سراب سبورت
مجلة رياضية

المنتخب القطري يتقدم في الدقيقة 113 على نظيره الأردني ويبلغ ربع النهائي

سراب سبورت _

حقق المنتخب القطري فوزاً مثيراً على نظيره الأردني بنتيجة 2-1، في المواجهة التي جمعتهما مساء اليوم الخميس على ستاد جاسم بن حمد، ضمن منافسات المجموعة الأولى لبطولة كأس آسيا تحت 23 عاماً.

وتقدم المنتخب القطري بهدف السبق في الدقيقة (40) عن طريق عبدالله اليزيدي، قبل أن يدرك الأردن التعادل في الدقيقة (52) عبر عارف الحاج من علامة الجزاء، ثم عاد العنابي وخطف هدف الفوز عبر لاعبه محمد المناعي في الدقيقة (90+13).

وحافظ المنتخب القطري على صدارة المجموعة برصيد 6 نقاط ليتأهل رسمياً إلى الدور القادم، يليه منتخب أندونيسيا بـ 3 نقاط ثم الأردن وأسترالياً بنقطة واحدة لكل منهما.

المنتخب القطري يسيطر ويتفوّق في الشوط الأول
كشف المنتخبان القطري والأردني عن نوايا هجومية منذ البداية، نظراً لحاجتهما إلى الفوز والاقتراب أكثر من حسم التأهل، ولا سيما بعد فوز أندونيسيا على أستراليا بهدف ثمين.

وأطلق مهاجم الأردن بكر كلبونة تسديدة من على مشارف منطقة الجزاء تصدى لها الحارس القطري يوسف عبدالله بثبات.

البداية وما حملته من رغبة هجومية متبادلة، أوحت بأن المواجهة لن تخلو من الإثارة، وبدأ المنتخب القطري يبحث عن السيطرة على منطقة خط الوسط معتمداً على حالة الانسجام بين جاسم عبد السلام ومصطفى مشعل ونايف الحضرمي وخالد علي وتميم منصور.

وفرض العنابي، في ظل وضوح فاعلية محاولاته الهجومية، على منافسه الأردني التراجع لمناطقه الدفاعية التي تواجد فيها عون المحارمة وعرفات الحاج وفيصل أبو شنب ومهند أبو طه، وهؤلاء وجدوا المساندة من الريالات وسيف درويش.

وكاد المنتخب القطري أن يحرز هدف السبق بعد كرة عرضية نموذجية ارتقى لها مصطفى مشعل برأسه واستبسل الحارس الأردني أحمد الجعيدي في الإنقضاض عليها، فيما مضت تصويبة جاسم عبد السلام من فوق المرمى.

وتوج المنتخب القطري أفضليته، وأحرز هدف السبق من هجمة منسقة، حيث مرر خالد علي كرة داخل منطقة الجزاء لعبدالله اليزيدي حيث موّه على الحارس أحمد الجعيدي الذي اعتقد أنه سيلعب الكرة بالعرض، لكنه وضع الكرة بدهاء في شباكه بالدقيقة (40).

ولم ترتق محاولات الأردن الهجومية لتعديل النتيجة لدرجة الخطورة، حيث غابت عنه الفاعلية والتنظيم لحظة التقدم، وعانى من تسرع في اللمسة الأخيرة، لينتهي الشوط بتقدم قطر بهدف.

عودة أردنية وفوز قطري في الوقت القاتل
وفي الشوط الثاني تحصل المنتخب الأردني على ضربة جزاء بعدما تهور نايف الحضرمي في التعامل مع لاعب الأردن عامر جاموس، حيث عاد حكم الساحة لتقنية الفيديو قبل احتسابها.

وتقدم عارف الحاج لتنفيذ ضربة الجزاء حيث سددها أرضية على يمين يوسف عبدالله حارس مرمى قطر بالدقيقة (52) معلنا التعادل 1-1.

وكان المنتخب القطري قريباً من استعادة تقدمه بإحراز الهدف الثاني حيث تهادت الكرة على مشارف منطقة الجزاء أمام المتحفز سيف الدين فضل الله ليسددها قوية وضع فيها الجعيدي عصارة خبرته لتحويلها إلى ركنية.

ومالت الأفضلية مع مضي الوقت لصالح منتخب الأردن، بعدما زادت ثقة لاعبيه إثر تعديل النتيجة، لتشكل انطلاقات كلبونة وبني هاني والحاج ازعاجاً متواصلاً للدفاع القطري.

