سراب سبورت
مجلة رياضية

تفاصيل فضيحة رياضية مدوية أثارت الجدل في مصر

سراب سبورت _

أثيرت حالة من الجدل في مصر بعد كشف تفاصيل فضيحة رياضية مدوية حدثت منذ عدة سنوات على خلفية إيفاد عدد من المصرين لتمثيل ناد رياضي للمكفوفين في بطولة عالمية بإحدى الدول الأوروبية.

وعلى الفور أحالت جهات التحقيق المختصة رئيس الاتحاد المصري لرياضات المكفوفين السابق، ونائب رئيس الاتحاد ومدير إدارة بالجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء، وآخرين، إلى المحاكمة الجنائية، على خلفية الاتهاات الموجهة إليهم.

وأحيل المتهمون للمحاكمة الجنائية بتهمة إيفاد مبصرين في بطولة عالمية وهروب البعثة، وهم: أحمد م. ع. – 46 سنة رئيس الاتحاد المصري لرياضات المكفوفين، وأسامة أ. م. – 50 سنة نائب رئيس الاتحاد المصري لرياضات المكفوفين، وسمير م. ع. – 59 سنة مدير إدارة بالجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء، ومشير م. ع. – 58 سنة نائب مدير شركة اندلج للسياحة، وطارق ع. ع. – 54 سنة مالك مكتب سياحة.

ووجهت جهات التحقيق إلى المتهمين الأول والثاني من أرباب الوظائف العمومية، والثالث والرابع والخامس ليسوا من أرباب الوظائف العمومية، اشتركوا مع آخر مجهول بطريق الاتفاق فيما بينهم، وبطريق المساعدة في ارتكاب تزوير محررات رسمية بطريق الاصطناع.

وجاء في أمر الإحالة مخاطبة موجهة إلى رئيس الاتحاد وموضوعها طلب مشاركة فريق النادي لكرة الهدف في بطولة بولندا، والثابت بها الموافقة على سفر أفراد البعثة المرفقة في الكشوفات الرسمية، وأن جميع اللاعبين مقيدين بالاتحاد، خلافا للحقيقة.

وأضاف أمر الإحالة: توقيع أعضاء مجلس إدارة الاتحاد لرياضات المكفوفين على خلاف الحقيقة على إيصال استلام نقدية لعقود 4 لاعبين خلافا للحقيقة، بتوقيع منسوب صدوره للاتحاد، ومخاطبة الاتحاد المصري لرياضات المكفوفين إلى رئيس الإدارة المركزية في برنامج التنمية الرياضية، لموافقة الاتحاد على طلب نادي الإيمان الرياضي وسفر بعثة فريق كرة الهدف للمشاركة في البطولة، والذي ترتب عليه صدور قرار وزير الشباب والرياضية بالموافقة على سفر البعثة.

وتابع أمر الإحالة: كان ذلك بقصد إثبات قيد لاعبين مبصرين غير مقيدين بسجلات الاتحاد المصري لرياضات المكفوفين؛ بغرض استصدار القرار الوزاري بالموافقة على سفر أعضاء البعثة، وهرب أعضاء البعثة بعد سفرهم.

وواصل أمر الإحالة: واتفقوا فيما بينهم على أن يقدم المتهم الثاني إلى موظفين عموميين حسني النية خطاب موافقة الاتحاد المصري لرياضات المكفوفين على سفر أعضاء البعثة، وحرر مدير الاتحاد ونائبه بدورهما خطابات أخرى لتسليمها إلى اللجنة البارالمبية؛ بغية استصدار القرار الوزاري محل الاتهام الأول، بالموافقة على سفر أعضاء البعثة للخارج.

الجدير بالذكر، تعود القضية لعام 2016، وصدر أمر إحالة رئيس اتحاد رياضات المكفوفين ونائبه للمحاكمة بتهمة إيفاد مبصرين في بطولة عالمية.

المصدر: القاهرة 24

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
الصين تحرز الذهبية الأولى في أولمبياد باريس سالم بطلا لسباق السرعة الثاني والدفع الرباعي وجمعة وشيكاخوا بطلا الدفع الأمامي والخلفي "البلبيسي" تُنهي مشاركتها في منافسات السباحة بأولمبياد باريس الأمن الفرنسي يفشل في أول اختبار بـ «الأولمبياد» جهاد مساعده يكتب...العطاء وأثره على المجتمع: جائزة الحسين أنموذجًا لاعب عربي يصبح أول رياضي يسقط في اختبار المنشطات بأولمبياد باريس الأمير فيصل بن الحسين يحضر حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية (باريس ٢٠٢٤) أولمبياد باريس.. سرقة حقيبة مع مقتنيات بقيمة 500 ألف يورو من النجم البرازيلي زيكو هل تفسد سماء باريس حفل افتتاح أولمبياد 2024؟ ثورة "غضب" بعد السماح لمغتصب أطفال مدان بالمنافسة في أولمبياد باريس صافرة إماراتية لإدارة مباراة الدومينيكان وإسبانيا في الأولمبياد زيارة مركز شباب الزرقاء إلى مجموعة مراسم الأمن العام " قيادة الفرسان" اجراء قرعة منافسات رياضة كرة الطاولة في دورة الألعاب الأولمبية "باريس2024” أولمبياد باريس.. أول عرض زواج في القرية الأولمبية أولمبياد باريس.. قرعة منافسات الجودو تسفر عن مواجهة بطلين عربيين لمنافسين إسرائيليين أولمبياد باريس.. استياء الرياضيين من نقص الطعام في القرية الأولمبية اللجنة الأولمبية الفرنسية تبرم اتفاقا مع سيلا "المحجبة" للسماح لها بالمشاركة في افتتاح الأولمبياد اجراء قرعة الملاكمة في أولمبياد باريس و"الكسبة" يفتتح المشاركة يوم السبت حفل افتتاح أسطوري للأولمبياد وسط حضور محتمل لزيدان وسيلين ديون كندا تتجاوز أزمة التجسس بالتغلب على نيوزيلندا الارتزاق والاحتراف .. فوراق حضارية بكرة القدم ! ... حسين الذكر ولي العهد يحاور مجموعة من الشباب في محافظة الزرقاء تخريج دورة الفروسية التأسيسية "2” لابناء العاملين والمتقاعدين لعام (2024) أولمبياد باريس : اللبناني حبيب هادي يستهل أمام الماتادور الاسباني العملاق كارلوس ألكاراز أولمبياد باريس 2024 : حصري...قرعة الثلاثي العربي بالدور الأول لمنافسات جدول التنس رجال اللجنة الأولمبية تقيم ورشة عمل للتوعية بأثر الرياضة للجميع  أيلة تنظم محاضرة حول الوقاية من ضربات الشمس والإجهاد الحراري سمر كلداني تشكر كوادر مركز القلب في مدينة الحسين الطبية حرمان حاملة الرقم القياسي الأولمبي من المشاركة في أولمبياد "باريس 2024" بسبب الإساءة للحيوان المغرب يحقق فوزا تاريخيا على الأرجنتين في أولمبياد باريس بعد واقعة غريبة