سراب سبورت
مجلة رياضية

كأس آسيا تحت 23 .. المنتخب الياباني يتأهل لربع النهائي بعد الفوز على الإمارات

 

سراب سبورت _

تأهل المنتخب الياباني لكرة القدم، إلى الدور ربع النهائي من بطولة كأس آسيا تحت 23 عاما المقامة حاليا في قطر، بعد فوزه على نظيره الإماراتي بهدفين دون رد، في اللقاء الذي جمعهما، اليوم /الجمعة/، على استاد جاسم بن حمد بنادي السد في الجولة الثانية لحساب منافسات المجموعة الثانية من البطولة التي تستمر حتى الثالث من مايو المقبل.

ورفع المنتخب الياباني رصيده إلى 6 نقاط ليتأهل الى الدور الثاني رفقة المنتخب الكوري الجنوبي الذي حصد عدد النقاط ذاته بعد فوزه على منتخب الصين بهدفين نظيفين ليفقد منتخبا الإمارات والصين فرصة التأهل بعدما بقي رصيدهما خاليا من النقاط.

وتقام الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة يوم الاثنين المقبل، حيث يلتقي المنتخبان الياباني والكوري الجنوبي في مواجهة تحديد متصدر المجموعة، في حين يلتقي المنتخب الإماراتي ونظيره الصيني في مباراة تحصيل حاصل .

وسجل هدفي المنتخب الياباني كل من سيجي كيموار في الدقيقة (27) و سوتا كاوازاكي (66).

وانطلقت أحداث المباراة وسط رغبة كبيرة من المنتخب الياباني لمفاجأة نظيره الإماراتي بهدف مبكر، ولكن مهاجميه افتقدوا دقة التسديد نحو المرمى خاصة فوكي يامادا الذي صوب كرة قوية في الدقيقة (11)لتمر فوق العارضة بقليل، تلاه ريوتارو آراكي بتسديدة مماثلة مرت جوار القائم الأيمن في الدقيقة (13)، ثم عاد فوكي يامادا بمحاولاته المتعددة ليسدد كرة قوية ارتدت من العارضة قبل أن يبعدها الدفاع الإماراتي في الدقيقة (18).

وانتظر المتخب الياباني حتى الدقيقة (27) ليسجل له سيجي كيموار الهدف الأول برأسية متقنة مستغلا كرة عرضية من الجانب الايمن نفذها ريهيتو ياماموتو.

وبدى المنتخب الإماراتي مجبرا على التراجع الى المواقع الخلفية، مقابل شن بعض الهجمات المرتدة في أوقات متباعدة عبر كل من ياسر البلوشي على الجانب الأيمن، وسلطان الأميري في خط المقدمة، ولكن لم تكن المحاولات الهجومية على النحو الأمثل وافتقدت للدقة.

وواصل المنتخب الياباني ضغطه على الدفاع الاماراتي ليمرر ريهيتو ياماموتو الكرة لسيجي كيموار الذي سدد بقوة لترتد الكرة من العارضة في الدقيقة (34).

وشكل المنتخب الياباني خطورة واضحة باستراتيجية بناء الهجمات على الأطراف والاستفادة من الكرات المعكوسة خاصة من الجانب الأيمن الذي تألق فيه شوتا فوجيو، وكذلك كين ساتو على الجانب الأيسر.

وعلى عكس مجريات اللقاء نظم المنتخب الإماراتي هجمة مرتدة لتصل الكرة إلى عبد الله البلوشي ليتقدم ويسدد كرة قوية ابعدها الحارس بصعوبة في الدقيقة (42)، فيما سدد حارب عبد الله من كرة ثابتة، مرت فوق العارضة بقليل في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول.

واحتسب الحكم ركلة جزاء للمنتخب الياباني في الدقيقة السادسة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع من الشوط الاول وعاد ليلغي قراره بعد مراجعة تقنية الفيديو المساعد/VAR/، وقبل انتهاء الشوط الأول بدقيقة أضاع عبد الله البلوشي فرصة تعديل النتيجة للمنتخب الإماراتي بتسديدة رأسية مرت جوار القائم الأيمن لمرمى اليابان، لينتهي الشوط الأول بتقدم المنتخب الياباني بهدف دون رد .

وفي الشوط الثاني حاول المنتخب الإماراتي العودة للمباراة لتسجيل هدف التعادل، ولكن خط وسط المنتخب الياباني سيطر على منطقة بناء الهجمات وشكل ضغطا على دفاع الإماراتي بذات طريقة الشوط الأول.

وعاد منتخب الإمارات للدفاع عن منطقته والحد من هجمات نظيره الياباني، ليعتمد على المرتدات، الأمر الذي أتاح الفرصة لمنتخب الياباني ليواصل هجماته عن طريق الأطراف ومن العمق.