كحلان يودع أولمبي الأردن ويعود إلى عمان
اقرأ المزيد
وأنقذ يوسف عبدالله مرماه من فرصة هدف محقق حيث خرج بالوقت المناسب وقطع الكرة من أمام مهاجم الأردن عارف الحاج عندما حاول استثمار خطأ دفاعياً.

أضاف الحكم أكثر من 10 دقائق كوقت بدل من الضائع، وتمكن المنتخب القطري من تحقيق هدف الفوز في الدقيقة (90+13) عبر محمد المانع، ليخطف النقاط الثلاث ويحقق فوزه الثاني على التوالي ويتأهل إلى الدور ربع النهائي.

المصدر:

winwin

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
العطية يحقق فوزا مؤكدا في رالي الأردن وجويحان يتوج بلقب "ميرك2" الرواشدة يتوج الفائزين بالنسخة الثالثة من سباق رابطة اللاعبين احتفالاً بالمناسبات الوطنية ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم : جماهير الترجي الرياضي التونسي تبدع اليوم نصرة للقضية الفل... انطلاقة بطولة غرب آسيا للكرة الطائرة الشاطئية الثانية للسيدات والرجال...اليوم سيطرة فرسان الجواد العربي على ألقاب الجولة الأولى من دوري الأردن لرياضة القفز عن الحواجز الشقيقان زيد وتيماء أبو يمن يتأهلان إلى نصف نهائي تصفية غرب آسيا لكرة الطاولة في عهد جلالةالملك.. إنجازات متراكمة لتمكين الشباب والمرأة... د.ثروت المعاقبة "أبو السعود" يُتوج ببرونزية بطولة آسيا للجمباز والخالدي يتأهل إلى النهائي في انجاز تاريخي ... تونس وصيفة التصنيف الدولي للبيزبول و تتزعم الترتيب الأفريقي والعربي "لا يمكن للفيفا أن يواصل غض الطرف عن إبادة الرياضة الفلسطينية" الأمير فيصل بن الحسين يتابع منافسات رالي الأردن ‏الدولي تأهل رباعي المنتخب الوطني لكرة الطاولة إلى أدوار خروج المغلوب من التصفية الأولمبية سباق الجري احتفالاً بعيد الإستقلال واليوبيل الفضي وعيد ميلاد الأميرة هيا بنت الحسين...لرابطة اللاعبي... بطولة العالم لألعاب القوى كوبي 2024 : روعة تونس تتوج بطلة للعالم في دفع الجلة الاتحاد يطلق الهوية البصرية.. ويكشف عن الشعار الجديد للمنتخبات الوطنية الأمير فيصل بن الحسين يرعى حفل افتتاح مقر الاتحاد الأردني للرياضات الإلكترونية المنسي مشرفا على دورة التدريب الدولية بالعراق مراحل رالي الأردن جاهزة لاستقبال التحدي الكبير بين السائقين على ‏اللقب ‏ أكاديمية عالية العساف للفروسية تنظم الحدث الأول من نوعه"عرض ترويض الخيول" أبو السعود وحبيب يتأهلان إلى نهائي بطولة آسيا للجمباز منتخبنا الوطني لكرة الطاولة يفتتح يوم غد مشاركته في التصفية الأولمبية 147 فارسة وفارسة يشاركون في الجولة الأولى من الدوري الأردني لرياضة القفز عن الحواجز لعام 2024 الحسين والفيصلي لا يفارقان الانتصارات.. وصراع الهبوط يزداد اشتعالا العصرية تتوج بلقب بطولة الكرة الطائرة "المرحلة الأساسية العليا للإناث" الاميرتان آية وسارة الفيصل تتابعان مسابقة النشاط البيئي الأثري الثاني … “راهبات الوردية الشميساني ” ... الاتحاد الدولي لالعاب القوى يصنف زيد العواملة بالمركز الاول (اردنياً) الإسباني مونزو مدربا لطائرة مصر في الأولمبياد السلط يزيد أوجاع الأهلي الفيصلي يحبط سحاب في الوقت القاتل اتحاد الجولف يثني على أداء لاعبيه ويثمن دور "أيلة" والشركاء والداعمين في نجاح بطولة الأردن المفتوحة