سراب سبورت
مجلة رياضية

“الآسيوي” يعلن تفاصيل النسخة الأولى من دوري أبطال آسيا للسيدات

سراب سبورت _

يواصل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم تمهيد الطريق من أجل انطلاق النسخة الأولى من دوري أبطال آسيا للسيدات 2024-2025، حيث تم الإعلان عن التواريخ الرئيسية ومعايير المشاركة.

وينتظر أن تشهد النسخة الأولى من البطولة إثارة كبيرة ضمن المنافسة على لقب أهم بطولات آسيا على مستوى أندية السيدات، خاصة من خلال نظام منافسة يهدف إلى تعزيز الروح التنافسية، وبما يتوافق مع إطار الرؤية والمهمة في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

وتنطلق المنافسة من خلال المرحلة التمهيدية، المقرر إقامتها خلال الفترة من 25 إلى 31 آب/أغسطس 2024، حيث تقام المباريات بنظام التجمع، وسوف يتم تحديد عدد الأندية المشاركة، بالإضافة إلى نظام التأهل إلى دور المجموعات، بالاعتماد على عدد طلبات المشاركة التي يتم استلامها، في حين أن الأندية التي تمثّل الاتحادات الوطنية الأعضاء الأعلى تصنيفاً في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم سوف تحصل عبى بطاقات التأهل المباشر إلى دور المجموعات، بالاعتماد على عد طلبات المشاركة.

وبعد ذلك، تشهد منافسات دور المجموعات مشاركة 12 نادياً، يجري تقسيمها على ثلاث مجموعات، بحيث تضم كل مجموعة أربعة أندية، وتتنافس هذه الأندية في 18 مباراة تقام على مدار ثلاث جولات بنظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة، وذلك خلال الفترة من 6 إلى 12 تشرين الأول/أكتوبر 2024. ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة، إلى جانب أفضل فريقين حاصلين على المركز الثالث إلى الأدوار الإقصائية.

بعد فترة راحة، تستأنف المنافسات من خلال إقامة مباريات الدور ربع النهائي يومي 22 و23 آذار/مارس 2025، بحيث تقام المباريات من جولة واحدة، وسوف يتم إجراء قرعة من أجل تحديد المواجهات الأربع في هذا الدور.

وفي مرحلة الحسم، تقام منافسات قبل نهائي ونهائي دوري أبطال آسيا للسيدات بنظام التجمع من جولة واحدة، وبحيث تقام المباريات في الفترة من 21 إلى 24 أيار/مايو 2025.

ويتوجب على الاتحادات الوطنية الأعضاء التي تسعى إلى ترشيح نادٍ من أجل المشاركة في البطولة أن تلتزم بمعايير محددة، مصممة لتعزيز التطوير طويل المدى في كرة القدم النسائية. وتشمل هذه المعايير، التي تم الموافقة عليها في آذار/مارس من قبل لجنة كرة القدم النسائية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وتم المصادقة عليها من قبل المكتب التنفيذي في الاتحاد، الجوانب التالية:

– الإدراج ضمن التصنيف العالمي للسيدات الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم.

– منافسة محلية بحد أدنى عشر (10) مباريات لكل نادٍ.

– تعيين مسؤول متفرغ للإشراف على شؤون العمليات.

– توثيق خطة تنفيذ متطلبات ترخيص الأندية النسائية لموسم 2027-2028.

يتعين على الاتحادات الوطنية الأعضاء التي تستوفي المتطلبات المذكورة أعلاه ترشيح نادٍ واحد من أجل المشاركة، بالاستناد إلى مبادئ الجدارة الرياضية وعمليات الترشيح الشفافة والالتزام بلوائح المنافسة المحلية. ويجب أن تتم الموافقة على هذه الترشيحات من قبل الهيئات المختصة ذات الصلة داخل كل اتحاد عضو و/أو رابطة دوري قبل تقديمها إلى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بحلول 2 أيار/مايو 2024.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
العطية يحقق فوزا مؤكدا في رالي الأردن وجويحان يتوج بلقب "ميرك2" الرواشدة يتوج الفائزين بالنسخة الثالثة من سباق رابطة اللاعبين احتفالاً بالمناسبات الوطنية ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم : جماهير الترجي الرياضي التونسي تبدع اليوم نصرة للقضية الفل... انطلاقة بطولة غرب آسيا للكرة الطائرة الشاطئية الثانية للسيدات والرجال...اليوم سيطرة فرسان الجواد العربي على ألقاب الجولة الأولى من دوري الأردن لرياضة القفز عن الحواجز الشقيقان زيد وتيماء أبو يمن يتأهلان إلى نصف نهائي تصفية غرب آسيا لكرة الطاولة في عهد جلالةالملك.. إنجازات متراكمة لتمكين الشباب والمرأة... د.ثروت المعاقبة "أبو السعود" يُتوج ببرونزية بطولة آسيا للجمباز والخالدي يتأهل إلى النهائي في انجاز تاريخي ... تونس وصيفة التصنيف الدولي للبيزبول و تتزعم الترتيب الأفريقي والعربي "لا يمكن للفيفا أن يواصل غض الطرف عن إبادة الرياضة الفلسطينية" الأمير فيصل بن الحسين يتابع منافسات رالي الأردن ‏الدولي تأهل رباعي المنتخب الوطني لكرة الطاولة إلى أدوار خروج المغلوب من التصفية الأولمبية سباق الجري احتفالاً بعيد الإستقلال واليوبيل الفضي وعيد ميلاد الأميرة هيا بنت الحسين...لرابطة اللاعبي... بطولة العالم لألعاب القوى كوبي 2024 : روعة تونس تتوج بطلة للعالم في دفع الجلة الاتحاد يطلق الهوية البصرية.. ويكشف عن الشعار الجديد للمنتخبات الوطنية الأمير فيصل بن الحسين يرعى حفل افتتاح مقر الاتحاد الأردني للرياضات الإلكترونية المنسي مشرفا على دورة التدريب الدولية بالعراق مراحل رالي الأردن جاهزة لاستقبال التحدي الكبير بين السائقين على ‏اللقب ‏ أكاديمية عالية العساف للفروسية تنظم الحدث الأول من نوعه"عرض ترويض الخيول" أبو السعود وحبيب يتأهلان إلى نهائي بطولة آسيا للجمباز منتخبنا الوطني لكرة الطاولة يفتتح يوم غد مشاركته في التصفية الأولمبية 147 فارسة وفارسة يشاركون في الجولة الأولى من الدوري الأردني لرياضة القفز عن الحواجز لعام 2024 الحسين والفيصلي لا يفارقان الانتصارات.. وصراع الهبوط يزداد اشتعالا العصرية تتوج بلقب بطولة الكرة الطائرة "المرحلة الأساسية العليا للإناث" الاميرتان آية وسارة الفيصل تتابعان مسابقة النشاط البيئي الأثري الثاني … “راهبات الوردية الشميساني ” ... الاتحاد الدولي لالعاب القوى يصنف زيد العواملة بالمركز الاول (اردنياً) الإسباني مونزو مدربا لطائرة مصر في الأولمبياد السلط يزيد أوجاع الأهلي الفيصلي يحبط سحاب في الوقت القاتل اتحاد الجولف يثني على أداء لاعبيه ويثمن دور "أيلة" والشركاء والداعمين في نجاح بطولة الأردن المفتوحة