتاني من اجل تحقيق أهدافها في ظل تنامي بؤر الفساد وتسونامي الاستعباد .. سيما في عقلية شهوانية حد التخمة ببعض المواقع وما يشكلوه من عقبات .. مما يتطلب التاني كروح وثابة تنطلق من واقع مهما كان مدسوس لتحط بالواقع .

بدا العمل بملعب التاجيات بتوجيه ومباركة ودعم من الحكومة العراقية ومتابعة ميدانية جادة من د . احمد المبرقع وزير الشباب والرياضة الذي زف لنا أيضا خبر قرب تدشين ملعب الناصرية الدولي بمواصفات عالمية ليدخل الخدمة في المحافظة وما يمثله من تاثير إيجابي متوقع على جميع مفاصل الحياة الثقافية والإجتماعية والصحية والسياحية والاقتصادية …. وليس الرياضية فحسب .

كما قرات خبرا بان السيد رئيس اللجنة الأولمبية د عقيل مفتن بمعية زملائه بالمكتب التنفيذي حصلوا على موافقة بناء مجمع رياضي كبير معزز بمنشئات وملاعب وقاعات ستكون مقار لجميع الاتحادات الرياضية بخطوة جبارة وطال انتظارها وبلوغها والوصل اليها سيختم بالشمع الكثير من بوابات الارتزاق والتكسب الشخصي وتجبر من يريد البقاء على تحسين مسيرته وتغير منهجيته والسير في الخط الإصلاح الرياضي لبناء العراق واعمام الفائدة العامة .. هنا تكمن اسرار المنهجية والايمان بالاستراتيجية المعزز بحسن النوايا والاتكال على الله .

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم : جماهير الترجي الرياضي التونسي تبدع اليوم نصرة للقضية الفل... انطلاقة بطولة غرب آسيا للكرة الطائرة الشاطئية الثانية للسيدات والرجال...اليوم سيطرة فرسان الجواد العربي على ألقاب الجولة الأولى من دوري الأردن لرياضة القفز عن الحواجز الشقيقان زيد وتيماء أبو يمن يتأهلان إلى نصف نهائي تصفية غرب آسيا لكرة الطاولة في عهد جلالةالملك.. إنجازات متراكمة لتمكين الشباب والمرأة... د.ثروت المعاقبة "أبو السعود" يُتوج ببرونزية بطولة آسيا للجمباز والخالدي يتأهل إلى النهائي في انجاز تاريخي ... تونس وصيفة التصنيف الدولي للبيزبول و تتزعم الترتيب الأفريقي والعربي "لا يمكن للفيفا أن يواصل غض الطرف عن إبادة الرياضة الفلسطينية" الأمير فيصل بن الحسين يتابع منافسات رالي الأردن ‏الدولي تأهل رباعي المنتخب الوطني لكرة الطاولة إلى أدوار خروج المغلوب من التصفية الأولمبية سباق الجري احتفالاً بعيد الإستقلال واليوبيل الفضي وعيد ميلاد الأميرة هيا بنت الحسين...لرابطة اللاعبي... بطولة العالم لألعاب القوى كوبي 2024 : روعة تونس تتوج بطلة للعالم في دفع الجلة الاتحاد يطلق الهوية البصرية.. ويكشف عن الشعار الجديد للمنتخبات الوطنية الأمير فيصل بن الحسين يرعى حفل افتتاح مقر الاتحاد الأردني للرياضات الإلكترونية المنسي مشرفا على دورة التدريب الدولية بالعراق مراحل رالي الأردن جاهزة لاستقبال التحدي الكبير بين السائقين على ‏اللقب ‏ أكاديمية عالية العساف للفروسية تنظم الحدث الأول من نوعه"عرض ترويض الخيول" أبو السعود وحبيب يتأهلان إلى نهائي بطولة آسيا للجمباز منتخبنا الوطني لكرة الطاولة يفتتح يوم غد مشاركته في التصفية الأولمبية 147 فارسة وفارسة يشاركون في الجولة الأولى من الدوري الأردني لرياضة القفز عن الحواجز لعام 2024 الحسين والفيصلي لا يفارقان الانتصارات.. وصراع الهبوط يزداد اشتعالا العصرية تتوج بلقب بطولة الكرة الطائرة "المرحلة الأساسية العليا للإناث" الاميرتان آية وسارة الفيصل تتابعان مسابقة النشاط البيئي الأثري الثاني … “راهبات الوردية الشميساني ” ... الاتحاد الدولي لالعاب القوى يصنف زيد العواملة بالمركز الاول (اردنياً) الإسباني مونزو مدربا لطائرة مصر في الأولمبياد السلط يزيد أوجاع الأهلي الفيصلي يحبط سحاب في الوقت القاتل اتحاد الجولف يثني على أداء لاعبيه ويثمن دور "أيلة" والشركاء والداعمين في نجاح بطولة الأردن المفتوحة نجم ريال مدريد سابقاً سالغادو يزور الأردن رالي الأردن ينبض بالحياة في البحر الميت الخميس