سراب سبورت
مجلة رياضية

ناصر العطية يحتفظ بصدارة رالي البرتغال ثالث جولات بطولة العالم

سراب سبورت _

احتفظ السائق القطري ناصر صالح العطية بصدارة الترتيب العام المؤقت لرالي البرتغال الدولي، الذي يشكل الجولة الثالثة من بطولة العالم للراليات الصحراوية الطويلة (W2RC) 2024، رغم حلوله اليوم سابعا في المرحلة الرابعة وقبل الأخيرة.

وسجل العطية بصحبة ملاحه الفرنسي إدوارد بولانجيه على متن سيارة “هانتر برودرايف”، زمنا قدره ساعتين و38 دقيقة و28 ثانية في المرحلة الرابعة البالغ مسافتها 253 كلم، التي اقيمت بين مدينتي بطليوس وغراندولا، وبفارق 4 دقائق و45 ثانية عن الفائز بالمرحلة السائق السعودي يزيد الراجحي سائق فريق تويوتا أوفردرايف رايسينغ وملاحه الألماني تيمو غوتشالك، والذي سجل زمنا قدره ساعتين و33 دقيقة و43 ثانية، فيما حل السائق الأمريكي سيث كوينتيرو ثانيا والسائق البلجيكي غيوم دي ميفيوس ثالثا.

وبانتهاء المرحلة الرابعة ، حافظ العطية على صدارة الترتيب العام للرالي بزمن إجمالي 9 ساعات و12 دقيقة و49 ثانية، وبفارق دقيقتين و41 ثانية عن السائق البرتغالي جواو فيريرا صاحب المركز الثاني بزمن إجمالي قدره 9 ساعات و15 دقيقة و30 ثانية، فيما جاء السائق الإسباني المخضرم كارلوس ساينز في المركز الثالث بالترتيب العام بزمن إجمالي قدره 9 ساعات و16 دقيقة و19 ثانية، وبفارق 3 دقائق و30 ثانية عن العطية المتصدر.

وفي حال مواصلة العطية تفوقه يوم غد وحصده للقب رالي البرتغال، فسوف يتصدر بطولة العالم حيث يأتي العطية حاليا في المركز الثاني بـ 78 نقطة بفارق 5 نقاط عن الاسباني كارلوس ساينز الذي يمتلك 83 نقطة، فيما حل السائق الفرنسي جيرلان شيشيريت في المركز الثالث برصيد 64 نقطة.

وتقام المرحلة الخامسة والأخيرة من رالي البرتغال يوم غد في مدينة غراندولا لمسافة 105 كلم مرحلة خاصة.

وتتكون بطولة العالم للراليات الصحراوية الطويلة 2024 من خمس جولات، حيث مازالت تتبقي جولتان في البطولة العالمية، وهما، رالي الأرجنتين من 1 إلى 7 يونيو، ورالي المغرب من 5 إلى 11 أكتوبر 2024.

 

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم : جماهير الترجي الرياضي التونسي تبدع اليوم نصرة للقضية الفل... انطلاقة بطولة غرب آسيا للكرة الطائرة الشاطئية الثانية للسيدات والرجال...اليوم سيطرة فرسان الجواد العربي على ألقاب الجولة الأولى من دوري الأردن لرياضة القفز عن الحواجز الشقيقان زيد وتيماء أبو يمن يتأهلان إلى نصف نهائي تصفية غرب آسيا لكرة الطاولة في عهد جلالةالملك.. إنجازات متراكمة لتمكين الشباب والمرأة... د.ثروت المعاقبة "أبو السعود" يُتوج ببرونزية بطولة آسيا للجمباز والخالدي يتأهل إلى النهائي في انجاز تاريخي ... تونس وصيفة التصنيف الدولي للبيزبول و تتزعم الترتيب الأفريقي والعربي "لا يمكن للفيفا أن يواصل غض الطرف عن إبادة الرياضة الفلسطينية" الأمير فيصل بن الحسين يتابع منافسات رالي الأردن ‏الدولي تأهل رباعي المنتخب الوطني لكرة الطاولة إلى أدوار خروج المغلوب من التصفية الأولمبية سباق الجري احتفالاً بعيد الإستقلال واليوبيل الفضي وعيد ميلاد الأميرة هيا بنت الحسين...لرابطة اللاعبي... بطولة العالم لألعاب القوى كوبي 2024 : روعة تونس تتوج بطلة للعالم في دفع الجلة الاتحاد يطلق الهوية البصرية.. ويكشف عن الشعار الجديد للمنتخبات الوطنية الأمير فيصل بن الحسين يرعى حفل افتتاح مقر الاتحاد الأردني للرياضات الإلكترونية المنسي مشرفا على دورة التدريب الدولية بالعراق مراحل رالي الأردن جاهزة لاستقبال التحدي الكبير بين السائقين على ‏اللقب ‏ أكاديمية عالية العساف للفروسية تنظم الحدث الأول من نوعه"عرض ترويض الخيول" أبو السعود وحبيب يتأهلان إلى نهائي بطولة آسيا للجمباز منتخبنا الوطني لكرة الطاولة يفتتح يوم غد مشاركته في التصفية الأولمبية 147 فارسة وفارسة يشاركون في الجولة الأولى من الدوري الأردني لرياضة القفز عن الحواجز لعام 2024 الحسين والفيصلي لا يفارقان الانتصارات.. وصراع الهبوط يزداد اشتعالا العصرية تتوج بلقب بطولة الكرة الطائرة "المرحلة الأساسية العليا للإناث" الاميرتان آية وسارة الفيصل تتابعان مسابقة النشاط البيئي الأثري الثاني … “راهبات الوردية الشميساني ” ... الاتحاد الدولي لالعاب القوى يصنف زيد العواملة بالمركز الاول (اردنياً) الإسباني مونزو مدربا لطائرة مصر في الأولمبياد السلط يزيد أوجاع الأهلي الفيصلي يحبط سحاب في الوقت القاتل اتحاد الجولف يثني على أداء لاعبيه ويثمن دور "أيلة" والشركاء والداعمين في نجاح بطولة الأردن المفتوحة نجم ريال مدريد سابقاً سالغادو يزور الأردن رالي الأردن ينبض بالحياة في البحر الميت الخميس