سراب سبورت
مجلة رياضية

قضية المثليين وحضور بطولة للتنس بالسعودية.. تأكيد يحسم الجدل

Russia's Daria Kasatkina hits a return against Elena Rybakina of Kazakhstan during their Women's Singles final match at the Mubadala Abu Dhabi Open tennis tournament in Abu Dhabi on February 11, 2024. (Photo by RYAN LIM / AFP)

سراب سبورت _

داريا كاساتكينا كانت قد عبرت عن مخاوفها من استضافة السعودية للبطولة باعتبارها مثلية الجنس
كشفت مسؤولة في اتحاد لاعبات التنس المحترفات، الاثنين، أن السعودية ستسمح للأزواج المثليين بمشاركة الغرف عندما تعقد البطولة الختامية لموسم السيدات بالرياض نهاية هذا الموسم.

وقالت مارينا ستورتي، الرئيسة التنفيذية لشركة “فينشرز دبليو تي إيه”، القسم التجاري في رابطة المحترفات للتنس لصحيفة “التليغراف”: “لقد تم التأكيد لنا أنه سيتم الترحيب بالجميع في المملكة العربية السعودية، بغض النظر عن التوجه الجنسي أو الدين، وإذا كان هناك أزواج من نفس الجنس سيسافرون إلى الرياض ويريدون مشاركة الغرف في الفندق، فسيتم السماح بذلك”.

وأعلن اتحاد لاعبات التنس المحترفات، الخميس الماضي، أن الرياض ستستضيف النهائيات لمواسم السيدات على مدى السنوات الثلاث المقبلة، ما يعكس تزايد تأثير الدولة الخليجية على هذه اللعبة.

وكان قانون البلاد الذي يحظر المثلية الجنسية أحد النقاط الرئيسية المثيرة للقلق. لكن أريج مطبقاني، رئيسة الاتحاد السعودي للتنس وأول رئيسة منتخبة لاتحاد رياضي سعودي، قالت: “سيشعر الجميع بالترحيب الشديد”.

وفي مقال رأي لصحيفة “واشنطن بوست” في يناير، قال أسطورتا التنس كريس إيفرت، ومارتينا نافراتيلوفا، إنهما تعارضان منح الرياض “بطولة جوهرة التاج” لاتحاد لاعبات التنس المحترفات، حيث وصفتا الخطوة المحتملة – ذلك الوقت – بأنها “تراجع كبير”.

وردا على ذلك، قالت ستورتي: “لقد أجرينا مناقشات مع كريس ومارتينا، وأنا أكن احتراما كبيرا لأساطير اللعبة. استمعنا إلى مخاوفهم، وشاركنا كل شيء مع اللاعبين، وقرأنا الرسائل التي أرسلوها إلينا. ما زلنا نتمتع بعلاقة جيدة معهم ولكن كان علينا اتخاذ القرار الصحيح للاعبين والجماهير واللعبة”.

نجمة التنس أرينا سابالينكا المتوجة ببطولة “أستراليا المفتوحة” 2024
أسطورتا تنس السيدات تدعوان لبقائه “بعيدا عن السعودية”
دعت نجمتان تاريخيتان في مجال كرة التنس، الاتحاد الدولي للسيدات إلى البقاء خارج السعودية، في خضم جدل بشأن ما إذا كانت هذه الرياضة ستحذو حذو لعبة الغولف وغيرها في عقد صفقات مع المملكة.

وضخت السعودية أموالا ضخمة خلال السنوات القليلة الماضية في ألعاب رياضية كثيرة بينها كرة القدم وفورمولا 1 والغولف، بينما يتهمها منتقدون باستخدام صندوق الاستثمارات العامة في استغلال الرياضة “لغسل” سجلها في مجال حقوق الإنسان.

وتنفي البلاد الاتهامات المتعلقة بارتكاب انتهاكات لحقوق الإنسان، وتقول إنها تحمي أمنها القومي بواسطة قوانينها.

المصدر :الحرة / ترجمات – واشنطن

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
العطية يحقق فوزا مؤكدا في رالي الأردن وجويحان يتوج بلقب "ميرك2" الرواشدة يتوج الفائزين بالنسخة الثالثة من سباق رابطة اللاعبين احتفالاً بالمناسبات الوطنية ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم : جماهير الترجي الرياضي التونسي تبدع اليوم نصرة للقضية الفل... انطلاقة بطولة غرب آسيا للكرة الطائرة الشاطئية الثانية للسيدات والرجال...اليوم سيطرة فرسان الجواد العربي على ألقاب الجولة الأولى من دوري الأردن لرياضة القفز عن الحواجز الشقيقان زيد وتيماء أبو يمن يتأهلان إلى نصف نهائي تصفية غرب آسيا لكرة الطاولة في عهد جلالةالملك.. إنجازات متراكمة لتمكين الشباب والمرأة... د.ثروت المعاقبة "أبو السعود" يُتوج ببرونزية بطولة آسيا للجمباز والخالدي يتأهل إلى النهائي في انجاز تاريخي ... تونس وصيفة التصنيف الدولي للبيزبول و تتزعم الترتيب الأفريقي والعربي "لا يمكن للفيفا أن يواصل غض الطرف عن إبادة الرياضة الفلسطينية" الأمير فيصل بن الحسين يتابع منافسات رالي الأردن ‏الدولي تأهل رباعي المنتخب الوطني لكرة الطاولة إلى أدوار خروج المغلوب من التصفية الأولمبية سباق الجري احتفالاً بعيد الإستقلال واليوبيل الفضي وعيد ميلاد الأميرة هيا بنت الحسين...لرابطة اللاعبي... بطولة العالم لألعاب القوى كوبي 2024 : روعة تونس تتوج بطلة للعالم في دفع الجلة الاتحاد يطلق الهوية البصرية.. ويكشف عن الشعار الجديد للمنتخبات الوطنية الأمير فيصل بن الحسين يرعى حفل افتتاح مقر الاتحاد الأردني للرياضات الإلكترونية المنسي مشرفا على دورة التدريب الدولية بالعراق مراحل رالي الأردن جاهزة لاستقبال التحدي الكبير بين السائقين على ‏اللقب ‏ أكاديمية عالية العساف للفروسية تنظم الحدث الأول من نوعه"عرض ترويض الخيول" أبو السعود وحبيب يتأهلان إلى نهائي بطولة آسيا للجمباز منتخبنا الوطني لكرة الطاولة يفتتح يوم غد مشاركته في التصفية الأولمبية 147 فارسة وفارسة يشاركون في الجولة الأولى من الدوري الأردني لرياضة القفز عن الحواجز لعام 2024 الحسين والفيصلي لا يفارقان الانتصارات.. وصراع الهبوط يزداد اشتعالا العصرية تتوج بلقب بطولة الكرة الطائرة "المرحلة الأساسية العليا للإناث" الاميرتان آية وسارة الفيصل تتابعان مسابقة النشاط البيئي الأثري الثاني … “راهبات الوردية الشميساني ” ... الاتحاد الدولي لالعاب القوى يصنف زيد العواملة بالمركز الاول (اردنياً) الإسباني مونزو مدربا لطائرة مصر في الأولمبياد السلط يزيد أوجاع الأهلي الفيصلي يحبط سحاب في الوقت القاتل اتحاد الجولف يثني على أداء لاعبيه ويثمن دور "أيلة" والشركاء والداعمين في نجاح بطولة الأردن المفتوحة