وفي الدقيقة (61) ألغى الحكم هدفا لليابان سجله ريوتارو آراكي، وذلك بعد مراجعة حكم الفيديو بداعي التسلل، قبل أن يسجل سوتا كاوازاكي الهدف الثاني لليابان براسية مستغلا كرة معكوسة من الجناح الأيسر ايومو اوهاتا في الدقيقة (66).

وتواصل ضغط المنتخب الياباني على مرمى منافسه، مهدرا العديد من الفرص السهلة، بينما لم ينظم المنتخب الإماراتي أي هجمة، مفضلا الدفاع عن مرماه.

وأنقذ خالد توحيد حارس الإمارات هدفا مؤكدا بعد انفراد البديل ماو هوسويا في الدقيقة (85)، فيما صدت العارضة تسديدة المدافع كايتو سوزوكي افي الدقيقة (95)، قبل ان يعلن الحكم عن نهاية المباراة بفوز مستحق للمنتخب الياباني بهدفين دون رد، ليعبر الى الدور ربع النهائي .

 

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
العطية يحقق فوزا مؤكدا في رالي الأردن وجويحان يتوج بلقب "ميرك2" الرواشدة يتوج الفائزين بالنسخة الثالثة من سباق رابطة اللاعبين احتفالاً بالمناسبات الوطنية ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم : جماهير الترجي الرياضي التونسي تبدع اليوم نصرة للقضية الفل... انطلاقة بطولة غرب آسيا للكرة الطائرة الشاطئية الثانية للسيدات والرجال...اليوم سيطرة فرسان الجواد العربي على ألقاب الجولة الأولى من دوري الأردن لرياضة القفز عن الحواجز الشقيقان زيد وتيماء أبو يمن يتأهلان إلى نصف نهائي تصفية غرب آسيا لكرة الطاولة في عهد جلالةالملك.. إنجازات متراكمة لتمكين الشباب والمرأة... د.ثروت المعاقبة "أبو السعود" يُتوج ببرونزية بطولة آسيا للجمباز والخالدي يتأهل إلى النهائي في انجاز تاريخي ... تونس وصيفة التصنيف الدولي للبيزبول و تتزعم الترتيب الأفريقي والعربي "لا يمكن للفيفا أن يواصل غض الطرف عن إبادة الرياضة الفلسطينية" الأمير فيصل بن الحسين يتابع منافسات رالي الأردن ‏الدولي تأهل رباعي المنتخب الوطني لكرة الطاولة إلى أدوار خروج المغلوب من التصفية الأولمبية سباق الجري احتفالاً بعيد الإستقلال واليوبيل الفضي وعيد ميلاد الأميرة هيا بنت الحسين...لرابطة اللاعبي... بطولة العالم لألعاب القوى كوبي 2024 : روعة تونس تتوج بطلة للعالم في دفع الجلة الاتحاد يطلق الهوية البصرية.. ويكشف عن الشعار الجديد للمنتخبات الوطنية الأمير فيصل بن الحسين يرعى حفل افتتاح مقر الاتحاد الأردني للرياضات الإلكترونية المنسي مشرفا على دورة التدريب الدولية بالعراق مراحل رالي الأردن جاهزة لاستقبال التحدي الكبير بين السائقين على ‏اللقب ‏ أكاديمية عالية العساف للفروسية تنظم الحدث الأول من نوعه"عرض ترويض الخيول" أبو السعود وحبيب يتأهلان إلى نهائي بطولة آسيا للجمباز منتخبنا الوطني لكرة الطاولة يفتتح يوم غد مشاركته في التصفية الأولمبية 147 فارسة وفارسة يشاركون في الجولة الأولى من الدوري الأردني لرياضة القفز عن الحواجز لعام 2024 الحسين والفيصلي لا يفارقان الانتصارات.. وصراع الهبوط يزداد اشتعالا العصرية تتوج بلقب بطولة الكرة الطائرة "المرحلة الأساسية العليا للإناث" الاميرتان آية وسارة الفيصل تتابعان مسابقة النشاط البيئي الأثري الثاني … “راهبات الوردية الشميساني ” ... الاتحاد الدولي لالعاب القوى يصنف زيد العواملة بالمركز الاول (اردنياً) الإسباني مونزو مدربا لطائرة مصر في الأولمبياد السلط يزيد أوجاع الأهلي الفيصلي يحبط سحاب في الوقت القاتل اتحاد الجولف يثني على أداء لاعبيه ويثمن دور "أيلة" والشركاء والداعمين في نجاح بطولة الأردن المفتوحة