سراب سبورت
مجلة رياضية

المنتخب القطري يتقدم في الدقيقة 113 على نظيره الأردني ويبلغ ربع النهائي

سراب سبورت _

حقق المنتخب القطري فوزاً مثيراً على نظيره الأردني بنتيجة 2-1، في المواجهة التي جمعتهما مساء اليوم الخميس على ستاد جاسم بن حمد، ضمن منافسات المجموعة الأولى لبطولة كأس آسيا تحت 23 عاماً.

وتقدم المنتخب القطري بهدف السبق في الدقيقة (40) عن طريق عبدالله اليزيدي، قبل أن يدرك الأردن التعادل في الدقيقة (52) عبر عارف الحاج من علامة الجزاء، ثم عاد العنابي وخطف هدف الفوز عبر لاعبه محمد المناعي في الدقيقة (90+13).

وحافظ المنتخب القطري على صدارة المجموعة برصيد 6 نقاط ليتأهل رسمياً إلى الدور القادم، يليه منتخب أندونيسيا بـ 3 نقاط ثم الأردن وأسترالياً بنقطة واحدة لكل منهما.

المنتخب القطري يسيطر ويتفوّق في الشوط الأول
كشف المنتخبان القطري والأردني عن نوايا هجومية منذ البداية، نظراً لحاجتهما إلى الفوز والاقتراب أكثر من حسم التأهل، ولا سيما بعد فوز أندونيسيا على أستراليا بهدف ثمين.

وأطلق مهاجم الأردن بكر كلبونة تسديدة من على مشارف منطقة الجزاء تصدى لها الحارس القطري يوسف عبدالله بثبات.

البداية وما حملته من رغبة هجومية متبادلة، أوحت بأن المواجهة لن تخلو من الإثارة، وبدأ المنتخب القطري يبحث عن السيطرة على منطقة خط الوسط معتمداً على حالة الانسجام بين جاسم عبد السلام ومصطفى مشعل ونايف الحضرمي وخالد علي وتميم منصور.

وفرض العنابي، في ظل وضوح فاعلية محاولاته الهجومية، على منافسه الأردني التراجع لمناطقه الدفاعية التي تواجد فيها عون المحارمة وعرفات الحاج وفيصل أبو شنب ومهند أبو طه، وهؤلاء وجدوا المساندة من الريالات وسيف درويش.

وكاد المنتخب القطري أن يحرز هدف السبق بعد كرة عرضية نموذجية ارتقى لها مصطفى مشعل برأسه واستبسل الحارس الأردني أحمد الجعيدي في الإنقضاض عليها، فيما مضت تصويبة جاسم عبد السلام من فوق المرمى.

وتوج المنتخب القطري أفضليته، وأحرز هدف السبق من هجمة منسقة، حيث مرر خالد علي كرة داخل منطقة الجزاء لعبدالله اليزيدي حيث موّه على الحارس أحمد الجعيدي الذي اعتقد أنه سيلعب الكرة بالعرض، لكنه وضع الكرة بدهاء في شباكه بالدقيقة (40).

ولم ترتق محاولات الأردن الهجومية لتعديل النتيجة لدرجة الخطورة، حيث غابت عنه الفاعلية والتنظيم لحظة التقدم، وعانى من تسرع في اللمسة الأخيرة، لينتهي الشوط بتقدم قطر بهدف.

عودة أردنية وفوز قطري في الوقت القاتل
وفي الشوط الثاني تحصل المنتخب الأردني على ضربة جزاء بعدما تهور نايف الحضرمي في التعامل مع لاعب الأردن عامر جاموس، حيث عاد حكم الساحة لتقنية الفيديو قبل احتسابها.

وتقدم عارف الحاج لتنفيذ ضربة الجزاء حيث سددها أرضية على يمين يوسف عبدالله حارس مرمى قطر بالدقيقة (52) معلنا التعادل 1-1.

وكان المنتخب القطري قريباً من استعادة تقدمه بإحراز الهدف الثاني حيث تهادت الكرة على مشارف منطقة الجزاء أمام المتحفز سيف الدين فضل الله ليسددها قوية وضع فيها الجعيدي عصارة خبرته لتحويلها إلى ركنية.

