سراب سبورت
مجلة رياضية

ناصر العطية يحتفظ بصدارة رالي البرتغال ثالث جولات بطولة العالم

سراب سبورت _

احتفظ السائق القطري ناصر صالح العطية بصدارة الترتيب العام المؤقت لرالي البرتغال الدولي، الذي يشكل الجولة الثالثة من بطولة العالم للراليات الصحراوية الطويلة (W2RC) 2024، رغم حلوله اليوم سابعا في المرحلة الرابعة وقبل الأخيرة.

وسجل العطية بصحبة ملاحه الفرنسي إدوارد بولانجيه على متن سيارة “هانتر برودرايف”، زمنا قدره ساعتين و38 دقيقة و28 ثانية في المرحلة الرابعة البالغ مسافتها 253 كلم، التي اقيمت بين مدينتي بطليوس وغراندولا، وبفارق 4 دقائق و45 ثانية عن الفائز بالمرحلة السائق السعودي يزيد الراجحي سائق فريق تويوتا أوفردرايف رايسينغ وملاحه الألماني تيمو غوتشالك، والذي سجل زمنا قدره ساعتين و33 دقيقة و43 ثانية، فيما حل السائق الأمريكي سيث كوينتيرو ثانيا والسائق البلجيكي غيوم دي ميفيوس ثالثا.

وبانتهاء المرحلة الرابعة ، حافظ العطية على صدارة الترتيب العام للرالي بزمن إجمالي 9 ساعات و12 دقيقة و49 ثانية، وبفارق دقيقتين و41 ثانية عن السائق البرتغالي جواو فيريرا صاحب المركز الثاني بزمن إجمالي قدره 9 ساعات و15 دقيقة و30 ثانية، فيما جاء السائق الإسباني المخضرم كارلوس ساينز في المركز الثالث بالترتيب العام بزمن إجمالي قدره 9 ساعات و16 دقيقة و19 ثانية، وبفارق 3 دقائق و30 ثانية عن العطية المتصدر.

وفي حال مواصلة العطية تفوقه يوم غد وحصده للقب رالي البرتغال، فسوف يتصدر بطولة العالم حيث يأتي العطية حاليا في المركز الثاني بـ 78 نقطة بفارق 5 نقاط عن الاسباني كارلوس ساينز الذي يمتلك 83 نقطة، فيما حل السائق الفرنسي جيرلان شيشيريت في المركز الثالث برصيد 64 نقطة.

وتقام المرحلة الخامسة والأخيرة من رالي البرتغال يوم غد في مدينة غراندولا لمسافة 105 كلم مرحلة خاصة.

وتتكون بطولة العالم للراليات الصحراوية الطويلة 2024 من خمس جولات، حيث مازالت تتبقي جولتان في البطولة العالمية، وهما، رالي الأرجنتين من 1 إلى 7 يونيو، ورالي المغرب من 5 إلى 11 أكتوبر 2024.

 

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
الاتحاد يطلق الهوية البصرية.. ويكشف عن الشعار الجديد للمنتخبات الوطنية الأمير فيصل بن الحسين يرعى حفل افتتاح مقر الاتحاد الأردني للرياضات الإلكترونية المنسي مشرفا على دورة التدريب الدولية بالعراق مراحل رالي الأردن جاهزة لاستقبال التحدي الكبير بين السائقين على ‏اللقب ‏ أكاديمية عالية العساف للفروسية تنظم الحدث الأول من نوعه"عرض ترويض الخيول" أبو السعود وحبيب يتأهلان إلى نهائي بطولة آسيا للجمباز منتخبنا الوطني لكرة الطاولة يفتتح يوم غد مشاركته في التصفية الأولمبية 147 فارسة وفارسة يشاركون في الجولة الأولى من الدوري الأردني لرياضة القفز عن الحواجز لعام 2024 الحسين والفيصلي لا يفارقان الانتصارات.. وصراع الهبوط يزداد اشتعالا العصرية تتوج بلقب بطولة الكرة الطائرة "المرحلة الأساسية العليا للإناث" الاميرتان آية وسارة الفيصل تتابعان مسابقة النشاط البيئي الأثري الثاني … “راهبات الوردية الشميساني ” ... الاتحاد الدولي لالعاب القوى يصنف زيد العواملة بالمركز الاول (اردنياً) الإسباني مونزو مدربا لطائرة مصر في الأولمبياد السلط يزيد أوجاع الأهلي الفيصلي يحبط سحاب في الوقت القاتل اتحاد الجولف يثني على أداء لاعبيه ويثمن دور "أيلة" والشركاء والداعمين في نجاح بطولة الأردن المفتوحة نجم ريال مدريد سابقاً سالغادو يزور الأردن رالي الأردن ينبض بالحياة في البحر الميت الخميس أول مرة في تاريخ التنس التونسي .. تونس حاضرة بثلاث أسماء بارزة بغراند سلام رولان غاروس تونس تستضيف البطولة العربية للرماية التي تنطلق غدا بجهة بني خلاد بمشاركة 128 لاعبا ولاعبة وزارة التربية واتحاد القدم والاتحاد المدرسي ينظمون بطولة كرة القدم الثانية في المدارس احتفالا باليوبيل الفضي، مديرية الاتصال الشبابي تنظم جلسة حوارية حول انجازات جلالة الملك في قطاع ال... الحسين يواصل انتصاراته ويتخطى مغير السرحان نادي التنس الاردني يضع تعليمات بطولة الاستقلال العاشرة للتنس إغلاق باب التسجيل للجولة الأولى من الدوري الأردني لرياضة القفز عن الحواجز لعام 2024..الخميس ٢٩ لاعب ولاعبة يشاركون في تصفية منطقة غرب آسيا لكرة الطاولة المؤهلة إلى أولمبياد باريس  جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا بطلاً في بطولة الجامعات الأردنية للريشة الطائرة للطلاب “فردي و فرق" إيقاف رئيس نادي الوحدات وتغريمه ألف دينار .. بسبب "تحقيق الحلم"...قصة رعد العرموطي، الفارس الأردني الذي يحقق النجاح في عالم الخيول الاتحاد يمضي بصدارة دوري النخبة مع اختتام الجولة السابعة من الدوري النسوي ت15