سراب سبورت
مجلة رياضية

فطافطة: الإعداد الذهني سلاح أولمبي الأردن أمام أندونيسيا

سراب سبورت _

اعتبر المدرب الأردني والمحاضر الآسيوي وليد فطافطة، أن الإعداد النفسي والذهني هو السلاح الفعال لتجاوز محطة أندونيسيا.
ويلتقي أولمبي الأردن، أندونيسيا يوم الأحد، في الجولة الثالثة من نهائيات أمم آسيا المُقامة في قطر.

وحصد النشامى، نقطة واحدة من التعادل مع أستراليا، ثم الخسارة أمام قطر (1-2)، التي حققت فوزين، لتتصدر المجموعة الأولى بـ6 نقاط، أمام أندونيسيا التي تمتلك 3 نقاط، ونقطة لأستراليا.

وقال فطافطة في تصريحات لكووورة، إن بداية أولمبي الأردن كانت ضعيفة أمام أستراليا.

وأضاف”احترمنا أستراليا المنقوصة من 7 لاعبين أكثر من اللازم، وكان واضحًا الرغبة في التعادل، رغم امتلاكنا قوة هجومية ضاربة، وأندونيسيا بتاريخها المتواضع استطاعت التغلب على أستراليا، وأضاعت أكثر من فرصة للتعزيز”.

وقال “المنتخب قدم شوط ثانيًا عالي المستوى أمام قطر، ولم يوفق في التسجيل رغم تعدد الفرص وتواليها، وهذا أمر يحتاج لتركيز اللاعبين. ثقتنا عالية في الجهاز الفني واللاعبين”.

وأشار إلى أن الرهان على قدرة المنتخب في الوصول لأولمبياد باريس ما زال قائمًا، والسبب تواجد لاعبين مميزين في كل الخطوط.

وبين أن خيارات أولمبي الأردن انحصرت بالفوز على أندونيسيا التي تلعب للفوز أو التعادل بعد ارتفاع الحالة المعنوية لمنتخبها عقب الفوز على أستراليا بهدف، وتسجيل أكبر عدد من الأهداف.

ولفت إلى ان مغادرة أولمبي الأردن من الدور الأول ستكون كارثة وصدمة لكرة القدم الأردنية، خاصة بعد الإنجاز المشرف للمنتخب الأول في نهائيات آسيا الأخيرة.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
السباق التأهيلي الثاني لفروسية القدرة والتحمل ينطلق غدا روضة dream kids تحتفل"الاستقلال" وبتخريج "الفوج الخامس" ابو الذهب ...أحترم قرار عموتة.. والفيصلي أكبر احتراف بالنسبة لي الزمالك يجدد عقود سداسي سيدات الطائرة عهود العماري تتولى مهمة تدريبية مع منتخب السعودية للسيدات تكريم د.حماد في الملتقى الثاني للبحوث العلمية والمشاريع التطبيقية في جامعة عمان الأهلية الباحثة ايمان حسن مطالقه الدكتوراه بدرجة امتياز من جامعة اليرموك "الزعبي"و"الطاولة "يهنئون اللاعب المهندس حسن الحوراني بمناسبة تخرجه من "الأردنية" زياد عشيش يُحقق الانتصار الثالث ويتأهل إلى ربع نهائي تصفية الملاكمة العالمية المهره "مذهله الصلاح" تحصد برونزيه بطولات الأردن الوطنية للخيول العربية الأصيلة 2024 الأميرة آية تُتوج الفرق الفائزة في ختام البطولة العربية للكرة الطائرة الشاطئية المقبالي يشارك في اجتماعات مجلس الإدارة ال ٤٧ للاتحاد الآسيوي للكرة الطائرة في أندونيسيا "على دار الأسد في اللاذقية: .. حسين الذكر .. يحاضر بعنوان .. “السوشل ميديا كمصنف إعلاميّ بين الوعي ... زياد عشيش يتأهل إلى دور الـ ١٦ من تصفية الملاكمة المؤهلة إلى أولمبياد باريس د. عبد الرحمن يعلن موعد إنطلاق "جوائز فلسطين الثقافية" في دورتها الثانية عشرة – 2024/2025 "اليرموك": بدء العملية الانتخابية لمجلس اتحاد الطلبة للدورة 29- صور منتخب الجمباز يتوجه إلى للمشاركة في سلسلة كأس التحدى  العالمية للجمباز عمان الأهلية تستقبل خريجها محمد أمين زعترة الحاصل على وسام الملك عبدالله الثاني ابن الحسين للتميز يوم وظيفي في عمان الاهلية لكبرى الشركات المحلية والعالمية الكرك نشاطات وزيارات ثقافية تقيمها المراكز الشبابية  نشاط لافت للمراكز الشبابية في الكرك عبر مكتبها في الأردن وبحضور سفير دولة قطر .." قطر الخيرية تطلق حملة تسيير طرود غذائية لغزة" مسبح الفوانيس يحتفل بتخريج دفعة من طلبة روضة أجمل بداية "الاتحاد" بطلاً للدوري النسوي ت15 لأندية النخبة اختتام البطولة العربية لكرة الطائرة الشاطئية احتفالية انيقة بعيد الاستقلال بالتعاون بين قسم الرواد ومدرسة أم الدنانير الثانوية الأمير حسين ميرزا يهنئ سمو الأمير فيصل بمناسبة حصول اللجنة الأولمبية الأردنية على"وسام الاستقلال من ... إصدار جدول مباريات نصف نهائي كأس الأردن لبطولات الفئات العمرية استطلاع: 51.1 % من طلبة "اليرموك" أبدوا رغبتهم بالتصويت للطالبات في انتخابات اتحاد الطلبة الهنداوي وعشيش يُحققان الفوز في تصفية الملاكمة المؤهلة إلى أولمبياد باريس ٢٠٢٤