سراب سبورت
مجلة رياضية

ضربات الترجيح تؤهل أستون فيلا للمربع الذهبي بدوري المؤتمر الأوروبي

سراب سبورت _ رويترز

تأهل أستون فيلا الإنجليزي إلى الدور قبل النهائي من بطولة دوري المؤتمر الأوروبي لكرة القدم، وذلك عقب فوزه على مضيفه ليل الفرنسي 4 /3 بضربات الترجيح، بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بتقدم ليل 2 /1.

وكانت مباراة الذهاب في إنجلترا قد انتهت بنفس النتيجة، ليتعادل الفريقين 3 /3 في مجموع المباراتين، ويتم اللجوء إلى شوطين إضافيين لم يشهدا أي جديد، لتحسم ضربات الترجيح الموقف بتفوق أستون فيلا 4 /3.

وتقدم ليل في الدقيقة 15 عن طريق يوسف يازيجي، قبل أن يضيف زميله بنيامين أندري الهدف الثاني في الدقيقة 67.

وفي الدقيقة 87 سجل ماتي كاش الهدف الوحيد لأستون فيلا، ليتم اللجوء إلى شوطين إضافيين لم يحملا أي جديد، ليتم الاحتكام إلى ضربات الترجيح.

وابتسمت ضربات الترجيح لأستون فيلا الذي سجل له كل من يوري تيليمانس وأولي واتكينز وماتي كاش ودوجلاس لويز، فيما أهدر ليون بايلي، بينما سجل لفريق ليل كل من جوناثان ديفيد وأنخيل جوميز وريمي كابيلا، فيما أهدر كل من نبيل بوطالب وبنيامين أندري.

وسيواجه أستون فيلا في الدور قبل النهائي، الفائز من مواجهة أخرى بدور الثمانية، تجمع بين فناربخشة التركي وأولمبياكوس اليوناني والتي انتهى لقاء الذهاب منها بالتعادل 3 /3.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم : جماهير الترجي الرياضي التونسي تبدع اليوم نصرة للقضية الفل... انطلاقة بطولة غرب آسيا للكرة الطائرة الشاطئية الثانية للسيدات والرجال...اليوم سيطرة فرسان الجواد العربي على ألقاب الجولة الأولى من دوري الأردن لرياضة القفز عن الحواجز الشقيقان زيد وتيماء أبو يمن يتأهلان إلى نصف نهائي تصفية غرب آسيا لكرة الطاولة في عهد جلالةالملك.. إنجازات متراكمة لتمكين الشباب والمرأة... د.ثروت المعاقبة "أبو السعود" يُتوج ببرونزية بطولة آسيا للجمباز والخالدي يتأهل إلى النهائي في انجاز تاريخي ... تونس وصيفة التصنيف الدولي للبيزبول و تتزعم الترتيب الأفريقي والعربي "لا يمكن للفيفا أن يواصل غض الطرف عن إبادة الرياضة الفلسطينية" الأمير فيصل بن الحسين يتابع منافسات رالي الأردن ‏الدولي تأهل رباعي المنتخب الوطني لكرة الطاولة إلى أدوار خروج المغلوب من التصفية الأولمبية سباق الجري احتفالاً بعيد الإستقلال واليوبيل الفضي وعيد ميلاد الأميرة هيا بنت الحسين...لرابطة اللاعبي... بطولة العالم لألعاب القوى كوبي 2024 : روعة تونس تتوج بطلة للعالم في دفع الجلة الاتحاد يطلق الهوية البصرية.. ويكشف عن الشعار الجديد للمنتخبات الوطنية الأمير فيصل بن الحسين يرعى حفل افتتاح مقر الاتحاد الأردني للرياضات الإلكترونية المنسي مشرفا على دورة التدريب الدولية بالعراق مراحل رالي الأردن جاهزة لاستقبال التحدي الكبير بين السائقين على ‏اللقب ‏ أكاديمية عالية العساف للفروسية تنظم الحدث الأول من نوعه"عرض ترويض الخيول" أبو السعود وحبيب يتأهلان إلى نهائي بطولة آسيا للجمباز منتخبنا الوطني لكرة الطاولة يفتتح يوم غد مشاركته في التصفية الأولمبية 147 فارسة وفارسة يشاركون في الجولة الأولى من الدوري الأردني لرياضة القفز عن الحواجز لعام 2024 الحسين والفيصلي لا يفارقان الانتصارات.. وصراع الهبوط يزداد اشتعالا العصرية تتوج بلقب بطولة الكرة الطائرة "المرحلة الأساسية العليا للإناث" الاميرتان آية وسارة الفيصل تتابعان مسابقة النشاط البيئي الأثري الثاني … “راهبات الوردية الشميساني ” ... الاتحاد الدولي لالعاب القوى يصنف زيد العواملة بالمركز الاول (اردنياً) الإسباني مونزو مدربا لطائرة مصر في الأولمبياد السلط يزيد أوجاع الأهلي الفيصلي يحبط سحاب في الوقت القاتل اتحاد الجولف يثني على أداء لاعبيه ويثمن دور "أيلة" والشركاء والداعمين في نجاح بطولة الأردن المفتوحة نجم ريال مدريد سابقاً سالغادو يزور الأردن رالي الأردن ينبض بالحياة في البحر الميت الخميس