سراب سبورت
مجلة رياضية

مدينة الرمثا بيئة خصبة لإنجاب نجوم كرة القدم الأردنية

 

سراب- بترا- أكد متابعون ومعنيون في كرة القدم الأردنية أن مدينة الرمثا تشكل بيئة خصبة لرفد الكرة الأردنية بالنجوم القادرين على إثراء المسيرة على صعيد المنتخبات الوطنية والأندية، واصفين مدينة الرمثا بـ”برازيل” الأردن، تعبيرا عن كم المواهب واللاعبين الخارجين من هذه المدينة.
ويرى المعنيون أن العشق الذي يكنه أهل الرمثا وقراها للعبة كرة القدم، دليل على ولع أبناء هذه المدينة للمستديرة، وشغفهم في ممارستها، معتبرين أن حب الرمثا لكرة القدم بالفطرة بدليل النجوم الكثر الذين رفدوا المنتخبات الوطنية والأندية على مدار السنوات الماضية.
وقال متحدثون لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، إن شغف أهل الرمثا بكرة القدم، يلمسه الزائر لهذه المدينة في الساحات والحارات والملاعب التي تشهد إقبالا كبيرا من الأطفال على ممارسة اللعبة، وسط منافسات قوية وشديدة تعكس مهارات هؤلاء الصغار الذين يلعبون الكرة للمتعة.
ويعتبر نادي الرمثا أحد أبرز الأندية الأردنية التي اختصت بكرة القدم، حيث أنجب للكرة الأردنية الكثير من نجوم اللعبة الذين لعبوا في صفوف المنتخبات الوطنية والأندية المحلية والخارجية، بل إن الغالبية العظمى من أندية المحترفين في الأردن تضم لاعبين من مدينة الرمثا.
ويؤكد النجم السابق للمنتخب الوطني ونادي الرمثا، فايز بديوي، أن مدينة الرمثا تعشق كرة القدم، وهذا ما يفسر الكم الكبير من النجوم الذين مثلوا الأردن في المحافل الخارجية على صعيدي المنتخبات الوطنية والأندية، لافتا إلى أن عراقة نادي الرمثا تعكس الوله بهذه اللعبة.
وأضاف: مدينة الرمثا وقراها زاخرة بالمواهب الكروية، حيث أن بعض هذه المواهب تحظى بفرصة الاكتشاف من قبل مدربين ومتابعين، فيما هناك مواهب لا تحظى بفرصة اللعب في المنتخبات أو الأندية لعدم حصولها على الفرصة المناسبة، رغم أنها مؤهلة للعب في أكبر الأندية.
بدوره، يقول نجم فريق الرمثا والمنتخب الوطني السابق والمدرب الحالي، بلال اللحام، إن مدينة الرمثا توصف بأنها “برازيل” الأردن لما تضمه من مواهب واعدة قادرة على التألق على مختلف الصعد، لافتا إلى أن الرمثا وأهلها عاشقون لهذه اللعبة.
أما الصحفي الرياضي المخضرم، كمال الروسان، فاعتبر أن انتشار اللاعبين القادمين من مدينة الرمثا في الأندية المحلية، دليل على حجم العشق الرمثاوي لكرة القدم، مشيرا إلى أن نادي الرمثا منذ تأسيسه وحتى الآن يرفد المنتخبات والأندية باللاعبين المتميزين.
واستذكر الروسان فوز الرمثا ببطولتي الدوري عامي 1981 و1982 ، حيث خرج سكان المدينة للاحتفال مع فريقهم، لافتا إلى مظاهر نحر الجمال احتفالا بهذا الإنجاز، وتعبيرا عن فرحة الجميع بلعبة كرة القدم، كما تطرق إلى فوز الرمثا بلقب دوري عام 2021، بعد غياب عن اللقب لحوالي 40 عاما.(بترا)

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
العطية يحقق فوزا مؤكدا في رالي الأردن وجويحان يتوج بلقب "ميرك2" الرواشدة يتوج الفائزين بالنسخة الثالثة من سباق رابطة اللاعبين احتفالاً بالمناسبات الوطنية ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم : جماهير الترجي الرياضي التونسي تبدع اليوم نصرة للقضية الفل... انطلاقة بطولة غرب آسيا للكرة الطائرة الشاطئية الثانية للسيدات والرجال...اليوم سيطرة فرسان الجواد العربي على ألقاب الجولة الأولى من دوري الأردن لرياضة القفز عن الحواجز الشقيقان زيد وتيماء أبو يمن يتأهلان إلى نصف نهائي تصفية غرب آسيا لكرة الطاولة في عهد جلالةالملك.. إنجازات متراكمة لتمكين الشباب والمرأة... د.ثروت المعاقبة "أبو السعود" يُتوج ببرونزية بطولة آسيا للجمباز والخالدي يتأهل إلى النهائي في انجاز تاريخي ... تونس وصيفة التصنيف الدولي للبيزبول و تتزعم الترتيب الأفريقي والعربي "لا يمكن للفيفا أن يواصل غض الطرف عن إبادة الرياضة الفلسطينية" الأمير فيصل بن الحسين يتابع منافسات رالي الأردن ‏الدولي تأهل رباعي المنتخب الوطني لكرة الطاولة إلى أدوار خروج المغلوب من التصفية الأولمبية سباق الجري احتفالاً بعيد الإستقلال واليوبيل الفضي وعيد ميلاد الأميرة هيا بنت الحسين...لرابطة اللاعبي... بطولة العالم لألعاب القوى كوبي 2024 : روعة تونس تتوج بطلة للعالم في دفع الجلة الاتحاد يطلق الهوية البصرية.. ويكشف عن الشعار الجديد للمنتخبات الوطنية الأمير فيصل بن الحسين يرعى حفل افتتاح مقر الاتحاد الأردني للرياضات الإلكترونية المنسي مشرفا على دورة التدريب الدولية بالعراق مراحل رالي الأردن جاهزة لاستقبال التحدي الكبير بين السائقين على ‏اللقب ‏ أكاديمية عالية العساف للفروسية تنظم الحدث الأول من نوعه"عرض ترويض الخيول" أبو السعود وحبيب يتأهلان إلى نهائي بطولة آسيا للجمباز منتخبنا الوطني لكرة الطاولة يفتتح يوم غد مشاركته في التصفية الأولمبية 147 فارسة وفارسة يشاركون في الجولة الأولى من الدوري الأردني لرياضة القفز عن الحواجز لعام 2024 الحسين والفيصلي لا يفارقان الانتصارات.. وصراع الهبوط يزداد اشتعالا العصرية تتوج بلقب بطولة الكرة الطائرة "المرحلة الأساسية العليا للإناث" الاميرتان آية وسارة الفيصل تتابعان مسابقة النشاط البيئي الأثري الثاني … “راهبات الوردية الشميساني ” ... الاتحاد الدولي لالعاب القوى يصنف زيد العواملة بالمركز الاول (اردنياً) الإسباني مونزو مدربا لطائرة مصر في الأولمبياد السلط يزيد أوجاع الأهلي الفيصلي يحبط سحاب في الوقت القاتل اتحاد الجولف يثني على أداء لاعبيه ويثمن دور "أيلة" والشركاء والداعمين في نجاح بطولة الأردن المفتوحة