سراب سبورت
مجلة رياضية

رونالدو آخر ضحاياه.. البليهي عدو النجوم الأول

سراب سبورت _

تعرض كريستيانو رونالدو (39 عاماً)، قائد نادي النصر السعودي، إلى الطرد خلال مباراة فريقه أمام الهلال، في نصف نهائي كأس السوبر السعودي، الاثنين، الذي انتهى لصالح “الزعيم” (2-1)، حيث اضطرّ الحكم إلى إقصاء النجم البرتغالي في الدقائق الأخيرة من المواجهة.

وطرد الحكم في الدقيقة الـ 85، النجم البرتغالي، بعد أن اشتبك مع المدافع علي البليهي، الذي حاول منع “الدون” من لعب الكرة سريعاً، وأوقع رونالدو في فخ الاستفزاز، ليردّ قائد نادي النصر الفعل بطريقة عنيفة، كلفته الطرد المباشر، وترك فريقه منقوصاً، رغم أن “العالمي” نجح في التهديف بعد خروج نجمه البرتغالي.

وكان واضحاً منذ بداية اللقاء، أن رونالدو مستعد للتعامل مع المدافع السعودي، حيث حاول في العديد من المناسبات مراوغته، في محاولة تجاوزه، والإفلات من محاولاته لاستفزازه، لكن في النهاية فإن الغلبة كانت لعلي البليهي، الذي نجح في مراقبة البرتغالي، ولم يترك له الفرصة من أجل تسجيل هدف، قبل أن يتسبب في طرده، قبل نهاية اللقاء.

رونالدو ضحية جديدة

منذ نهائيات كأس العالم في قطر 2022، كان البليهي حاضراً بقوة في مواجهة أبرز المهاجمين في العالم، حيث نجح في مراقبة الكثير منهم، واستفزاز البعض الآخر في مباريات مختلفة، ورونالدو لم يكن إلا واحداً من بين ضحايا المدافع السعودي، حيث كان الأرجنتيني ليونيل ميسي، من أول ضحايا مدافع نادي الهلال، الذي تعرض إلى الاستفزاز من قبله في أول مباراة في المونديال، ولكن ميسي لم يرد الفعل، وبالتالي تفادى العقوبة.

وخلال كأس آسيا في قطر، بداية العام الحالي، فإن البليهي نجح في احتواء النجم الكوري الجنوبي هيونغ مين سون، نجم فريق توتنهام الإنكليزي، الذي واجه الكثير من الصعوبات في مواجهة مدافع المنتخب السعودي، حيث حاول علي البليهي أن يفقده التركيز في العديد من المناسبات، ونجح نسبياً في ذلك.
كما أن علي البليهي نجح في إيقاع المهاجم المغربي، عبد الرزاق حمد الله، في فخ الاستفزاز خلال آخر مباراة بين الهلال والاتحاد، حيث تسبب في طرد المهاجم المغربي، بعد أن أفقده التركيز، والطريف أن أسلوب البليهي أصبح مكشوفاً لدى المهاجمين، ورغم ذلك فإن العديد منهم وقع في الفخ، ولم يقدروا على الإفلات من تصرفاته، التي تكلفهم غالياً في بعض المواقف.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
العطية يحقق فوزا مؤكدا في رالي الأردن وجويحان يتوج بلقب "ميرك2" الرواشدة يتوج الفائزين بالنسخة الثالثة من سباق رابطة اللاعبين احتفالاً بالمناسبات الوطنية ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم : جماهير الترجي الرياضي التونسي تبدع اليوم نصرة للقضية الفل... انطلاقة بطولة غرب آسيا للكرة الطائرة الشاطئية الثانية للسيدات والرجال...اليوم سيطرة فرسان الجواد العربي على ألقاب الجولة الأولى من دوري الأردن لرياضة القفز عن الحواجز الشقيقان زيد وتيماء أبو يمن يتأهلان إلى نصف نهائي تصفية غرب آسيا لكرة الطاولة في عهد جلالةالملك.. إنجازات متراكمة لتمكين الشباب والمرأة... د.ثروت المعاقبة "أبو السعود" يُتوج ببرونزية بطولة آسيا للجمباز والخالدي يتأهل إلى النهائي في انجاز تاريخي ... تونس وصيفة التصنيف الدولي للبيزبول و تتزعم الترتيب الأفريقي والعربي "لا يمكن للفيفا أن يواصل غض الطرف عن إبادة الرياضة الفلسطينية" الأمير فيصل بن الحسين يتابع منافسات رالي الأردن ‏الدولي تأهل رباعي المنتخب الوطني لكرة الطاولة إلى أدوار خروج المغلوب من التصفية الأولمبية سباق الجري احتفالاً بعيد الإستقلال واليوبيل الفضي وعيد ميلاد الأميرة هيا بنت الحسين...لرابطة اللاعبي... بطولة العالم لألعاب القوى كوبي 2024 : روعة تونس تتوج بطلة للعالم في دفع الجلة الاتحاد يطلق الهوية البصرية.. ويكشف عن الشعار الجديد للمنتخبات الوطنية الأمير فيصل بن الحسين يرعى حفل افتتاح مقر الاتحاد الأردني للرياضات الإلكترونية المنسي مشرفا على دورة التدريب الدولية بالعراق مراحل رالي الأردن جاهزة لاستقبال التحدي الكبير بين السائقين على ‏اللقب ‏ أكاديمية عالية العساف للفروسية تنظم الحدث الأول من نوعه"عرض ترويض الخيول" أبو السعود وحبيب يتأهلان إلى نهائي بطولة آسيا للجمباز منتخبنا الوطني لكرة الطاولة يفتتح يوم غد مشاركته في التصفية الأولمبية 147 فارسة وفارسة يشاركون في الجولة الأولى من الدوري الأردني لرياضة القفز عن الحواجز لعام 2024 الحسين والفيصلي لا يفارقان الانتصارات.. وصراع الهبوط يزداد اشتعالا العصرية تتوج بلقب بطولة الكرة الطائرة "المرحلة الأساسية العليا للإناث" الاميرتان آية وسارة الفيصل تتابعان مسابقة النشاط البيئي الأثري الثاني … “راهبات الوردية الشميساني ” ... الاتحاد الدولي لالعاب القوى يصنف زيد العواملة بالمركز الاول (اردنياً) الإسباني مونزو مدربا لطائرة مصر في الأولمبياد السلط يزيد أوجاع الأهلي الفيصلي يحبط سحاب في الوقت القاتل اتحاد الجولف يثني على أداء لاعبيه ويثمن دور "أيلة" والشركاء والداعمين في نجاح بطولة الأردن المفتوحة