سراب سبورت
مجلة رياضية

ناصر العطية يحتفظ بصدارة رالي البرتغال ثالث جولات بطولة العالم

سراب سبورت _

احتفظ السائق القطري ناصر صالح العطية بصدارة الترتيب العام المؤقت لرالي البرتغال الدولي، الذي يشكل الجولة الثالثة من بطولة العالم للراليات الصحراوية الطويلة (W2RC) 2024، رغم حلوله اليوم سابعا في المرحلة الرابعة وقبل الأخيرة.

وسجل العطية بصحبة ملاحه الفرنسي إدوارد بولانجيه على متن سيارة “هانتر برودرايف”، زمنا قدره ساعتين و38 دقيقة و28 ثانية في المرحلة الرابعة البالغ مسافتها 253 كلم، التي اقيمت بين مدينتي بطليوس وغراندولا، وبفارق 4 دقائق و45 ثانية عن الفائز بالمرحلة السائق السعودي يزيد الراجحي سائق فريق تويوتا أوفردرايف رايسينغ وملاحه الألماني تيمو غوتشالك، والذي سجل زمنا قدره ساعتين و33 دقيقة و43 ثانية، فيما حل السائق الأمريكي سيث كوينتيرو ثانيا والسائق البلجيكي غيوم دي ميفيوس ثالثا.

وبانتهاء المرحلة الرابعة ، حافظ العطية على صدارة الترتيب العام للرالي بزمن إجمالي 9 ساعات و12 دقيقة و49 ثانية، وبفارق دقيقتين و41 ثانية عن السائق البرتغالي جواو فيريرا صاحب المركز الثاني بزمن إجمالي قدره 9 ساعات و15 دقيقة و30 ثانية، فيما جاء السائق الإسباني المخضرم كارلوس ساينز في المركز الثالث بالترتيب العام بزمن إجمالي قدره 9 ساعات و16 دقيقة و19 ثانية، وبفارق 3 دقائق و30 ثانية عن العطية المتصدر.

وفي حال مواصلة العطية تفوقه يوم غد وحصده للقب رالي البرتغال، فسوف يتصدر بطولة العالم حيث يأتي العطية حاليا في المركز الثاني بـ 78 نقطة بفارق 5 نقاط عن الاسباني كارلوس ساينز الذي يمتلك 83 نقطة، فيما حل السائق الفرنسي جيرلان شيشيريت في المركز الثالث برصيد 64 نقطة.

وتقام المرحلة الخامسة والأخيرة من رالي البرتغال يوم غد في مدينة غراندولا لمسافة 105 كلم مرحلة خاصة.

وتتكون بطولة العالم للراليات الصحراوية الطويلة 2024 من خمس جولات، حيث مازالت تتبقي جولتان في البطولة العالمية، وهما، رالي الأرجنتين من 1 إلى 7 يونيو، ورالي المغرب من 5 إلى 11 أكتوبر 2024.

 

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
"البلبيسي" تُنهي مشاركتها في منافسات السباحة بأولمبياد باريس الأمن الفرنسي يفشل في أول اختبار بـ «الأولمبياد» جهاد مساعده يكتب...العطاء وأثره على المجتمع: جائزة الحسين أنموذجًا لاعب عربي يصبح أول رياضي يسقط في اختبار المنشطات بأولمبياد باريس الأمير فيصل بن الحسين يحضر حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية (باريس ٢٠٢٤) أولمبياد باريس.. سرقة حقيبة مع مقتنيات بقيمة 500 ألف يورو من النجم البرازيلي زيكو هل تفسد سماء باريس حفل افتتاح أولمبياد 2024؟ ثورة "غضب" بعد السماح لمغتصب أطفال مدان بالمنافسة في أولمبياد باريس صافرة إماراتية لإدارة مباراة الدومينيكان وإسبانيا في الأولمبياد زيارة مركز شباب الزرقاء إلى مجموعة مراسم الأمن العام " قيادة الفرسان" اجراء قرعة منافسات رياضة كرة الطاولة في دورة الألعاب الأولمبية "باريس2024” أولمبياد باريس.. أول عرض زواج في القرية الأولمبية أولمبياد باريس.. قرعة منافسات الجودو تسفر عن مواجهة بطلين عربيين لمنافسين إسرائيليين أولمبياد باريس.. استياء الرياضيين من نقص الطعام في القرية الأولمبية اللجنة الأولمبية الفرنسية تبرم اتفاقا مع سيلا "المحجبة" للسماح لها بالمشاركة في افتتاح الأولمبياد اجراء قرعة الملاكمة في أولمبياد باريس و"الكسبة" يفتتح المشاركة يوم السبت حفل افتتاح أسطوري للأولمبياد وسط حضور محتمل لزيدان وسيلين ديون كندا تتجاوز أزمة التجسس بالتغلب على نيوزيلندا الارتزاق والاحتراف .. فوراق حضارية بكرة القدم ! ... حسين الذكر ولي العهد يحاور مجموعة من الشباب في محافظة الزرقاء تخريج دورة الفروسية التأسيسية "2” لابناء العاملين والمتقاعدين لعام (2024) أولمبياد باريس : اللبناني حبيب هادي يستهل أمام الماتادور الاسباني العملاق كارلوس ألكاراز أولمبياد باريس 2024 : حصري...قرعة الثلاثي العربي بالدور الأول لمنافسات جدول التنس رجال اللجنة الأولمبية تقيم ورشة عمل للتوعية بأثر الرياضة للجميع  أيلة تنظم محاضرة حول الوقاية من ضربات الشمس والإجهاد الحراري سمر كلداني تشكر كوادر مركز القلب في مدينة الحسين الطبية حرمان حاملة الرقم القياسي الأولمبي من المشاركة في أولمبياد "باريس 2024" بسبب الإساءة للحيوان المغرب يحقق فوزا تاريخيا على الأرجنتين في أولمبياد باريس بعد واقعة غريبة العراق يقهر أوكرانيا بثنائية في مستهل مشواره بأولمبياد باريس المحكمة الرياضية تصدم لاعبا إسرائيليا قبيل مواجهة منتخبه منتخب مالي في أولمبياد باريس