ومالت الأفضلية مع مضي الوقت لصالح منتخب الأردن، بعدما زادت ثقة لاعبيه إثر تعديل النتيجة، لتشكل انطلاقات كلبونة وبني هاني والحاج ازعاجاً متواصلاً للدفاع القطري.

كحلان يودع أولمبي الأردن ويعود إلى عمان
اقرأ المزيد
وأنقذ يوسف عبدالله مرماه من فرصة هدف محقق حيث خرج بالوقت المناسب وقطع الكرة من أمام مهاجم الأردن عارف الحاج عندما حاول استثمار خطأ دفاعياً.

أضاف الحكم أكثر من 10 دقائق كوقت بدل من الضائع، وتمكن المنتخب القطري من تحقيق هدف الفوز في الدقيقة (90+13) عبر محمد المانع، ليخطف النقاط الثلاث ويحقق فوزه الثاني على التوالي ويتأهل إلى الدور ربع النهائي.

المصدر:

winwin

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
الأمير فيصل بن الحسين يحضر حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية (باريس ٢٠٢٤) أولمبياد باريس.. سرقة حقيبة مع مقتنيات بقيمة 500 ألف يورو من النجم البرازيلي زيكو هل تفسد سماء باريس حفل افتتاح أولمبياد 2024؟ ثورة "غضب" بعد السماح لمغتصب أطفال مدان بالمنافسة في أولمبياد باريس صافرة إماراتية لإدارة مباراة الدومينيكان وإسبانيا في الأولمبياد زيارة مركز شباب الزرقاء إلى مجموعة مراسم الأمن العام " قيادة الفرسان" اجراء قرعة منافسات رياضة كرة الطاولة في دورة الألعاب الأولمبية "باريس2024” أولمبياد باريس.. أول عرض زواج في القرية الأولمبية أولمبياد باريس.. قرعة منافسات الجودو تسفر عن مواجهة بطلين عربيين لمنافسين إسرائيليين أولمبياد باريس.. استياء الرياضيين من نقص الطعام في القرية الأولمبية اللجنة الأولمبية الفرنسية تبرم اتفاقا مع سيلا "المحجبة" للسماح لها بالمشاركة في افتتاح الأولمبياد اجراء قرعة الملاكمة في أولمبياد باريس و"الكسبة" يفتتح المشاركة يوم السبت حفل افتتاح أسطوري للأولمبياد وسط حضور محتمل لزيدان وسيلين ديون كندا تتجاوز أزمة التجسس بالتغلب على نيوزيلندا الارتزاق والاحتراف .. فوراق حضارية بكرة القدم ! ... حسين الذكر ولي العهد يحاور مجموعة من الشباب في محافظة الزرقاء تخريج دورة الفروسية التأسيسية "2” لابناء العاملين والمتقاعدين لعام (2024) أولمبياد باريس : اللبناني حبيب هادي يستهل أمام الماتادور الاسباني العملاق كارلوس ألكاراز أولمبياد باريس 2024 : حصري...قرعة الثلاثي العربي بالدور الأول لمنافسات جدول التنس رجال اللجنة الأولمبية تقيم ورشة عمل للتوعية بأثر الرياضة للجميع  أيلة تنظم محاضرة حول الوقاية من ضربات الشمس والإجهاد الحراري سمر كلداني تشكر كوادر مركز القلب في مدينة الحسين الطبية حرمان حاملة الرقم القياسي الأولمبي من المشاركة في أولمبياد "باريس 2024" بسبب الإساءة للحيوان المغرب يحقق فوزا تاريخيا على الأرجنتين في أولمبياد باريس بعد واقعة غريبة العراق يقهر أوكرانيا بثنائية في مستهل مشواره بأولمبياد باريس المحكمة الرياضية تصدم لاعبا إسرائيليا قبيل مواجهة منتخبه منتخب مالي في أولمبياد باريس  تتويج فئتي ١٧ و١٥ لمسابقة الزوجي المختلط في بطولة العالم للفئات العمرية بكرة الطاولة "أبو يمن" يتدرب في باريس ويفتتح مشاركته السبت طائرة تجسس تفجر أزمة بين سيدات كندا ونيوزيلندا أحمد أبو السعود يخوض مرانه في الصالة المستضيفة لمنافسات الجمباز بأولمبياد باريس